آخر الأخبار
  الامن: فيديو حادثة قتل الطفلين ليست في المملكة   تحذيرات السيول تشمل العقبة   المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين   القبض على الفاعل الرئيسي في قضية سلب فرع احد البنوك وبحوزته نصف المبلغ المسلوب   والدة "الحجايا" للنواصرة:"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي"   تواجد امني في اربد يحدث جلبة بين المواطنين .. تفاصيل   عمان: العثور على جثة داخل محل تجاري   ما حقيقة دفع وزير المالية لغرامة جمركية بسبب كروز دخان؟   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب   دهس طفل 7 سنوات في الهاشمي الشمالي .. وقائد المركبة يسلم نفسه   الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة لمصلحة المواطن وكرامة معيشته   مشاكل عائلية .. تؤدي لمحاولة مواطن ثلاثيني الإنتحار داخل منزله في بيادر وادي السير   12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها   16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني   ترامب: الأردن و إسرائيل طلبتا بقاء قواتنا في سوريا   زواتي: سنوصل الكهرباء الأردنية للقدس   الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية   بالفيديو .. تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة

دابة الأرض .... تَكْلم الناس

آخر تحديث : 2018-03-07
{clean_title}
دابة الأرض تعتبر من علامات الساعة الكبرى وهي ستأتي علينا في آخر الزمان لتكلمنا كما هو معروف ومفسر من قبل المختصين في تفسير القرآن والحديث ، ودرسنا في الكتب الدينية ونقلناها لأبنائنا بهذا التفسير ، لكن قمت بالبحث عن أصل الكلمة: (تَكْلمهم "بفتح التاء وسكون الكاف" لا تعني تحدثهم بل تعني تجرحهم - تمرضهم).
في عصرنا الحالي أجمل شيء أن نرى شيء غير مؤلف وغريب علينا كأن نرى حيوان يتكلم معنا ، ونحن نعرف أن الببغاء مثلاً تردد ما تسمع من الكلام وإذا كان صوتها واضح ومفهوم يكون لها سعر عالي وتباع في المزاد، وهناك من حاول أن يجعل الفقمة تنطق كلمة وكان هذا انجاز كبير ، وهناك من حاول وضع مجسات على رأس الكلب لترجمة الذبذبات في عقل الكلب وتحويلها إلى كلام ، وهناك الكثير الكثير من هذه المحاولات .
عندما نقول دابة تُكْلَمُ الناس يعني انه شيء غير مألوف ، في عصر التكنولوجيا الذي نحن به الآن ستتهافت عليها جميع فضائيات العالم لتتحدث معها وتخاطبها وتنقل الصورة إلى أرجاء الأرض ، والتجار المختصين سيقومون بدفع مبالغ هائلة لشراء هذه الدابة لاقتنائها في أماكنهم الخاصة ، إذاً هذا الشيء غير مرعب وشيء جميل وغير مألوف لدينا ستكون أسطورية بامتياز في هذا الزمان أن يكون هناك حيوان يتكلم .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "مَا مِنْ كَلْمٍ يُكْلَمُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ إِلا جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَهَيْئَتِهِ حِينَ كُلِمَ لَوْنُهُ دَمٌ وَرِيحُهُ مِسْكٌ ...." . أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ فِي الصَّحِيحِ ، مِنْ حَدِيثِ عَبْدِ الْوَاحِدِ بَعْضُهُ عَنْ مُسَدَّدٍ وَبَعْضُهُ عَنْ غَيْرِهِ . وَرَوَاهُ مُسْلِمٌ ، عَنْ زُهَيْرِ بْنِ حَرْبٍ ، عَنْ جَرِيرٍ .- يُكْلَمُ- يعني الجرح ، وهذا ما جاء في الحديث السابق ، والله تعالى اعلم .
علينا القيام والتحقق من كل ما هو صحيح لنكون سائرين على الطريق الصحيح ، والله اعلم .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق