آخر الأخبار
  خليل الحاج توفيق : اللقاءات مع الحكومة لمناقشة قانون الضريبة يعطيه الشرعية   اعلان هام لطلبة التوجيهي...... تفاصيل   الملقي يستبق الاضراب بفتح حوار مع النقابات   الاحزاب تدعو للمشاركة في اضراب الاربعاء   احد مصابين حادث الدورية .. ادعوا للشرطي محمد العبادي - تفاصيل   المملكة على موعد مع امطار غزيرة .... تفاصيل و تحذيرات   توجه حكومي للتعديل على مشروع قانون الضريبة   قطع طريق مواطنيين وتكسير سياراتهم في الطفيلة! تفاصيل ..   اتهام مستشفى بسرقة كهرباء بربع مليون دينار في عمان   مصادر في "النزاهة" تعلّق على "تحويل قضية صوامع حبوب العقبة" للهيئة   بالتفاصيل...تحذير هام للمواطنين من وحدة الجرائم الالكترونية   مجلس النقباء يؤكد التزامه بالاضراب لحين سحب مشروع الضريبة الجديد   بالصور...(8) إصابات أثر حادث تصادم بين مركبيتن على طريق العدسية في الشونه الشمالية   حريق منزل بالكامل في إربد ! تفاصيل وصور   وزير الداخلية يرافقه مدراء الأمن العام والدفاع المدني في زيارة للمصاب م/1 امجد الخالدي   خاطف حقائب السيدات بقبضة الأمن العام ! تفاصيل مدهشة ..   ماذا فعل الملك لسيدة في مستشفى البشير سألها: انت موجودة هون لمين؟   ماذا فعل الملك لسيدة في مستشفى البشير سألها: انت موجودة هون لمين؟   شاهد بالأسمــاء ... تنقلات دبلوماسيين في وزارة الخارجية   اصابات بالغة تلحق بثلاثيني إثر حادث في القويسمة

درجة الحرارة ستصل 45 مئوية في الايام الاولى من رمضان .. ما حقيقة ذلك؟

آخر تحديث : 2018-05-16
{clean_title}

تداول مواطنون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ، اليوم الاربعاء، منشورات وتغريدات قالوا فيها ان درجات الحرارة ستصل في الايام الثلاثة الاولى من شهر رمضان المبارك ستصل الى 45 درجة مئوية .

وتناقل الناشطون هذه المنشورات بناءً على ما نشرته احدى مواقع الطقس العربية من خارج الاردن ، والتي حذرت عبر تشرتها الجوية من بلوغ درجة الحرارة خلال الايام الثلاثاة الاولى الى 45 درجة مئوية .

من جهته ، اكد مصدر في دائرة الارصاد الجوية  ان ما نشره احدى مواقع الطقس ببلوغ درجة الحرارة الى 45 درجة مئوية في الايام الثلاثة الاولى من شهر رمضان ، ليس صحيحاً ، ولا يتمتع بأسس الرصد الجوي والقراءة الصحيحة للمؤشرات الجوية .

واضاف ، ان جميع ما ذكر في تلك النشرة الجوية والتي جرى تداولها بشكل كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، ما هي الا معلومات عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً ، لافتاً الى ان الحرارة القصوى والتي ستصل اليها درجات الحرارة خلال الايام الثلاثة الاولى من الصيام في الاردن ستتراوح ما بين 30- 19 درجة مئوية ، وفي المناطق الشمالية ما بين 28 - 18 وفي المناطق الجنوبية ما بين 29 - 17 ، فيما ستصل العظمى في مدينة العقبة إلى 37 والصغرى 26 درجة مئوية.

وتابع ، ان الحرارة سترتفع بدءاً من اليوم وستكون الأجواء دافئة في المرتفعات الجبلية والبادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

واردف المصدر ان ارتفاع آخر قليل سيطرأ على الحرارة حيث تسود أجواء دافئة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبياً في العاصمة عمان والبادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وستكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة وستنشط أحياناً في المناطق الجنوبية من المملكة مثيرة للغبار .

وبين ان يومي الجمعة والسبت، ستكون الأجواء فيهما حارة نسبياً في عمان والمرتفعات الجبلية والبادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وستظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع وجود فرصة الامطار في أقصى جنوب المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً ومثيرة للغبار خاصة في جنوب المملكة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق