آخر الأخبار
  خليل عطية يهنئ الحر "قيس سعيد" بفوزه الساحق في الإنتخابات الرئاسية   مدير مستشفى البشير يوضح لجراءة نيوز حقيقة نشوب حريق داخل قسم التغذية .. ويتوعد المقصرين   حريق داخل قسم التغذية بمستشفى البشير "تفاصيل"   دهس طفل عشرة سنوات في أحد شوارع جبل النظيف ونقله الى المستشفى بحالة بالغة "تفاصيل"   تعرف على المناطق التي ستشملها حالة عدم الاستقرار يوم غداً .. والأمن يحذر   بيان من "الخارجية" حول الأسيرين في سجون الاحتلال "اللبدي ومرعي" .. تفاصيل   الأمن يحذر المواطنين من السيول .. تفاصيل   الخارجية ترد على معلومات متداولة تتعلق بالطفل ورد ربابعة المفقود منذ أكثر من 12 عاماً   تعرف على المناطق التي ستشملها حالة عدم الاستقرار الجوي   القضاء يعلن عدم مسؤولية المهندسة هدى الشيشاني في قضية الوزير هلسة - وثائق   ضبط صاحب صهريج باع مطاعم ومواطنين مياها غير صالحة للشرب   ولي العهد يقدم تعازيه بالفقيد المشاقبة في المفرق   الحباشنة غدا أمام مدعي عام عمان .. ويوجه رسالة للأردنيين   الحجز التحفظي على اموال تاجر سيارات كبير   تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي   اتخذوا أقصى درجات الحذر على الصحراوي   ابو البصل يرد على وزير اسرائيلي   أبو نصير .. تفاصيل جيمة قتل "مسن" ثمانيني على يد إبنه سوري الجنسية   وتستمر إنجازات عمدة عمان .. الامانة توقع اتفاقية مع كابيتال بنك لإنشاء حديقة جيران   عمان شاهد الحكم على عشريني قتل والده الكهل
عـاجـل :

دائرة الأراضي والمساحة توضح ماورد بتقريرها الشهري

آخر تحديث : 2019-10-10
{clean_title}
اصدرت دائرة الأراضي والمساحة توضيحا على ماتم نشره في عدد من المواقع الإخبارية تحت عنوان (تقرير دائرة الأراضي يخالف التصريحات الإعلامية ) نود أن نوضح ما يلي : تناولت التصريحات حديث عن ارتفاع حركة البيوعات في أيلول من خلال ارتفاع عدد عقود البيع ولم يتم التطرق إلى حجم التداول والحركه الحقيقيه في عدد التعاملات ولا تناقض بين التقرير الشهري وتصريحات معالي الوزير حيث أن حركة التداول والمقصود بها هنا حركة البيوعات وليس حجم التداول .
وبينت دائرة الأراضي والمساحة في بيانها مؤكده واذا تحدثنا بلغة الأرقام نجد ارتفاع في حركة البيوعات على قطع الأراضي بنسبة 11%، حيث بلغت عدد القطع المباعة لشهر ايلول 9488 قطعة أرض مسجلة بذلك ارتفاعا عن نفس الشهر لعام 2018، والذي كان قد بلغ عدد القطع المباعة فيه 8565 قطعة أرض .
وللعودة إلى قرارات مجلس الوزراء المتعلقة لتحفيز القطاع العقاري نجد إن عمليات الانتقال والتخارج على الأراضي في الأردن ارتفعت بنسبة 62% على قطع الأراضي، بعد قرارات محفزة للقطاع العقاري التي سبق وأن أصدرها مجلس الوزراء وتعد هذه النسبة الأعلى في ارتفاع معاملات الانتقال منذ صدور قرار مجلس الوزراء .
واشارة دائرة الأراضي بأنه قد بلغت أعداد معاملات الانتقال 2033 معاملة و شملت 4148 قطعة أرض لشهر ايلول 2019، مقابل 1258 معاملة للفترة ذاتها من العام الماضي شملت 2560 قطعة أرض، ليصبح عدد قطع الأراضي التي أدخلت القطاع العقاري واستفادت من قرار مجلس الوزراء والإعفاء من الرسوم خلال العام منذ صدور القرار ، اكثر من 13000 قطعة أرض. دائرة الأراضي والمساحة الناطق الإعلامي
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق