آخر الأخبار
  تسجيل 7 اصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة اليوم و 13 حالة شفاء   الضمان تعلن توسيع الشرائح المستفيدة من مساند 2 الذي يتيح صرف جزء من الرصيد الادخاري .. "تفاصيل"   بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد وترفيع اخرين   الحكومة تعدل التعرفة الجمركية للمشروبات الكحولية .. ترفع بعضها وتخفض اخرى   نظام الأمتعة الشخصية والأثاث المنزلي يدخل حيز التنفيذ   المالية تمدد تمثيل الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة   التربية: إنهاء عقد المعلم بالمدرسة الخاصة قبل نفاد مدته مخالفة قانونية   ارتفاع شكاوى الاغتصاب بالأردن 23% في 2019   شرطة راجلة أمام المساجد .. ومنع الباعة المتجولين من الوقوف أمامها   التربية تبدأ ببث حصص مراجعة لطلبة التوجيهي عبر منصة درسك    "أمن الدولة" تستأنف النظر بالقضايا الأمنية   القضاة : هذا ما قصدته للموظفين بـ "دبر حالك"    الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لأداء صلوات الجُمع .. تفاصيل   الخلايلة للمصلين بالمساجد : "اقرؤوا القرآن من الهواتف "   البنك المركزي: لا قرار بشأن تأجيل أقساط القروض حتى الان   الخلايلة: سنزود المساجد بالكمامات   هل التغى الحظر الشامل يوم الجمعة ؟   قرار هام بشأن استقبال معاملات مشغلي النقل العام   تعرف على توجيهات من وزيري الداخلية والصناعة   بعد تعديل أمر الدفاع 6 .. هل تؤجل البنوك أقساط القروض لشهر حزيران؟
عـاجـل :

دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب موظف لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر

آخر تحديث : 2019-06-18

{clean_title}
بعد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي استجواب تم توجيهه الى احد الموظفين في دائرة الجمارك العامةتضمن قيامه ببيان الاسباب التي دعته لعدم مشاركة موظفي الدائرة بتبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر يوم الاثنين الموافق ١٠/ ٦/ ٢٠١٩.

ولاحقا قامت دائرة الجمارك بتوضيح اسباب توجيه استجواب للموظف ببيان وصل جراءة نيوز جاء فيه كالتالي :

بالاشارة الى ما تردد في العديد من وسائل الاعلام تحت عنوان"بالوثيقة..استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر"، وحيث ان دائرة الجمارك تؤكد ان الاعلام شريك اساسي وفاعل في الجهود التي تبذلها الدائرة في كافة ميادين العمل الجمركي ومن باب حرية الرأي والرأي الاخر وكما اعتدنا على الانفتاح على وسائل الاعلام لتوضيح كافة القضايا ووضع الامور في نصابها الصحيح وعليه ارجو التكرم بنشر الرد التالي على مواقعكم الاخبارية ومن باب حق الرد

١.دأبت دائرة الجمارك وعلى مدار السنوات السابقة على اصدار تعميم مسبق لتنظيم عملية تبادل التهاني ما بين الموظفين من خلال تحديد مكان وموعد تبادل التهاني في فترة زمنية لا تتجاوز نصف ساعة منذ بدء الدوام الرسمي بعد انتهاء عطلة عيد الفطر السعيد وعيد الاضحى المبارك حيث توفر مساحة ليتمكن الموظفين من تبادل التهاني ومن ثم العودة الى مكاتبهم وتقديم الخدمات للمواطنين.

٢. يأتي هذا التنظيم حرصا من الدائرة على عدم هدر الوقت وضمان التزام الموظفين في اماكن عملهم وعدم اضاعة الوقت بتهنئة زملائهم على حساب وقت متلقي الخدمة والذي هو حق لهم يجب صونه واحترامه.

٣.يعتبر هذا الاجراء من الامور التنظيمية التي تختص باصدارها الادارة وفقا للصلاحيات المحددة وبما يحقق اهداف الدائرة وعلى كافة الموظفين الالتزام بها وتنفيذها طالما انها لا تخالف القوانين والانظمة النافذة وبدلالة احكام المادة (٧/أ/٣) من دليل سلوك واخلاقيات موظفي الضابطة الجمركية النافذة.

٤.تقوم المديرية المعنية باستجواب الموظفين في حال عدم التزامهم بالتعميم الصادر بهذا الخصوص ويقصد من هذا الاجراء لفت نظر الموظفين الى ضرورة الالتزام بالتعليمات تحقيقا لمصلحة العمل ومتلقي الخدمات الجمركية والتي تحرص الدائرة على تلبية احتياجاتهم باسرع وقت ممكن وبدون تأخير.

نشكركم على التواصل المستمر فيما بيننا لخدمة وطننا الغالي ولكم منا فائق الاحترام والتقدير.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق