آخر الأخبار
  قذيفة هاون قديمة ملقاة في مكب الغباوي والأمن يتدخل "تفاصيل"   رئيس "الأعيان" يطالب بتحقيقات شفافة حول فواتير الكهرباء   ما حقيقة تقاضي فيصل القاسم و علا الفارس مكافاة تقدر بـ(550) ألف دولار؟   شاهد تفاصيل التأمين الصحي المدعوم من الحكومة   متضررو الباص السريع يطالبون الرزاز بالاطلاع على محالهم المغلقة   إصابة اربعيني نتيجة سقوطه في جُرف حجري بجرش   السعود سيجمع مليون توقيع لحق العودة   ماذا قالت إيفانكا ترامب عن الأردن ؟   معلمي مدرسة عبدالملك بن مروان ينفذون إضراباً داخل المدرسة "تفاصيل"   الرزاز: سننهي الواسطة والفساد و مزاجية الموظفين   النائب الحباشنة:الكيان الصهيوني له اطماع في البتراء   براءة أب اتهمته زوجته كيديا بالتحرش بطفلته   خبير إداري يقترح إعادة تنظيم دوام الموظفين للحد من الأزمة المرورية في الاردن   فرصة لزخات متفرقة من المطر على عدد من المناطق....تفاصيل   النائب الزعبي: وزير قام بتعيين 100 شخص بـ"ضوء أخضر" من الرزاز   وفاة بحادث تصادم في اربد   تدهور مركبة بطريقة مروعة في أحد شوارع تلاع العلي "تفاصيل"   إندلاع حريق في أحد منازل منطقة الأشرفية! تفاصيل ..   سيدة تتهم زوجها بالتحرش بطفلته وتقبيلها 30 مرة في عمان .. والمفاجأة   اصابة بعيار ناري خلال مشاجرة مسلحة في الاغوار الشمالية

دار الإفتاء المصرية تفتي ببطلان الصلاة بـ"البنطال الممزق".. إلا بشروط

آخر تحديث : 2019-08-22
{clean_title}
بعد انتشار "موضة" ارتداء البنطلونات الممزقة بين الشباب والفتيات بشكل متنام، حتى بين فئات عمرية تعتبر مسنة، طرح السؤال عن حكم الصلاة ببنطال ممزق، وفي السياق تلقى البث المباشر لدار الافتاء المصرية، سؤال عن حكم الصلاة ببنطال به ثقب صغير فوق الركبة"
فقال الدكتور محمود شلبي - أمين الفتوى ومدير إدارة الفتاوى الهاتف لدار الإفتاء المصرية :" إن كان المصلي يرتدي هذا البنطلون الممزق أو المثقوب والذى يترتب عليه كشف جزء من الجسم حتى ولو كان يسيرًا فالصلاة غير صحيحة.
وتابع شلبى من خلال البث المباشر المذاع عبر الصفحة الرسمية للدار على فيسبوك قالاً: أنه مطلوب من المصلي أن يستر عورته من السُرة إلى الركبتين وهذا الأمر خاص بالرجال، أما المرأة فعليها ستر سائر الجسد، ولو كان هناك قطع فى الملابس وتحته ملابس أخرى وكان الجسد غير مكشوف فالصلاة صحيحة ولا حرج فى ذلك لأن العورة مستورة.
وفي السياق وأكد علماء النفس في موسكو، أن ظاهرة محبي موضة البنطلون الممزق، أو الجينز المثقوب، والقمصان المجعدة، علامة على الإصابة بمرض انفصام الشخصية.
وقالت إيرينا مدفيديفا، مدير المعهد الاجتماعي للأمن الديموغرافي في موسكو: إن ظهور الشباب بثياب رثَّة في السنوات الأخيرة دليل على مشكلات اجتماعية ونفسية خطيرة، منها تدني الأخلاق، وزيادة العدوانية بين الناس، وتدهور العلاقات الاجتماعية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق