آخر الأخبار
  وفاة 86 مواطنا غرقا خلال 18 شهرا   وزيرة هولندية : الاردن اجاد التعامل مع الازمة السورية   مصدر اردني : لن نتحمل تبعات التصعيد في الجنوب السوري   ستة مستثمرين يحصلون على الجنسية الاردنية   هل تستمر الاجواء اللطيفة الاسبوع الحالي   عائلة الشهيد الكساسبة تطالب الفنانة المصرية غادة عبدالرازق باعتذار رسمي للشعب الاردني   تجار السيارات يهددون بالتصعيد .. تفاصيل   الدفاع المدني يقتل افعى بطول مترين في المفرق   تصريحات جديدة وهامة لحكومة الرزاز   تفاصيل الحالة الجوية اليوم وغدا..تحديثالاح   تفاصيل جديدة حول سيدة وأطفالها ينامون بالعراء في عمان! تفاصيل ..   اصابات بتدهور حافلة ركاب في وادي عبدون   الدوار السابع عشريني يشنق نفسه ... تفاصيل   سحاب...ام تترك طفلتها الرضيعه في الشارع العام !   التخصصات الجامعية المسموحة للطلبة بحسب خطة تطوير التوجيهي   وفاة ثلاثيني اثر تدهور صهريج نضح على طريق الزرقاء - الازرق   وزراء قبل التعيين متاحون (24) ساعة عبر الواتس اب و يردون على الهواتف .. و الأن : عشرات المكالمات لا يرد عليها   الأمن يوضح حقيقة خطف فتاة من مركبة والدها بإربد (فيديو)   فاجعة تصيب 4 أردنيين في السعودية ! تفاصيل ..   الوزير الغرايبة يصرح حول "الحوت الأزرق" !

رئيس كوريا الجنوبية يسعى لتعديل الدستور

آخر تحديث : 2018-03-13
{clean_title}
 يعتزم رئيس كوريا الجنوبية مون جيه -إن، تقديم مقترح للحكومة للتعديل الدستوري في الأسبوع المقبل في حال فشلت الجمعية الوطنية في تقديم مقترحها الخاص، وفقا لما قال مسؤول في المكتب الرئاسي تشونغ وا ديه اليوم الثلاثاء.

وقال المسؤول حسب وكالة انباء يونهاب الرسمية إنه من المتوقع أن يقدم الرئيس مشروع قانون الحكومة بشأن التغيير الدستوري يوم غد الأربعاء.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة إلى إخضاع تنقيح الدستور لتصويت بالتزامن مع الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 13 حزيران المقبل.

وقال الرئيس الكوري في وقت سابق، إن البرلمان يتطلب ما يصل إلى 60 يومًا لمداولاته بمجرد تقديم اقتراح حكومي، وبالتالي يجب تقديم مشروع القانون قبل نهاية اذار على الأقل.

وقال مون، إن الحكومة ستسحب اقتراحها، حتى بعد تقديمه، في حال قدم البرلمان مقترحه الخاص في الوقت المناسب.

يذكر ان الرئاسة حاليا تقتصر على فترة واحدة لمدة خمس سنوات، ويسعى التقرير إلى تعديلها إلى أربع سنوات والسماح بإعادة الانتخاب مرة واحدة متتالية.

وقال مسؤولو اللجنة، إن إعادة الانتخاب لمرة واحدة لفترة متعاقبة تعني أن من يفشلون في إعادة انتخابهم فور انتهاء فترة ولايتهم الأولية سيمنعون من الترشح لمنصب الرئيس مرة أخرى.

يذكر أن التعديل الدستوري ، إذا تم سنه، سوف يسري على الفور، وان التغييرات المتعلقة بالرئاسة لن تؤثر على الرئيس مون أو تفيده حيث يحظر الدستور أية تغييرات تؤثر على الزعيم الحالي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق