آخر الأخبار
  هذا هو سبب صراخ سيدة في بناية سكنية بشارع عبدالله غوشة بعد فتحها لباب مصعد   أردنية تتحدث عن نجاتها من سرطان الثدي   قرارات هامة لمجلس الوزراء .. تفاصيل   العرموطي يحذر من اولى خطوات صفقة القرن التي سيتورط بها الاردن دون ان يعلم   النائب الرقب :مطاعم تنتهك حرمة صيام رمضان في الأردن وعلى الرزاز اتخاذ اللازم   كمال القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة خلفا لجواد العناني   تعرف على حقيقة تخفيض موازنات مجالس المحافظات .. "تفاصيل"   منح دراسية للأردنيين في اليابان .. "رابط التقديم"   دعم الخبز .. 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن   امتحان "التوجيهي" لمرة واحدة في العام   محافظ البصرة: خسارتنا 150 مليار بسبب اتفاقية العراق والاردن   الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل طاقاته إلى جانب الفلسطينيين   حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة وإغلاق 41 منشأة (صور)   الحكومة تضع اللمسات الأخيرة حول هذا القرار المتعلق بالمحروقات   قبول وراتب كامل وحوافز وضمان وتأمين صحي للطبيبة المعتدى عليها "روان سامي " في المستشفى التخصصي   غنيمات: الأردنيون صبروا كثيرا   الحكومة تطلب طيارين براتب ألف دينار   الفايز يتسلم قلادة أبي بكر الصديق   القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة   قرارات هامة لمجلس الوزراء .. تفاصيل
عـاجـل :

خطة رقابية على الأسواق في عيد الفطر

آخر تحديث : 2018-06-13
{clean_title}

أعدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين خطة للرقابة على الأسواق خلال فترة عيد الفطر تضمن توفر جميع السلع الأساسية الغذائية للمواطنين بأسعار مقبولة وفقا ما قال المتحدث الرسمي  بالوزارة ينال البرماوي.

وبين البرماوي   أن الخطة تشمل تكثيف الرقابة على المخابز  للتأكد من  توفير الخبز والبيع بالأسعار المحددة اضافة الى محال بيع اللحوم من خلال التركيز على التقيد بالأسعار المعلنة في قائمة الأسعار وفقا لدرجة التصنيف المعتمدة.

وأوضح أن جولات الرقابة تشمل محال الحلويات والسكاكر للتأكد من وجود بطاقة المنتج على العبوات ومطابقتها للوزن والسعر المعلن إضافة إلى تشديد الرقابة على محال بيع الألبسة والمفروشات والهدايا والعروض المخفضة التي يتم الإعلان عنها.

ولفت البرماوي إلى أن خطة الرقابة خلال العيد تركز على محطات بيع المحروقات ووكالات بيع الغاز المنزلي  لضمان توفر هذه المواد والالتزام ببيعها وفقا للاسعار الرسمية المحددة.

فيما يخص المطاعم اكد البرماوي أن الخطة تشمل التركيز على المطاعم خصوصا الشعبية منها  المعفاة من ضريبة المبيعات وذلك لضمان  بيع منتجات وفقا للقوائم السعرية المحدد من قبل الحكومة.

وأوضح البرماوي الى قيام الوزارة برصد يومي لواقع أسعار السلع حيث تظهر توفر جميع السلع في السوق المحلية وعند مستويات أسعار مستقرة.

وبين البرماوي أن الوزارة تركز من خلال عمليات الرقابة على الإرشاد وتوعية القطاع الخاص وضرورة الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه وعدم المساس بحقوق المستهلكين والتلاعب باحتياجاتهم والتعاون في سبيل التخفيف عن المواطنين وعدم استغلالهم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق