آخر الأخبار
  الارصاد الجوية تحذر من طقس الجمعة   فرض اجراءات صحية داخل المركبات العمومية بالعقبة لمنع تفشي كورونا   3 إصابات كورونا في العقبة   نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع   موعد اعلان قرار العودة الى المدارس بالاردن   سعيدان: اليومان القادمان مهمان لتحديد مسار كورونا   النعيمي : 860 ألف طالب دخلوا إلى منصة درسك الاربعاء   الاردن 549 حالة إصابة بفيروس كورونا   توضيح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية في الاردن   وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية   اصابة موظفة في رئاسة الجامعة الأردنية بكورونا   مدير الأمن العام يكرم ضباطا متقاعدين برتبة لواء   استئناف العمل بوزارة التنمية الأحد المقبل   تسجيل 59 إصابة جديدة في الكرك   إنشاء مختبر مركزي للصحة بالرزقاء   ضبط مركبة ديانا محملة بـ 32 شخصا   تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الزرقاء   محافظ العاصمة: سيتم منع أي صلاة جمعة في الساحات العامة   "التربية والتعليم" تطلق منصة خاصة بشكاوى المعلمين في القطاعين العام والخاص   تسجيل إصابتين بكورونا في الرمثا
عـاجـل :

دراسة مفاجئة...تناول الكثير من الشوكولا قد يحفز خطر سرطان قاتل!

آخر تحديث : 2020-08-06
{clean_title}
توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول الكثير من الشوكولا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

وتتفاعل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة - مثل الشوكولا والمكسرات والتوت - مع بكتيريا الأمعاء. وتبين أن البروتين الذي يحمي عادة ضد السرطان، يغذي المرض في بعض الأحيان.

وأجرى الباحثون اختبارات على الفئران، حيث أدخلوا البروتين المتحور في القولون، ما جعل سرطاناتها أسوأ.

ولكن البروتين الذي وُضع في الأمعاء الدقيقة، تحول إلى "قامع فائق".

وقال فريق البحث من الجامعة العبرية في القدس، إنه يفسر سبب بدء معظم سرطانات الجهاز الهضمي في القولون.

وقال البروفيسور ينون بن-نيريا: "بدأ العلماء في إيلاء المزيد من الاهتمام للدور الذي تلعبه الميكروبات المعوية في صحتنا. وتشمل آثارها الإيجابية - وفي هذه الحالة - دورها الخبيث في بعض الأحيان في المساعدة والتحريض على المرض".

وأوضح أن أولئك المعرضين لخطر الإصابة بسرطان الأمعاء، قد يرغبون في فحص الأمعاء بشكل أكثر تكرارا، والتفكير مرتين في الأطعمة التي يهضمونها. وهذا يشمل مضادات الأكسدة - عادة ما تكون جيدة للصحة وتوجد بكثرة في الفاكهة والخضار. وتحمي الخلايا من الجذور الحرة، التي يمكن أن تسبب أمراض القلب والسرطان وأمراضا أخرى.