آخر الأخبار
  الطبيب المصاب في "عمان الجراحي" خالط ممرضيَن اثنين و 4 ممرضات من الكرك لم تظهر نتائج فحوصاتهن   مستشفى فرح يستبق إعلان أمر الدفاع رقم 6 ويبقي رواتب موظفيه على ما هي عليه دون أية خصومات   الحكومة تشرح أمر الدفاع 6 - صورة   اصحاب اعمال سوريون يتبرعون لمساندة جهود الدولة بمكافحة كورونا   عقوبات مشددة لمن يخالف أمر الدفاع 6 : غرامة 3 الاف دينار والحبس لغاية 3 سنوات وإغلاق المنشأة 60 يوماً   قرارات من وزير الصحة حول مستشفى عمّان الجراحي   عقوبة من يخفي معلومات عن مصابين   الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية   اغلاق مستشفى خاص بعد اصابة طبيب و3 ممرضين   حظر تجول شامل 48 ساعة بدءا من منتصف ليلة الخميس على الجمعة   5 اصابات كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 358 وشفاء 12   أبرز ما جاء في أمر الدفاع رقم 6   وزير العمل: 50% تخفيض أجور موظفي المنشآت المتعطلة و30% للعاملة   توصيات "الاقتصادي والاجتماعي": رواتب تعطل لموظفي الشركات وتخفيض مخصصات الوزراء والنواب   شركة إدارة الاستثمارات الحكومية تطلق مبادرة "كلنا همة وطن"   الرزاز: الأردنيون لا يلجأون للخلاص على حساب الآخرين .. و3 سيناريوهات لكورونا   الرزاز يصدر أمر الدفاع رقم 6 ويتعلق بحماية حقوق العمال .. تعرف عليه   الملك يدعو لحماية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين فيها   مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة في محافظة البلقاء   بالفيديو .. هذا ما فعلته السفارة الاردنية بتركيا مع شابين فلسطينيين تقطعت بهم السبل

خطر يهدد وجود الموز في العالم .. ما القصة؟

آخر تحديث : 2020-02-06
{clean_title}
هل تستطيع تخيل العالم دون وجود الموز فيه؟ هل هذا ممكنًا أصلًا؟ ماذا يحدث وما هو الخطر الذي يواجه الموز؟

هناك نوع من أنواع الفطريات القاتلة وجود في كولومبيا والتي تعد سادس ممول للموز في العالم، وهذا الفطر يهدد وجود الموز في العالم أجمع.

هذا النوع من الفطريات استطاع الوصول إلى أمريكا اللاتينية، وهي موطن الموز في العالم.

حيث أعلنت وزارة الزراعة الكولومبية قبل عدة أيام عن عثورها على نوع من أنواع الفطريات السامة، والذي يدعى (TR4)، ودعت المزارعين للتخلص من المحصول الخاص بهم في هذه الأماكن.

وللأسف فإن المتخصصين قلقين من إمكانية التخلص من هذا النوع من الفطريات.

لقد تم اكتشاف هذا النوع من الفطريات لأول مرة في عام 1989 في تياوان، ثم في دول أخرى مثل لبنان والهند واستراليا.

هذا الفطر ينتقل عبر التربة، ومن السهل أن ينتقل من خلال الجرارات وأحذية العاملين في الأرض، ومن الممكن أن يبقى كامنًا لعدة سنوات حتى يتمكن من الدخول إلى جذور الموز عبر الماء من أجل امتصاص المغذيات الموجودة فيه.

أشار المختصون أنه من الصعب معرفة كم من الوقت كان هذا النوع من الفطريات متواجد، وهذا ما دفع المزارعين إلى التخلص من المحصول واتلافه.

وأفاد المختصون أن هذا الوباء من شأنه أن يغير طبيعة الموز التي نعرفها بشكل نهائي!
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق