آخر الأخبار
  سطو مسلح بالسيوف على صيدلية الفخر في حي نزال "تفاصيل"   الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول   وعد فيتال بالمفاجأة ينتهي بالخسارة .. والجماهير تطالب بإقالته وإقالة اتحاد الكرة   النائب عطية : الرزاز يعد بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي   الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه   كان "عاطفيا جدا" .. تفاصيل لقاء "سيدة جرش" بأطفالها   الأردن 0 استراليا 1   تفاصيل مقتل محمود بأيدي زوجته وصديقه في عجلون   ولي العهد: رحم االله الحسين الباني الذي ترك لنا إرثاً و تاريخاً مجيداً   أردني يرقص مع فتاه أجنبية في وادي رم   للأردنيين.. ليالٍ شديدة البرودة بانتظاركم   رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر   جابر: توفير 500 سرير في العناية الحثيثة بالبشير   تعرَّف على حالة الطقس ليوميّ الجمعة والسبت .. تفاصيل   الرزاز يخاطب الأردنيين: إجراءات جديدة ستلمسون أثرها الأسبوع المقبل   من هو هنري ووستر "المرشح ليكون سفيرا أميركيا فوق العادة في الأردن"   "الجنايات" تبرأ حدثا 14 عاماً من جرم هتك عرض شقيقتة في إربد "تفاصيل"   الرزاز: شركات وهيئات حكومية "موجودة فقط على الورق" ولا يستفاد منها بشيء   الملك في زيارة مفاجئة لمستشفى التوتنجي   استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت وتحذير من الرحلات
عـاجـل :

دع زوجتك تدير أموالك

آخر تحديث : 2019-10-17
{clean_title}

تميل النساء للتركيز بشكل أكبر على الادخار في سن صغيرة مقارنة بالرجال. وفي حين يتسم الرجال بالاندفاع، يُفترض أن تكون النساء أكثر عقلانية. وهذا يعني بالنسبة لكثير من النساء تعلم كيفية إدارة الأسرة ودخلهن على حد سواء. وفي الحقيقة، لا يبدو الوضع منصفا دائما، لكنه يعطي المهارات التي يمكن أن تساعد النساء على المدى الطويل، بحسب مقالة نشرها موقع ويمنز آرتيكل كما نقلت الجزيرة.

أدوار المال التقليدية

تميل النساء للتفوق في مجال الادخار لأن إدارة الأموال كانت من الأدوار النسائية التقليدية. وبصفتها المسؤولة عن البيت، والنساء -في كثير من الأحيان- مسؤولات عن توفير المال. ورغم كثير من المعطيات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين تغيرت خلال السنوات الأخيرة، فإن المرأة استفادت من هذه العقلية على المدى الطويل.

تأجيل إشباع الرغبة بالشراء

تملك النساء قدرة أكبر على تأجيل رغباتهن لشراء بعض الأغراض. وسواء كان ذلك أمرا بيولوجيا أم اجتماعيا، فإن المرأة تتميز بقدرة كبيرة على الصبر تمكّنها من انتظار حدوث الأمور الجيدة. وعندما يتعلق الأمر بالإدارة المالية، تعتبر المرأة أفضل من الرجل في الالتزام بالأهداف طويلة الأجل.

فجوة الأجور بين الجنسين

توجد فجوة حقيقية في الدخل بين الرجال والنساء. وهذا يعني أن النساء أصبحن متميزات للغاية في مجال توفير المال، حيث يمكنهن تحقيق الكثير براتب قليل. وحتى إذا كانت المرأة تزاول مهنة تتقاضى فيها أجرا متساويا مع الرجال، فمن الأرجح أنها ستحرص على التوفير منه كل شهر.

خطط مالية طويل الأجل

عندما يتعلق الأمر بالموارد المالية، تميل النساء لوضع مشاريع طويلة المدى. وتعرف النساء بالتفكير دائما في المستقبل، ويعزى ذلك إما إلى أنهن يكلفن بشكل متكرر بالمسؤوليات طويلة الأجل في الأسرة، أو بسبب شيء فطري، لذلك تستخدم النساء تقنيات ادخار وإستراتيجيات تخطيط فعالة.

الآثار الاجتماعية لتوفير المال

النساء مؤهلات اجتماعيا للتكفل بالمسؤوليات المالية. وهذا لا يعني أنه من المتوقع أن تتولى النساء إدارة الشؤون المالية فحسب، بل الحصول على وظائف توفر الاستقرار لها على المدى الطويل. ويشار إلى أن المسائل المالية من الأمور المتجذرة لدى النساء منذ سن مبكرة، ولذلك فإن مثل هذا النوع من التلقين لا يمكن أن يهتز بسهولة.

إدارة شؤون الأسرة

الدور المناط بعهدة المرأة يجعلها تُفكر في أن الادخار مهم على الصعيد الأسري، بيد أنها تعرف بقدرتها على إنفاق الأموال بشكل متسرع. والدور الذي تلعبه على المستوى العائلي يفرض عليها التفكير في سبل الادخار، التي من شأنها أن تسهل الحياة على جميع أفراد الأسرة.

الحث على الادخار

بغض النظر عن مستوى دخلهن، تمتلك النساء دافعا للادخار وهو ما يفسر إجادتهن المحافظة على الموارد. وغالبا ما تتفوق النساء على الرجال عندما يتعلق الأمر بالأمور المالية. وتميل النساء إلى أن يكنّ مسؤولات أكثر من الناحية المالية، سواء كان ذلك مع مدخراتهن أو مع أموال الآخرين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق