آخر الأخبار
  تحذير من الامن العام في تمام الثانيه فجر الخميس   المطار: حركة الطيران في مطار الملكة علياء الدولي طبيعية   الأمن العام ينقذ إمرأة مسنة في الزرقاء   "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل   حالة الطرق لغاية الساعة الحادية عشر مساءً والأمن العام يحذر ..   تعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والهيئات الخميس   ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين .. صور   سكان عبدون يناشدون مدير الأمن العام لمنع شباب يلقون كرات الثلج المحشوة بالحجارة فورا   الأمن يعلن حالة الطرق المغلقة في المملكة حتى التاسعة .. ويحذر المواطنين   ثالث محاولة انتحار خلال ٢٤ ساعة في عمان ...فتاة تقتل نفسها شنقا في عمان   الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية   الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار   تعليق دوام المدارس الخميس .. ولا تغيير على موعد امتحان التوجيهي   تعرف على منافس منتخبنا الوطني في الدور الثاني لكأس اسيا   حالة الطرق في المملكة حتى الثامنة مساء   سيدة اردنية تطلق النار على زوجها بسبب خلافات عائلية - تفاصيل   الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين   الامن يحذر من هذه المناطق و الطرق! أسماء   تساقط الثلوج في جنوب وشرق العاصمة عمان   بني إرشيد للرزاز: الجميع على درب الهجرة كما فعل قتيبة
عـاجـل :

خطة رقابية على الأسواق في عيد الفطر

آخر تحديث : 2018-06-13
{clean_title}

أعدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين خطة للرقابة على الأسواق خلال فترة عيد الفطر تضمن توفر جميع السلع الأساسية الغذائية للمواطنين بأسعار مقبولة وفقا ما قال المتحدث الرسمي  بالوزارة ينال البرماوي.

وبين البرماوي   أن الخطة تشمل تكثيف الرقابة على المخابز  للتأكد من  توفير الخبز والبيع بالأسعار المحددة اضافة الى محال بيع اللحوم من خلال التركيز على التقيد بالأسعار المعلنة في قائمة الأسعار وفقا لدرجة التصنيف المعتمدة.

وأوضح أن جولات الرقابة تشمل محال الحلويات والسكاكر للتأكد من وجود بطاقة المنتج على العبوات ومطابقتها للوزن والسعر المعلن إضافة إلى تشديد الرقابة على محال بيع الألبسة والمفروشات والهدايا والعروض المخفضة التي يتم الإعلان عنها.

ولفت البرماوي إلى أن خطة الرقابة خلال العيد تركز على محطات بيع المحروقات ووكالات بيع الغاز المنزلي  لضمان توفر هذه المواد والالتزام ببيعها وفقا للاسعار الرسمية المحددة.

فيما يخص المطاعم اكد البرماوي أن الخطة تشمل التركيز على المطاعم خصوصا الشعبية منها  المعفاة من ضريبة المبيعات وذلك لضمان  بيع منتجات وفقا للقوائم السعرية المحدد من قبل الحكومة.

وأوضح البرماوي الى قيام الوزارة برصد يومي لواقع أسعار السلع حيث تظهر توفر جميع السلع في السوق المحلية وعند مستويات أسعار مستقرة.

وبين البرماوي أن الوزارة تركز من خلال عمليات الرقابة على الإرشاد وتوعية القطاع الخاص وضرورة الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه وعدم المساس بحقوق المستهلكين والتلاعب باحتياجاتهم والتعاون في سبيل التخفيف عن المواطنين وعدم استغلالهم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق