آخر الأخبار
  الزراعة تتلف وتعيد تصدير ٣٣٥٦ طن من المواد الغذائية في النصف الاول من ٢٠٢٠   محافظ اربد يؤكد تطبيق على قانون الدفاع ومنع التجمعات لاكثر من ٢٠ شخص   كشف عدد طلبات التسوية المقدمة لدائرة الضريبة   الحاج توفيق: دجاج عين الباشا مصدره مصنع محلي   توقيف مالك مستودع لحوم الدواجن أسبوعاً    وزير الزراعة يطلب من "النزاهة" التحقيق في كتاب متداول يفيد السماح باستيراد لحوم ودواجن من أوكرانيا   مصادر: استثناء الجهات الرقابية من "فريق التحقيق بتسمم عين الباشا" لتحقيق الحياد   زوجة المتوفى بتسمم "عين الباشا " تروي تفاصيل ما جرى لزوجها من المستشفى حتى الوفاة   الرزاز يشكّل فريقاً للوقوف على جميع حيثيّات حادثة تسمّم عين الباشا   ارتفاع عدد حالات التسمم في عين الباشا إلى 148   ضبط آليات انشائية تستخرج البازلت بطريقة مخالفة في الهاشمية   الغذاء والدواء تنفذ عمليات تفتيش على مشاغل الدواجن والمطاعم   عبيدات: الأردن لن يصل للمناعة المجتمعية.. ونخشى من تجاوزات العيد   وزارة الزراعة تنفي استيراد دواجن من أوكرانيا   كيف دخلت شحنة الدجاج الفاسد إلى الأردن؟   5 أردنيات في قائمة "فوربس الشرق الأوسط" لسيدات الأعمال   طقس معتدل في جميع انحاء المملكة تفاصيل   ضبط مركبات تسير بسرعات عالية على الطرق الخارجية   العيسوي يرعى إطلاق حملة توزيع أضاحي جلالة الملك في إقليميّ الشمال والجنوب   4 وفيات و5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق الحسا الطفيلة
عـاجـل :

خليل عطية: ضم الأغوار سيؤثر مباشرة على الأردن.. وهناك تحرك رسمي وشعبي نجح في وقف القرار حتى الآن

آخر تحديث : 2020-07-05

{clean_title}
أكد خليل عطية النائب في البرلمان الأردني، أن قرار الاحتلال بضم الأغوار، سيؤثر تأثيرا مباشرا على الأردن، قائلاً "نحن رئتان لجسم واحد ولا يمكن أن يقبل الأردن هذا الضم وهذا التهويد وصفقة القرن"، مشيرا إلى أن الملك عبد الله هدد تهديدا مباشرا أن الضم سيؤدي الى صدام مسلح مع دولة الاحتلال.

وقال: "نحن نقف خلف الملك في هذا التهديد وأرواحنا في سبيل فلسطين وهذه عقيدتنا وهذا وطنا، الذي لن نفرط به، فأنا من اللد ولن أنسى أنني من هناك مهما طال الاحتلال".

وأكد أن الأردن موقفه ثابت مع فلسطين، ولهذا قام الملك عبد الله باتصالاته مع كل زعماء العالم، وأوعز لوزارة الخارجية الأردنية بالتحرك حتى في ظل كورونا وزيارة عدد من دول العالم من أجل إفهام العالم خطورة هذا القرار، وكذلك تأثيره المباشر على الأردن.

وأوضح أن هذه الجولات كلها كانت بأمر من الملك عبد الله الثاني، حيث قام وزير الخارجية الأردني بالاتصال بمعظم وزارء الخارجية في أوروبا تحديدا وكان هناك زيارة لوزير الخارجية الالماني، وكل ذلك يصب في اتجاه واحد، أن الضم غير مقبول إطلاقا.

واوضح عطية ان البرلمان العربي، عقد اجتماعا قبل أيام في البرلمان العربي لأجل هذا الموضوع وقد جسدنا رفضنا لقرار الضم بشكل قاطع، وشكرنا الرئيس محمود عباس على تحلله من الاتفاقيات مع الاحتلال، والأردن على تحركاتها ودورها الكبير في رفض الضم.

وأضاف:"هناك بشائر ودلائل أنه تم التراجع عن هذا القرار لصمود الاردن وثباته"، مؤكدا أن الضم لن يتم بأي حال من الأحوال.

وبين أن هذه الجهود نجحت لغاية الآن في ثني نتنياهو عن الضم، مشيرا إلى أن الحكومة الأردنية هددت أيضا بتجميد اتفاقية وادي عربة واتفاقية الغاز مع الاحتلال وهي بالأساس اتفاقيات غير مقبولة شعبيا.

وأكد عطيه أن البرلمان يقف خلف الملك في كل خطواته الرافضة للقرار، والملك يقوم بدور كبير في هذا الموضوع.

وأشار إلى أنه يوم الجمعة الماضية كان هناك مظاهرة في الأردن ضم الضم رغم كورونا وخطورتها الا انه واضح حجم رفض الشعب الأردني والمملكة لهذا القرار.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق