آخر الأخبار
  وفاة وإصابة بالغة لمصريين في جبل الزهور والسبب الكهرباء..تفاصيل   اكثر من "40"لاجئا سوريا عادوا الى سوريا منذ فتح معبر نصيب   بشرى سارة للعاملين في القوات المسلحة والمتقاعدين العسكريين والاجهزة الامنية   أول اردني دخل الى سوريا بعد فتح الحدود .. استقبلني اردنيون يوزعون الحلوى "تفاصيل "   بالصور...امام مكتب امين عمان سوبرماركت في عبدون يغلق رصيف المشاة بالنفايات   الأمن يبحث عن مالكي فورد F150 في عمان   تصريح جديد من الرزاز حول العفو العام بالاردن - تفاصيل   الامن يلقي القبض على نائب سابق "سيدة" بسبب مطالبة مالية قيمتها (1400) دينار   أنباء لم تثبت صحتها حول معبر جابر وعلى الجميع توخي الحذر والدقة قبل تداولها ونشرها   أول مشاجرة على معبر جابر وأردنيون غاضبون من الموقف   وثيقة تكشف عدد سكان الاردن عام ١٩٢٢   خلاف على الدور يتسبب بالاعتداء على موظفين في مديرية عمل المفرق   اول شاحنة سورية تعبر معبر نصيب السوري   الصحة تؤكد على مأمونية المطاعيم وسلامتها والاعراض الجانبية تختفي بعد فترة قصيرة   اول تعليق حكومي على فتح معبر جابر - نصيب   ما لا تعرفه عن العفو العام..تحليل   بالصورة ...ازدحام الاردنيين على معبر جابر - نصيب لقضاء عطلة نهاية الاسبوع في سوريا   اطباء العيادات الخاصة يشتكون ...   بالفيديو الأصفر يحتج بطريقة ساخرة   اغلاق مصنع لتحلية وبيع مياه الشرب في الضليل

خطة رقابية على الأسواق في عيد الفطر

آخر تحديث : 2018-06-13
{clean_title}

أعدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين خطة للرقابة على الأسواق خلال فترة عيد الفطر تضمن توفر جميع السلع الأساسية الغذائية للمواطنين بأسعار مقبولة وفقا ما قال المتحدث الرسمي  بالوزارة ينال البرماوي.

وبين البرماوي   أن الخطة تشمل تكثيف الرقابة على المخابز  للتأكد من  توفير الخبز والبيع بالأسعار المحددة اضافة الى محال بيع اللحوم من خلال التركيز على التقيد بالأسعار المعلنة في قائمة الأسعار وفقا لدرجة التصنيف المعتمدة.

وأوضح أن جولات الرقابة تشمل محال الحلويات والسكاكر للتأكد من وجود بطاقة المنتج على العبوات ومطابقتها للوزن والسعر المعلن إضافة إلى تشديد الرقابة على محال بيع الألبسة والمفروشات والهدايا والعروض المخفضة التي يتم الإعلان عنها.

ولفت البرماوي إلى أن خطة الرقابة خلال العيد تركز على محطات بيع المحروقات ووكالات بيع الغاز المنزلي  لضمان توفر هذه المواد والالتزام ببيعها وفقا للاسعار الرسمية المحددة.

فيما يخص المطاعم اكد البرماوي أن الخطة تشمل التركيز على المطاعم خصوصا الشعبية منها  المعفاة من ضريبة المبيعات وذلك لضمان  بيع منتجات وفقا للقوائم السعرية المحدد من قبل الحكومة.

وأوضح البرماوي الى قيام الوزارة برصد يومي لواقع أسعار السلع حيث تظهر توفر جميع السلع في السوق المحلية وعند مستويات أسعار مستقرة.

وبين البرماوي أن الوزارة تركز من خلال عمليات الرقابة على الإرشاد وتوعية القطاع الخاص وضرورة الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه وعدم المساس بحقوق المستهلكين والتلاعب باحتياجاتهم والتعاون في سبيل التخفيف عن المواطنين وعدم استغلالهم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق