آخر الأخبار
  الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق   تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   بعد تعرضه للطعن يوم أمس .. وفاة شاب أردني عشريني "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار   7 إصابات بحادث بين مركبتين في الغور   بيان من عشائر الغساسنة حول الاعتداء الغاشم الذي وقع على القاضي ثائر المبيضين   جمعية السياحه و السفر يصدرون بيان لدولة الرزاز باعتبارهم قطاع منكوب   طبيب أردني الأول عالميا بامتحان مزاولة الطب الامريكي   التربية تطلق برنامجا لتعزيز المهارات ضمن التعليم عن بعد   6 حالات تسمم بجرش .. وإغلاق مطعم احترازياً   30 إماماً وواعظاً يتسلمون المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج
عـاجـل :

دراسة علمية: الرجال الصلع أكثر عرضة للوفاة بكورونا

آخر تحديث : 2020-06-06

{clean_title}
توصلت دراسة علمية، إلى أن الرجال الصلع قد يكونون أكثر عرضة للوفاة حال إصابتهم بفيروس كورونا؛ لأن الهرمونات الذكرية تساعد الفيروس على مهاجمة الخلايا.

وربط الباحثون هرمون الأندروجين، الذي يسبب تساقط الشعر لدى الرجال، بأسوأ حالات الإصابة بفيروس ”كورونا" في المستشفيات الإسبانية.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل" البريطانية، تمت تسمية هذا الاكتشاف الذي تم بعد إجراء دراسة بعلامة ”جابرين" نسبة لأول طبيب أمريكي يموت بسبب المرض في الولايات المتحدة، وهو الدكتور فرانك جابرين وكان رجلًا أصلع.

وقال البروفيسور كارلوس وامبير، المعد الرئيس للدراسة لصحيفة التلغراف: ”الصلع مؤشر مهم للخطورة.. نعتقد أن الأندروجينات أو الهرمونات الذكرية هي بوابة دخول الفيروس إلى خلايانا"، بحسب ما نشره موقع إرم الإخباري.

وأشرف ”وامبير" على دراستين في إسبانيا، ووجدت كلاهما عددًا غير متناسب من الرجال الذين يعانون من الصلع يتم إدخالهم إلى المستشفى بسبب الفيروس المميت.

ووجدت إحدى الدراستين أجريت على 122 مريضًا، أن 79 % من الرجال الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس إيجابيًا في 3 من مستشفيات مدريد كانوا من الصُلع.

وتوصلت الدراسة الأولى التي أجريت على 41 مريضًا في إسبانيا إلى أن 71% كانوا من الصلع، وفي ذلك الوقت أوضح العلماء أن هذه الدراسة كانت صغيرة نسبيًا وقالوا إنها بحاجة إلى مزيد من العمل.

وفضلًا عن ذلك، قام ماثيو ريتيج، طبيب الأورام في الولايات المتحدة، بتجربة منفصلة لاختبار تأثير أدوية البروستاتا – التي تخفض مستويات الأندروجينات – على فيروس كورونا في: لوس أنجلوس، وسياتل، ونيويورك.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق