آخر الأخبار
  المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت   تصريح هام وجديد حول دوام المدارس في الاردن   العثور على رفات يرجح عودتها لعسكري أردني   نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض   الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" داخل مركبة   تفعيل منصات التسجيل للراغبين بالعودة   وفاة شخص وإصابة آخر بحادث تدهور في وادي عربة   الجُمعة .. أجواء مُناسبة للرحلات في بعض مناطق الأردن   تفسير القوانين: لا يجوز لنقابة المعلمين التدخل بسياسات التعليم   وصول 40 أردنيا من بيروت   الامن العام : منشورات كاذبة حول مطاردة الاجهزة لسيدة   بالفيديو : السفيرة اللبنانية في الأردن تستقيل مباشرة على الهواء   هكذا تصامن بنك الاستثمار العربي بالاردن مع لبنان .. بالصور   الصرايرة: 93 مليون دينار قيمة التبرعات لهمة وطن   الرزاز: تبرعات الأردنيين مكنتنا من تنفيذ الأولويات   النعيمي: دوام الكوادر التدريسية 25 آب الحالي والطلبة في الأول من أيلول   المسلماني : الحكومة تعتبرنا عدوى ولا تعاملنا كشركة طيران اردنية   ضبط مطلوب بحوزته مواد مخدرة وسلاح ناري ومركبة مسروقة في احدى مناطق البادية الشمالية.   العضايلة: بدء مرحلة عودة الأردنيين الجوية الخامسة والبرية الثالثة في 15 آب   إصابة كورونا واحدة جديدة في الأردن غير محلية و10 شفاء

دراسة علمية: الرجال الصلع أكثر عرضة للوفاة بكورونا

آخر تحديث : 2020-06-06

{clean_title}
توصلت دراسة علمية، إلى أن الرجال الصلع قد يكونون أكثر عرضة للوفاة حال إصابتهم بفيروس كورونا؛ لأن الهرمونات الذكرية تساعد الفيروس على مهاجمة الخلايا.

وربط الباحثون هرمون الأندروجين، الذي يسبب تساقط الشعر لدى الرجال، بأسوأ حالات الإصابة بفيروس ”كورونا" في المستشفيات الإسبانية.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل" البريطانية، تمت تسمية هذا الاكتشاف الذي تم بعد إجراء دراسة بعلامة ”جابرين" نسبة لأول طبيب أمريكي يموت بسبب المرض في الولايات المتحدة، وهو الدكتور فرانك جابرين وكان رجلًا أصلع.

وقال البروفيسور كارلوس وامبير، المعد الرئيس للدراسة لصحيفة التلغراف: ”الصلع مؤشر مهم للخطورة.. نعتقد أن الأندروجينات أو الهرمونات الذكرية هي بوابة دخول الفيروس إلى خلايانا"، بحسب ما نشره موقع إرم الإخباري.

وأشرف ”وامبير" على دراستين في إسبانيا، ووجدت كلاهما عددًا غير متناسب من الرجال الذين يعانون من الصلع يتم إدخالهم إلى المستشفى بسبب الفيروس المميت.

ووجدت إحدى الدراستين أجريت على 122 مريضًا، أن 79 % من الرجال الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس إيجابيًا في 3 من مستشفيات مدريد كانوا من الصُلع.

وتوصلت الدراسة الأولى التي أجريت على 41 مريضًا في إسبانيا إلى أن 71% كانوا من الصلع، وفي ذلك الوقت أوضح العلماء أن هذه الدراسة كانت صغيرة نسبيًا وقالوا إنها بحاجة إلى مزيد من العمل.

وفضلًا عن ذلك، قام ماثيو ريتيج، طبيب الأورام في الولايات المتحدة، بتجربة منفصلة لاختبار تأثير أدوية البروستاتا – التي تخفض مستويات الأندروجينات – على فيروس كورونا في: لوس أنجلوس، وسياتل، ونيويورك.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق