آخر الأخبار
  هل طلبت الحكومة من المواطنين تقديم طلبات دعم الخبز ؟   11 شقيقا وشقيقة موظفين في امانة عمان   اتفاقية لصرف المنحة السعودية مباشرة على مشاريعها في الاردن   اليابان تبحث منح الاردن قرضا بقيمة 300 مليون دولار   ضريبة الدخل : سيتم اللانتهاء من التعليمات الخاصة بستثمري سوق عمان المالي خلال اسبوع   الضمان الاجتماعي : حريصون على تمكين المؤمن عليهم من استحقاق راتب الضمان   وفاة سعودي وكويتي اثناء رحلة صيد في منطقة حدود الكرامة   وفاة طفل اثر سقوطه عن كسارة في المفرق   الرفاعي : جودة من افضل وزراء الخارجية   الارصاد الجوية تكشف عن سبب تاثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المناطق الجنوبية الشرقية اكثر من غيرها   الكشف عن حقيقة صورة تعذيب الاجهزة الامنية لاحد المحتجين بالقرب من الرابع   شخص يصيب ثلاثيني بعيار ناري في الجاردنز   5703 لاجئا سوريا عادوا الى بلادهم   وزارة البلديات : حولنا 44 قضية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد   تفاصيل جديدة عن قانون العفو العام ومن سيشمله   ضريبة الدخل تبين حقيقة بدء التسجيل لدعم الخبز   امتحانات الشامل للدورة الشتوية اليوم   اجواء باردة ورياح جنوبية شرقية تؤثر على المملكة   ثلاث وفيات واربع اصابات اثر حادث تصادم في اربد   حريق بمستودع على دوار الجمرك
عـاجـل :

دينا هارون المشاكسة الدلوعة .. كتبت عن الموت قبل ثلاثة أشهر وتمنّت لو عايدها الأسد في عيد ميلادها

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}
صدم الوسط الفني في سوريا صباح اليوم الاثنين بخبر وفاة الفنانة دينا هارون عن عمر يناهز الخمس وأربعين عاماً، تاركة وراءها ابنها الوحيد كرم الذي يبلغ من العمر 4 سنوات.

وفارقت الممثلة السورية الحياة بعد معاناة مع المرض خلال الشهرين الماضيين، أجرت خلالهما عملية جراحية، و رقدت في المستشفى أياماً عدّة، إثر شعورها بآلام حادة في معدتها وبطنها.

ولدت الفنانة دينا في اللاذقية في العام 1973، وهي شقيقة الفنانة تولاي هارون. تزوجت من خلدون وليد وهو من خارج الوسط الفني في العام 2010، وأنجبت في العام 2014 ابنها كرم، قبل أن تعلن في العام 2015 انفصالها عن زوجها.

علاقتها بزوجها كانت هادئة وبعيدة عن الضجيج الإعلامي، حيث ظهرت مرات عدّة بصحبته، كما قامت بنشر صور لها في العام 2017، الأمر الذي اعتبره كثيرون إعلاناً عن عودتها لزوجها.

مشوارها الفني بدأ في العام 1999، حيث قامت بأداء أدوار صغيرة في مسلسلات عدةّ، قبل أن تشارك في العام التالي 2000 في سلسلة 'مرايا' الشهيرة للفنان ياسر العظمة، واستمرت مشاركتها في السلسلة في أجزاء عدة لاحقة، الأمر الذي ساهم في بزوغ نجمها.

خلال مشاورها الفني، شاركت الفنانة الراحلة في 37 عملاً، بين أعمال درامية وتاريخية وبدوية وكوميدية أبرزها : أشواك ناعمة، أسياد المال، زمان الصمت، الغدر، سقف العالم، نساء من البادية، قاع المدينة، أيام الدراسة بجزئيه، الحب كله والذي يعتبر آخر الأعمال التي شاركت فيها هارون في العام 2014، قبل أن تتفرغ لانجاب وتربية ابنها كرم.

رغم انقطاعها عن العمل، لم تنقطع الفنانة الجميلة عن جمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت تنشط بشكل كبير عبر تطبيق 'انستغرام'، والذي كانت تنشر عبره صورها بشكل شبه يومي.

عرفت هارون في الوسط الفني بأخلاقها، وروحها المرحة، مشاكسة و 'دلوعة' تحب أن يناديها المقربون باسم 'دندون'، كانت متعلقة بشقيقتها تولاي بشكل كبير، رغم اختلافهما في بعض المواقف.

الوسط الفني السوري بمختلف شرائحه نعى دينا هارون بكلمات ودعاية مؤثرة، مصحوبة بالصدمة الكبيرة لخسارة لم تكن متوقعة.

تعرض حسابها على موقع 'فيسبوك' العام الماضي للاختراق، حيث قام 'الهاكر' بنشر شكر للرئيس السوري بشار الأسد على الاتصال الهاتفي بدينا ومعايدتها في عيد ميلادها، قبل أن تتمكن من استعادة حسابها وتوضح أن ما تم نشره غير صحيح رغم أنها تتمنى لو أنه حصل فعلاً.

في أحد منشوراتها على صفحتها الشخصية على موقع 'فيسبوك' كتبت الفنانة الراحلة قبل نحو ثلاثة أشهر 'يهم الموت .. فينهض .. ثم يبدأ بالقدوم الينا .. من هناااااك وببطئ .. نشعر به .. فينتابنا الشعور باننا نريد فعل كل شي واي شي .. نسرع .. فيسرع اكثر .. ننظر اليه .. يتوقف .. وعند اول رفة عين .. بيخطفنا .. الحياة مرة واحدة فقط اطلق سراح روحك قبل فوات الاوان ..'.

وآخر منشور لها كان نعوة لوالدة صديقتها الفنانة جيني اسبر، التي فارقت الحياة الشهر الماضي، قبل أن يشتد مرضها وتنقطع عن 'السوشيال ميديا'، وتفارق الحياة في المستشفى صباح اليوم.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق