آخر الأخبار
  حملة مرورية جديدة ضد المتحدثين بالهواتف الخلوية ومخالفات غيابية   تكريم رقيب سير طلب من نائب التحدث معه بادب والنائب يشرح حقيقة ما حصل   سابقة هي الاولى من نوعها دعوى قضائية ضد الكهرباء لاسترداد فروق المحروقات على الكهرباء   شركة الكهرباء تعلن فصل التيار عن عدة محافظات في المملكة   الحكومة: البنزين ارتفع حول العالم   32 رحلة سفر لوزراء الرزاز بـ 100يوم   الاحوال المدنية تنشر رابط الخدمات الالكترونية...تفاصيل جديدة حول الخدمات المقدمة   تعديلات جديدة على قانون ضريبة الدخل...شاهدها   بلاغ هام من الرزاز الى جميع المؤسسات الاردنية - تفاصيل   وفاة مهندس بحادث مفجع في السلط - تفاصيل   هل ترفع الحكومة اسعار المحروقات !   امانة عمان تدعو المواطنين للدفع الالكتروني عبر الشركات المرخصة فقط   مؤتمر المال والاستثمار يوصي بإعتماد الاردن مركزا ماليا للتداول بالفوركس بالمنطقة   جراءة نيوز تنفرد بنشر حقيقة ما حدث في مهرجان "قلق"...تفاصيل جديدة وصور   وزارة السياحة توضح اسباب رفض دخول سياح لموقع جبل نيبو   ايقاف موظفين في وزارة الاوقاف لاختلاسهما 91 الف دينار   امام رئيس مجلس النواب ومدير الامن العام ...اشتباك لفظي بين نائب ورقيب سير في عمان   ثلاثة مصريين قتلوا حارس بناية سكنية لرفضه تركها في عمان ..التفاصيل   عامر الشوبكي لجراءة نيوز : ارتفاع متوقع على اسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي   وفاة مهندس سقط من اعلى مشروع مبنى مستشفى السلط الجديد
عـاجـل :

رئيس كوريا الجنوبية يسعى لتعديل الدستور

آخر تحديث : 2018-03-13
{clean_title}
 يعتزم رئيس كوريا الجنوبية مون جيه -إن، تقديم مقترح للحكومة للتعديل الدستوري في الأسبوع المقبل في حال فشلت الجمعية الوطنية في تقديم مقترحها الخاص، وفقا لما قال مسؤول في المكتب الرئاسي تشونغ وا ديه اليوم الثلاثاء.

وقال المسؤول حسب وكالة انباء يونهاب الرسمية إنه من المتوقع أن يقدم الرئيس مشروع قانون الحكومة بشأن التغيير الدستوري يوم غد الأربعاء.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة إلى إخضاع تنقيح الدستور لتصويت بالتزامن مع الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 13 حزيران المقبل.

وقال الرئيس الكوري في وقت سابق، إن البرلمان يتطلب ما يصل إلى 60 يومًا لمداولاته بمجرد تقديم اقتراح حكومي، وبالتالي يجب تقديم مشروع القانون قبل نهاية اذار على الأقل.

وقال مون، إن الحكومة ستسحب اقتراحها، حتى بعد تقديمه، في حال قدم البرلمان مقترحه الخاص في الوقت المناسب.

يذكر ان الرئاسة حاليا تقتصر على فترة واحدة لمدة خمس سنوات، ويسعى التقرير إلى تعديلها إلى أربع سنوات والسماح بإعادة الانتخاب مرة واحدة متتالية.

وقال مسؤولو اللجنة، إن إعادة الانتخاب لمرة واحدة لفترة متعاقبة تعني أن من يفشلون في إعادة انتخابهم فور انتهاء فترة ولايتهم الأولية سيمنعون من الترشح لمنصب الرئيس مرة أخرى.

يذكر أن التعديل الدستوري ، إذا تم سنه، سوف يسري على الفور، وان التغييرات المتعلقة بالرئاسة لن تؤثر على الرئيس مون أو تفيده حيث يحظر الدستور أية تغييرات تؤثر على الزعيم الحالي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق