آخر الأخبار
  أبو رمان يوجه انتقادا لسياسة صندوق النقد الدولي ويطلب توجيه الاقتراض للإنفاق الاستثماري   إصابة مواطن خمسيني بعيار ناري أثناء مروره بأحد الشوارع الفرعية في سحاب "تفاصيل"   المواصفات تحذر أصحاب مركبات "الهايبرد"   مديرية الأمن العام تنظم ندوة علمية دينية في أكاديمية الشرطة الملكية   مدير التقاعد المدني: 195 ألف مستفيد من زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين .. تفاصيل   متقاعدون عسكريون يشيدون بتوجيهات جلالة الملك زيادة رواتبهم   زين تنظم زيارة لنشامى سلاح الجو في كلية الملك الحسين الجوية -فيديو   17 إصابة بحادث في جرش   تحذير للأردنيين في تشيلي   الامن يكشف حقيقة مطاردة نجل نائب في شوارع عمان   أردنية تتهم زوجها بـ"هتك عرض" ابنتهما وهذا قرار الجنايات الكبرى   عمان : اغلاق محل مساج وضبط فتيات يعملن بداخله في الشيمساني   توقع انخفاض اسعار السولار والكاز وتثبيت البنزين   تحذير للأردنيين في تشيلي   عملية جراحية للطراونة   المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه   الملكية الأردنية تواصل تخفيض الأسعار، وعرض جديد يبدأ (اليوم)   توقيف نجل نائب   القضاة: النائب مش مسؤول   صحيفة: إحباط مخططات جديدة لداعش بالأردن
عـاجـل :

خطة طوارئ في مكة

آخر تحديث : 2019-05-21
{clean_title}

طبقت إدارة الدفاع المدني بمكة المكرمة، يوم الاثنين، خطة الطوارئ والأمطار، المعدة مسبقا والتي تتضمن نشر الوحدات في الميادين المحددة احترازيا.

 

وشرعت إدارة الدفاع المدني بمكة المكرمة بتطبيق هذه الخطة بعد تلقي مركز التحكم والتوجيه تحذيرا من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، يفيد بهطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من المدينة.

وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني الرائد نايف الشريف، أن الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، وعلى إثر الأمطار التي هطلت اليوم على معظم أرجاء المدينة، وكانت من متوسطة إلى غزيرة، طبقت خطة تنفيذ تدابير الدفاع المدني في حالات الأمطار، حيث نشرت فرق الإنقاذ ودوريات السلامة والمعدات المساندة في الميادين والمواقع المحددة مسبقا احترازيا.

 

وقال الشريف إنه تم تمرير البلاغ للجهات المعنية للاستعداد وتشغيل غرفة التنسيق بتواجد مندوبي الطوارئ لدى الجهات ذات العلاقة.

 

وأفاد المتحدث بتلقي "بلاغات احتجاز" محدودة داخل تجمعات للمياه في حيي المغمس والشرائع، وتم التعامل معها في حينه دون وقوع إصابات.

 

وطالبت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية وتجمعات المياه، والابتعاد عن الأجسام المتحركة وغير الثابتة عند هبوب الرياح، ومراعاة احتمالية حدوث جريان للسيول والابتعاد عن مسارها.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق