آخر الأخبار
  صرف 100 دينار إضافية على راتب المتقاعد بهذا الشرط   خليل عطية للرزاز : لماذا منح تعميم وزير الأوقاف طابع السرية !   الحكومة تصدر جملة من القرارات الهامة (التفاصيل)   النائب صالح العرموطي على سرير الشفاء   الروابدة: تقاعدي أقل من رواتب مدراء   40 قضية جمركية في شهر   رسالة مؤلمة   الشيشاني يدافع عن أبو السكر: محاولة إفشاله مكشوفة .. وخوري: يضر بالزرقاء   بعد 8 سنوات .. النواب يقر الأحوال الشخصية ويحوله إلى دائم   جواد العناني: ليس في العالم شخص واحد قادر على اتخاذ قرار لحل مشكلات الدولة   ولي العهد الأمير الحسين في أم الجمال بالمفرق .. اليوم   الوزيرة زواتي تكشف عن انخفاض اسعار الكهرباء مع بداية "2019"   الحكومة تنفي اصدار العفو العام قبل نهاية العام .. والعرموطي لسرايا : الحكومة تنتظر رسالة من جلالة الملك   ما هي مخالفات السير المشمولة بالعفو العام ؟   تعرف على التهم الـ 5 المسندة لـ محمد الوكيل.. .. تفاصيل   منخفض جوي يتمركز فوق تركيا يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل   الروابدة: شخصيات ...تفرعنت   التضخم يرتفع 4.7%   ولي العهد في أم الجمال   تجديد الإعفاء من رسوم تسجيل الشقق

رئيس كوريا الجنوبية يسعى لتعديل الدستور

آخر تحديث : 2018-03-13
{clean_title}
 يعتزم رئيس كوريا الجنوبية مون جيه -إن، تقديم مقترح للحكومة للتعديل الدستوري في الأسبوع المقبل في حال فشلت الجمعية الوطنية في تقديم مقترحها الخاص، وفقا لما قال مسؤول في المكتب الرئاسي تشونغ وا ديه اليوم الثلاثاء.

وقال المسؤول حسب وكالة انباء يونهاب الرسمية إنه من المتوقع أن يقدم الرئيس مشروع قانون الحكومة بشأن التغيير الدستوري يوم غد الأربعاء.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة إلى إخضاع تنقيح الدستور لتصويت بالتزامن مع الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 13 حزيران المقبل.

وقال الرئيس الكوري في وقت سابق، إن البرلمان يتطلب ما يصل إلى 60 يومًا لمداولاته بمجرد تقديم اقتراح حكومي، وبالتالي يجب تقديم مشروع القانون قبل نهاية اذار على الأقل.

وقال مون، إن الحكومة ستسحب اقتراحها، حتى بعد تقديمه، في حال قدم البرلمان مقترحه الخاص في الوقت المناسب.

يذكر ان الرئاسة حاليا تقتصر على فترة واحدة لمدة خمس سنوات، ويسعى التقرير إلى تعديلها إلى أربع سنوات والسماح بإعادة الانتخاب مرة واحدة متتالية.

وقال مسؤولو اللجنة، إن إعادة الانتخاب لمرة واحدة لفترة متعاقبة تعني أن من يفشلون في إعادة انتخابهم فور انتهاء فترة ولايتهم الأولية سيمنعون من الترشح لمنصب الرئيس مرة أخرى.

يذكر أن التعديل الدستوري ، إذا تم سنه، سوف يسري على الفور، وان التغييرات المتعلقة بالرئاسة لن تؤثر على الرئيس مون أو تفيده حيث يحظر الدستور أية تغييرات تؤثر على الزعيم الحالي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق