آخر الأخبار
  وزير التربية يصرح حول موعد نتائج التوجيهي 2020   "وزارة العمل": إنهاء خدمات عاملين في شركة مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع   الأمن يحذر من أسباب حرائق المركبات   تصريح جديد لوزير التربية حول موعد العام الدراسي   الدوريات الخارجية: ضبط مركبتين تسيران بسرعة 183 و 173 كم/ساعة .. وتحويلة جديدة على الصحراوي   ارتفاع النفقات وزيادة الرواتب يعيد العجز لميزانيات البلديات   الخدمة المدنية: تقاعد الـ28 عاما يهدد أموال الضمان   مساع لاستقبال السياح الأوروبيين   البطاينة يقرر إعادة فتح مصنع "الزمالية"   العضايلة: الحكومة لم تدرس أي قرار لإلغاء الحظر الليلي. ولا أعداد محددة للأردنيين الذين فقدوا وظائفهم بالخارج   طقس حار في عموم المملكة والحرارة تلامس 40 في العقبة والاغوار   بشرى سارة للاردنيين قبل عيد الاضحى   ضبط 5 مطلوبين "خطرين" بحوزتهم "أسلحة ومخدرات ومركبات مسروقة" في البادية الجنوبية   توجه لخفض والغاء الحجر الصحي لقادمين من دول الى الاردن   الفايز: الملك كان رأس الحربة بمواجهة كورونا   الدكتور الحوارات: قرار تحويل متحف آيا صوفيا يرسخ لفكرة انه القائد الجديد لأنصاره وسيؤدي لصراعات تركية داخلية / فيديو   وفاتان بحادث تدهور وصدم لمركبة في الشونة الجنوبية   الستينية أم حاتم ترافق ابنها الضَّرير 48 شهرًا حتى نيل درجة الماجستير .. تفاصيل   بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء   تسجيل 3 إصابات بفايروس كورونا بالأردن .. تفاصيل
عـاجـل :

خليل عطية يطالب الرزاز بفتح المراكز الثقافية

آخر تحديث : 2020-06-06

{clean_title}
بسم الله الرحمن الرحيم
دولة الأخ الدكتور رئيس الوزراء عمر الرزاز الأفخم،
اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة المبدعه
تحية طيبة وبعد،،

نشكر الحكومة على جهودها في فتح العديد من القطاعات، ونود أن نلفت نظركم إلى قطاع مهم وحيوي ومساند لعملية التعليم عن بعد وهو قطاع المراكز الثقافية، حيث وردتنا معلومات من الاخوة المواطنين العاملين في هذه المراكز، عن إمكانية تطبيق التباعد الاجتماعي والإجراءات الصحية، ولا نرى مبرر لبقاء هذه المراكز مغلقة خصوصا انها ترفد وتساند العملية التعليمية.

لذلك نرجو السماح لهذه المراكز بالعمل من جديد، والسماح لطلبتنا أن يلتقوا بمعلًميهم قبل امتحان الثانوية، بحيث يكون العدد أقل من ٢٠ شخص في القاعة الواحدة، وهذا بما يتناسب مع خطة فتح القطاعات (المستوى معتدل الخطورة) التي نشرتها الحكومة.

ندعم ( التعلم عن بعد : منّصات ومختلف صور التواصل الاجتماعي) لكنه غير مقنع لنسبة من طلبتنا، ولم يتمكن بعض الطلبة من الاستفادة من التعلم عن بعد لظروف خاصة جدًا ( مادية وغيرها)، كما أن معظم معلمي المراكز الثقافية المميزين هم الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية التعلم عن بعد.

حيث أن عودة المراكز الثقافية الى العمل ضرورة اقتصادية واجتماعية وتربوية، وهي من أكثر القطاعات المتضررة، وعدد المراكز الثقافية في المملكة ٦٥٠ مركز، يعمل فيها أكثر من ٢٥٠٠ شخص، وتقدم الخدمات إلى الآلاف من الطلبة، وبحسب بيان حكومتكم عن القطاعات المتضررة بتاريخ ٢٠٢٠/٥/٣١، إنّ مساعدة المراكز الثقافية ماليًا ، والسماح لها بالعودة إلى العمل، ضرورة مُلّحة، وأنتم أكثر الناس تفهّمًا إلى ذلك .

وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم.
اخوكم المهندس خليل حسين عطيه
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق