آخر الأخبار
  الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق   تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   بعد تعرضه للطعن يوم أمس .. وفاة شاب أردني عشريني "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار   7 إصابات بحادث بين مركبتين في الغور   بيان من عشائر الغساسنة حول الاعتداء الغاشم الذي وقع على القاضي ثائر المبيضين   جمعية السياحه و السفر يصدرون بيان لدولة الرزاز باعتبارهم قطاع منكوب   طبيب أردني الأول عالميا بامتحان مزاولة الطب الامريكي   التربية تطلق برنامجا لتعزيز المهارات ضمن التعليم عن بعد   6 حالات تسمم بجرش .. وإغلاق مطعم احترازياً   30 إماماً وواعظاً يتسلمون المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج
عـاجـل :

خمسة سلوكيات شائعة تنذر بدخول فيروس "كورونا" منزلك

آخر تحديث : 2020-05-31

{clean_title}
تؤدي ممارسة بعض السلوكيات والعادات الخاطئة لدخول فيروس كورونا المستجد إلى المنزل، وانتقال العدوى من شخص لآخر، لذا يجب الانتباه إلى اتباع الإرشادات الوقائية اللازمة.

ونشرت مجلة "الكونستلو" الصحية بعض الأشياء التي تنذر بدخول فيروس كورونا إلى المنزل، وفقًا لموقع "Eat this".

1-الحذاء داخل المنزل

كشفت إحدى الدراسات الحديثة، أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش في نعل الأحذية، لذا يجب خلع الحذاء قبل الدخول إلى المنزل، وتركه في الخارج للوقاية من هذا الوباء القاتل.

2-شخص يعاني من الأعراض

عند ظهور أحد العلامات على الإصابة بكوفيد 19 لدى أحد أفراد المنزل، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم والسعال وضيق التنفس وفقدان حاسة الشم والتذوق، فلا بد من عزل المصاب، وارتداء الكمامة عند التعامل معه، وتجنب مشاركة الأدوات الخاصة به بين المحيطين.


3-الاحتفاظ بالكمامة والقفازات

لا يُنصح بالاحتفاظ بالكمامة والقفازات بعد ارتدائهما والخروج من المنزل وملامسة الأسطح الخارجية والتواجد في الازدحام، بل إلقائهما فور العودة إلى المنزل، وغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون.

4-الأسطح الملوثة

تنتقل عدوى فيروس كورونا عند لمس الأسطح غير المعقمة مثل مقابض الأبواب وريموت التلفزيون وغيرها، ثم وضع اليدين على الأنف أو الفم أو العين، لذا يجب تطهير الأسطح باستمرار مع غسل اليدين بشكل منتظم.

5-الهاتف غير المعقم

يستعمل الغالبية العظمى الهاتف المحمول داخل وخارج المنزل، وبالتالي يمكن أن يحمل الكثير من الفيروسات والجراثيم والبكتيريا، فيُنصح باستخدام قطعة منديل مبللة بمطهر يحتوي على 70% من الكحول لتعقيم الهاتف عدة مرات يوميًا.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق