آخر الأخبار
  دهس خمسيني في الهاشمي وحالته الصحية ..   هذا ما كتبه أسامة الطريفي قبل وفاته اليوم في حادث رأس العين! صورة ..   توفي والده الشهر الماضي .. تعرف على الراكب المتوفي في حادثة رأس العين اليوم! صورة ..   إرتفاع حصيلة حادث دورية النجدة وتاكسي في رأس العين! تفاصيل ..   دابوق .. مشاجرة عنيفة بين عشيرتي العبادي والمعايطة وإستخدام الأسلحة البيضاء! تفاصيل ..   أعمال شغب في منطقة المهاجرين على خلفية إصابة نزيل بحادث سير   حادث مأساوي بين دورية نجدة وتكسي إصابات ووفيات في رأس العين! تفاصيل ..   "عمان" تحتل المرتبة الاولى في غلاء المعيشة عربياً و الـ(28) عالمياً "ارقام صادمة"   التربية تفصح عن قراراتها بشأن مسار التعليم الثانوي الشامل المهني   بالتفاصيل والصور .. سرقة ختم رئيس تنفيذ محكمة شمال عمان   الاشتباه بوفاة طفلة اثر عنف أسري في عمّان   مجلس العاصمة يعود جرحى غزة بمدينة الحسين الطبية   الفوسفات تخسر ٤٧ مليون دينار ورغم ذلك ترفع الرواتب وملحقاتها   ولي العهد يحرز هدفاً في مباراة مسائية مع اصدقائه   توقعات بتساقط زخات من الامطار اليوم   بالصور .. وفاة شخصين وإصابة آخر اثر حادث تصادم في محافظة الكرك   تجارة عمان: توسيع الشرائح الضريبية سينعكس سلبا على مؤشرات الاقتصاد الوطني   السعايدة : مشروع قانون الضريبة سيوسع نطاق الجريمة في المجتمع الأردني   معلومات خطيرة .. الكشف عن السبب الرئيسي لانتشار مرض السرطان في العالم   حادث مروع يفجع أهالي صويلح اليوم - تفاصيل
عـاجـل :

درجة الحرارة ستصل 45 مئوية في الايام الاولى من رمضان .. ما حقيقة ذلك؟

آخر تحديث : 2018-05-16
{clean_title}

تداول مواطنون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ، اليوم الاربعاء، منشورات وتغريدات قالوا فيها ان درجات الحرارة ستصل في الايام الثلاثة الاولى من شهر رمضان المبارك ستصل الى 45 درجة مئوية .

وتناقل الناشطون هذه المنشورات بناءً على ما نشرته احدى مواقع الطقس العربية من خارج الاردن ، والتي حذرت عبر تشرتها الجوية من بلوغ درجة الحرارة خلال الايام الثلاثاة الاولى الى 45 درجة مئوية .

من جهته ، اكد مصدر في دائرة الارصاد الجوية  ان ما نشره احدى مواقع الطقس ببلوغ درجة الحرارة الى 45 درجة مئوية في الايام الثلاثة الاولى من شهر رمضان ، ليس صحيحاً ، ولا يتمتع بأسس الرصد الجوي والقراءة الصحيحة للمؤشرات الجوية .

واضاف ، ان جميع ما ذكر في تلك النشرة الجوية والتي جرى تداولها بشكل كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، ما هي الا معلومات عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً ، لافتاً الى ان الحرارة القصوى والتي ستصل اليها درجات الحرارة خلال الايام الثلاثة الاولى من الصيام في الاردن ستتراوح ما بين 30- 19 درجة مئوية ، وفي المناطق الشمالية ما بين 28 - 18 وفي المناطق الجنوبية ما بين 29 - 17 ، فيما ستصل العظمى في مدينة العقبة إلى 37 والصغرى 26 درجة مئوية.

وتابع ، ان الحرارة سترتفع بدءاً من اليوم وستكون الأجواء دافئة في المرتفعات الجبلية والبادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

واردف المصدر ان ارتفاع آخر قليل سيطرأ على الحرارة حيث تسود أجواء دافئة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبياً في العاصمة عمان والبادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وستكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة وستنشط أحياناً في المناطق الجنوبية من المملكة مثيرة للغبار .

وبين ان يومي الجمعة والسبت، ستكون الأجواء فيهما حارة نسبياً في عمان والمرتفعات الجبلية والبادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وستظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع وجود فرصة الامطار في أقصى جنوب المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً ومثيرة للغبار خاصة في جنوب المملكة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق