آخر الأخبار
  تحقيقات امنيه بعد تناول مراهق 15 عام لكميات من الادويه في الهاشمي و نقله....   مدير مستشفى البشير ينفي تسجيل اصابات كورونا في الأردن   الفايز: إلغاء وادي عربة حرب على "اسرائيل" لا يمكننا تحملها وحدنا   الحرمي: الأردن صمّام الأمان للأمة العربية وليس فقط للخليج   الكشف عن تفاصيل الـ10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في قطر .. رابط   شاهد زيادة علاوة موظفي بلدية السلط   المملكة على موعد مع الثلوج "تفاصيل"   بعد عقد قرانها .. ديانا كرزون: معاذ شعر بقوتي وقدرتي ودعمني   الحكومة تدير ازمة "كورونا" بسرية .. والكمامة تصل لـ 50 دينار   طهبوب: هذا راتبي قبل دخولي مجلس النواب .. صورة   إندلاع النيران بـ "بيك أب" مركون في أحد شوارع منطقة أبو نصير "تفاصيل"   خبرة الأردنيين في كأس العالم 2022   ثلاثيني يتناول كميات من الأدوية داخل منزله بضاحية الرشيد مما يؤدي لإصابته بتسمم دوائي "تفاصيل"   توقعات بتساقط الثلوج على المرتفعات الجنوبية صباح الثلاثاء   الأمير تميم يزور أسرة أردنية قبل سفره .. من هي!   سامر الحوراني : كورونا لا تخيف الفيصلي   الحملة الوطنية لاسقاط اتفاقية الغاز : اتفاقية الغاز هي جزء من "صفقة القرن"   طقس العرب: المملكة على موعد مع الثلوج مع ساعات فجر و صباح الثلاثاء   الأراضي: نظام قسمة العقارات سيطبق في جميع انحاء المملكة   القيسي يتساءل عن مصير أموال مخصصات فلس الريف
عـاجـل :

دفعة ثانية من خدمة وطن بعد شهرين

آخر تحديث : 2019-08-21
{clean_title}

رجح مصدر في وزارة العمل انطلاق الدفعة الثانية من برنامج خدمة وطن في تشرين أولالمقبل، بعد تحديثه والانتقال من مرحلة التدريب إلى التشغيل. وزيادة مدة التدريب إلى 6 شهور.

وزير العمل نضال البطاينة، قال في تصريح سابق في حزيرانإن الدفعة الثانية من برنامج "خدمة وطن" ستبدأ في 21 تموزالمقبل، بدلاً من منتصف الشهر الحالي.

وأرجع المصدرأسباب تأخر انطلاق الدفعة الثانية عن الموعد المعلن مسبقا إلى انتقال البرنامج من مرحلة التدريب إلى التشغيل إضافة إلى توقيع اتفاقية تشغيل مع القطاع الخاص قبل انطلاق البرنامج .

أعلنت وزارة العمل عن استحداث وظيفة مدير لبرنامج "خدمة وطن"، في يونيو حزيران الماضي بهدف الانتقال بالبرنامج من مرحلة التدريب إلى التشغيل عبر التنسيق مع القطاع الخاص لمعرفة الخبرات التي يحتاجها.

"سيجري تدريب 6 آلاف شخص بالدفعة الثانية ... سيكون هنالك تدريب عسكري ثم مرحلة تقييم وبعدها مرحلة التدريب المهني ضمن 7 قطاعات يحتاجها سوق العمل" وفق المصدر

وأضاف أن الوزارة قامت بتوقيع عدة اتفاقيات مع القطاع الخاص لتوفير فرص التشغيل.

" بعد التدريب هنالك 3 مسارات للتشغيل منها مرتبط بالعمل لدى القوات المسلحة بحال طابق المتدرب الشروط وكان هنالك قابلية لاستقبال المتدربين ... المسار الثاني توقيع عقد مع الجهة التي تدرب معها الشخص والمسار الثالث عبر أخذ قرض ميسر لفتح مشروع يخص المتدرب" بحسب المصدر

وصلت نسبة البطالة حتى الربع الأول من العام الحالي إلى 19%،وفق دائرة الإحصاءات.

وزارة العمل أعلنت في مارس 2019 عن انطلاق الدفعة الأولى للبرنامج التدريبي.

وأطلق رئيس الوزراء عمر الرزاز مطلع 2019 برنامج خدمة وطن، غير الإلزامي، الذي أعلن عنه ضمن أولويات عمل الحكومة للعامين 2019-2020.

"برنامج خدمة وطن اختياري يهدف إلى تأهيل وتدريب 20 ألف شاب أردني متعطل عن العمل"، بحسب وزارة العمل.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق