آخر الأخبار
  رسالة من الدفاع المدني للمواطنين حول حرائق الاشجار والاعشاب   منح تصاريح العمل الكترونيا..تفاصيل   تعرف على تحويلات على طريق عمان- الزرقاء   توضيحات حكومية حول موسم الحج لهذا العام تفاصيل   التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي   الحكومة ... البلاغ رقم 6 لا يتيح إنهاء خدمات العامل   شركات الحج والعمرة تواجه أزمة وجود وانهيار القطاع وينتظرون تدخل الحكومة لانقاذهم !   الباص السريع .. تحويلات على طريق عمان- الزرقاء   الرزاز: نحن على ابواب الانفراج .. وسنعلن عن اجراءات قريبا   العمل: بلاغ الرزاز لا يتيح لصاحب العمل إنهاء خدمات العامل   الصفدي: ضم أراض فلسطينية لن يمر دون رد   494 مليون دينار شيكات معادة في شهرين   توجه لإلغاء “الزوجي” و”الفردي”.. والعضايلة يعلق   9 اصابات كورونا جديدة في الاردن بينها 4 لموظفين بفنادق الحجر   شركة دالاس للسياحة والسفر تطلق منصتها الالكترونية لحجوزات التذاكر والفنادق والبرامج السياحية   الذكرى 89 لوفاة الشريف الحسين بن علي تصادف الاربعاء   النعيمي: ممرض في كل مركز "للتوجيهي" وتوفير القفازات والكمامات   ولي العهد: رفع قدرة الأردن في مجال فحوصات كورونا   الملك يوجه الحكومة للاستفادة من المحطات الزراعية كحواضن للمشاريع   مستشرق إسرائيلي: الأردن نجح دون موارد
عـاجـل :

رئيس الوزراء يرعى توقيع مذكرة تفاهم لتأهيل ألفي مهندس للعمل في ألمانيا

آخر تحديث : 2020-05-20

{clean_title}

رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل ونقابة المهندسين الأردنيين وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، اليوم الثلاثاء، بحضور وزير العمل نضال البطاينة ونقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ورئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة، وعضو مجلس نقابة المهندسين الدكتور بشار الطروانة.

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن المذكرة تهدف إلى تقديم دعم بما قيمته 50% من تكلفة دورات اللغة الالمانية والتي سيتم انجازها عن بعد.

وأشار إلى أن توقيع المذكرة يأتي تتويجا للجهود التي تبذلها نقابة المهندسين لفتح أسواق عمل خارجية لمنتسبيها، وخاصة في السوق الالماني الذي يعتبر سوقاً واعداً للمهندسين الاردنيين.

وبموجب المذكرة، ستقوم هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية بتقديم هذا الدعم لنحو ألفي مهندس ومهندسة من اعضاء نقابة المهندسين.

بدوره، قال عضو مجلس النقابة الدكتور بشار الطروانة، إن النقابة تواصلت مع عدة جهات وشركات ألمانية، وعقدت عددا من ورشات العمل بالتعاون مع الجهات الالمانية، بهدف صقل مهارات المهندسين واكسابهم المعرفة.

وأوضح الدكتور الطراونة أن اللغة الالمانية تعد من أهم متطلبات العمل في ألمانيا، لافتا إلى أن النقابة ستعمل على الاتفاق مع بعض المراكز المعتمدة والتي ستقوم باعتمادها لتعليم اللغة الالمانية عن بعد، حيث سيتم الاعلان عن التفاصيل لاحقا.

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات