آخر الأخبار
  المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت   تصريح هام وجديد حول دوام المدارس في الاردن   العثور على رفات يرجح عودتها لعسكري أردني   نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض   الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" داخل مركبة   تفعيل منصات التسجيل للراغبين بالعودة   وفاة شخص وإصابة آخر بحادث تدهور في وادي عربة   الجُمعة .. أجواء مُناسبة للرحلات في بعض مناطق الأردن   تفسير القوانين: لا يجوز لنقابة المعلمين التدخل بسياسات التعليم   وصول 40 أردنيا من بيروت   الامن العام : منشورات كاذبة حول مطاردة الاجهزة لسيدة   بالفيديو : السفيرة اللبنانية في الأردن تستقيل مباشرة على الهواء   هكذا تصامن بنك الاستثمار العربي بالاردن مع لبنان .. بالصور   الصرايرة: 93 مليون دينار قيمة التبرعات لهمة وطن   الرزاز: تبرعات الأردنيين مكنتنا من تنفيذ الأولويات   النعيمي: دوام الكوادر التدريسية 25 آب الحالي والطلبة في الأول من أيلول   المسلماني : الحكومة تعتبرنا عدوى ولا تعاملنا كشركة طيران اردنية   ضبط مطلوب بحوزته مواد مخدرة وسلاح ناري ومركبة مسروقة في احدى مناطق البادية الشمالية.   العضايلة: بدء مرحلة عودة الأردنيين الجوية الخامسة والبرية الثالثة في 15 آب   إصابة كورونا واحدة جديدة في الأردن غير محلية و10 شفاء

خمسة سلوكيات شائعة تنذر بدخول فيروس "كورونا" منزلك

آخر تحديث : 2020-05-31

{clean_title}
تؤدي ممارسة بعض السلوكيات والعادات الخاطئة لدخول فيروس كورونا المستجد إلى المنزل، وانتقال العدوى من شخص لآخر، لذا يجب الانتباه إلى اتباع الإرشادات الوقائية اللازمة.

ونشرت مجلة "الكونستلو" الصحية بعض الأشياء التي تنذر بدخول فيروس كورونا إلى المنزل، وفقًا لموقع "Eat this".

1-الحذاء داخل المنزل

كشفت إحدى الدراسات الحديثة، أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش في نعل الأحذية، لذا يجب خلع الحذاء قبل الدخول إلى المنزل، وتركه في الخارج للوقاية من هذا الوباء القاتل.

2-شخص يعاني من الأعراض

عند ظهور أحد العلامات على الإصابة بكوفيد 19 لدى أحد أفراد المنزل، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم والسعال وضيق التنفس وفقدان حاسة الشم والتذوق، فلا بد من عزل المصاب، وارتداء الكمامة عند التعامل معه، وتجنب مشاركة الأدوات الخاصة به بين المحيطين.


3-الاحتفاظ بالكمامة والقفازات

لا يُنصح بالاحتفاظ بالكمامة والقفازات بعد ارتدائهما والخروج من المنزل وملامسة الأسطح الخارجية والتواجد في الازدحام، بل إلقائهما فور العودة إلى المنزل، وغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون.

4-الأسطح الملوثة

تنتقل عدوى فيروس كورونا عند لمس الأسطح غير المعقمة مثل مقابض الأبواب وريموت التلفزيون وغيرها، ثم وضع اليدين على الأنف أو الفم أو العين، لذا يجب تطهير الأسطح باستمرار مع غسل اليدين بشكل منتظم.

5-الهاتف غير المعقم

يستعمل الغالبية العظمى الهاتف المحمول داخل وخارج المنزل، وبالتالي يمكن أن يحمل الكثير من الفيروسات والجراثيم والبكتيريا، فيُنصح باستخدام قطعة منديل مبللة بمطهر يحتوي على 70% من الكحول لتعقيم الهاتف عدة مرات يوميًا.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق