آخر الأخبار
  تحذير من الامن العام في تمام الثانيه فجر الخميس   المطار: حركة الطيران في مطار الملكة علياء الدولي طبيعية   الأمن العام ينقذ إمرأة مسنة في الزرقاء   "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل   حالة الطرق لغاية الساعة الحادية عشر مساءً والأمن العام يحذر ..   تعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والهيئات الخميس   ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين .. صور   سكان عبدون يناشدون مدير الأمن العام لمنع شباب يلقون كرات الثلج المحشوة بالحجارة فورا   الأمن يعلن حالة الطرق المغلقة في المملكة حتى التاسعة .. ويحذر المواطنين   ثالث محاولة انتحار خلال ٢٤ ساعة في عمان ...فتاة تقتل نفسها شنقا في عمان   الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية   الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار   تعليق دوام المدارس الخميس .. ولا تغيير على موعد امتحان التوجيهي   تعرف على منافس منتخبنا الوطني في الدور الثاني لكأس اسيا   حالة الطرق في المملكة حتى الثامنة مساء   سيدة اردنية تطلق النار على زوجها بسبب خلافات عائلية - تفاصيل   الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين   الامن يحذر من هذه المناطق و الطرق! أسماء   تساقط الثلوج في جنوب وشرق العاصمة عمان   بني إرشيد للرزاز: الجميع على درب الهجرة كما فعل قتيبة
عـاجـل :

درجة الحرارة ستصل 45 مئوية في الايام الاولى من رمضان .. ما حقيقة ذلك؟

آخر تحديث : 2018-05-16
{clean_title}

تداول مواطنون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ، اليوم الاربعاء، منشورات وتغريدات قالوا فيها ان درجات الحرارة ستصل في الايام الثلاثة الاولى من شهر رمضان المبارك ستصل الى 45 درجة مئوية .

وتناقل الناشطون هذه المنشورات بناءً على ما نشرته احدى مواقع الطقس العربية من خارج الاردن ، والتي حذرت عبر تشرتها الجوية من بلوغ درجة الحرارة خلال الايام الثلاثاة الاولى الى 45 درجة مئوية .

من جهته ، اكد مصدر في دائرة الارصاد الجوية  ان ما نشره احدى مواقع الطقس ببلوغ درجة الحرارة الى 45 درجة مئوية في الايام الثلاثة الاولى من شهر رمضان ، ليس صحيحاً ، ولا يتمتع بأسس الرصد الجوي والقراءة الصحيحة للمؤشرات الجوية .

واضاف ، ان جميع ما ذكر في تلك النشرة الجوية والتي جرى تداولها بشكل كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، ما هي الا معلومات عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً ، لافتاً الى ان الحرارة القصوى والتي ستصل اليها درجات الحرارة خلال الايام الثلاثة الاولى من الصيام في الاردن ستتراوح ما بين 30- 19 درجة مئوية ، وفي المناطق الشمالية ما بين 28 - 18 وفي المناطق الجنوبية ما بين 29 - 17 ، فيما ستصل العظمى في مدينة العقبة إلى 37 والصغرى 26 درجة مئوية.

وتابع ، ان الحرارة سترتفع بدءاً من اليوم وستكون الأجواء دافئة في المرتفعات الجبلية والبادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

واردف المصدر ان ارتفاع آخر قليل سيطرأ على الحرارة حيث تسود أجواء دافئة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبياً في العاصمة عمان والبادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وستكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة وستنشط أحياناً في المناطق الجنوبية من المملكة مثيرة للغبار .

وبين ان يومي الجمعة والسبت، ستكون الأجواء فيهما حارة نسبياً في عمان والمرتفعات الجبلية والبادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وستظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع وجود فرصة الامطار في أقصى جنوب المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً ومثيرة للغبار خاصة في جنوب المملكة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق