آخر الأخبار
  بعثة صندوق النقد الدولي في عمان الاحد   القبض على حدث اعتدى على شخص باربد   الوزير العجارمة : اشياء كثيرة بالحياة تلزك عالطور !   بالصور .. لن تصدق شخص يحول منزله لزراعة المخدرات شمال العاصمه عمان   عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي   مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل   الكويت تعلن عن فرص عمل للمعلمين الأردنيين .. تفاصيل   العثور على 3 أجنة حديثي الولادة داخل قبر مجهول في اربد   عشيرة خال الطفل المعنف في جرش تصدر بياناً حول الحادثة !!   ضرب شاب عشريني بوجهه بمطوة في جبل النزهة "تفاصيل"   صندوق تقاعد المعلمين يتضمن ثلاث شرائح (تفاصيل)   توقف التزويد المائي عن مناطق بإربد   وفاة طفلة بصعقة كهربائية بمنزل ذويها في الكرك   أبوعلي: استثناء المنشآت التي تقل مبيعاتها عن 75 ألف دينار سنوياً من "الفوترة"   صحيفة: ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا .. قرارات ثأرية   تمرين عسكري أردني إماراتي   تل أبيب: "صفقة القرن" وُضِعَت بالثلاجة   تعرف على اهم ما جاء في لقاء وزير الصحة و نقيبي الصيادلة والممرضين   العراق يجري آخر مراجعاته على أنبوب النفط المتجه نحو الأردن   الشواربة : ندرس مقترحات التجار حول تحويلات طارق
عـاجـل :

رحلات جوية أسرع من الصوت .. طائرة بسرعة مخيفة

آخر تحديث : 2019-05-21
{clean_title}
قد تصبح الرحلات الجوية التي تستغرق وقتا طويلا ذكريات من الماضي، وذلك بفضل مشروع جديد لطائرة أسرع من الصوت، يجري تطويرها بحيث تقطع المسافة من لندن إلى نيويورك في غضون 90 دقيقة بدلا من 7 ساعات.

وتعمل شركة Hermeus على تطوير طائرة بمقدورها السفر بسرعة كبيرة تصل إلى 3 آلاف ميل في الساعة، مدعومة بتمويل من قبل شركة "خوسلا فنتشرز".

ونقل موقع الشركة عن مؤسس "خوسلا فنتشرز" فينود خوسلا، قوله: "لا تقتصر فوائد الطائرة التي يجري تطويرها على تقصير زمن الرحلات الجوية والارتقاء بمستوى تجربة السفر فحسب، وإنما ستكون له تداعيات إيجابية من الناحية الاقتصادية".

وأضاف أن المشروع سيمكّن المسافرين في المستقبل من الوصول لوجهاتهم البعيد في زمن قياسي.

ولم تكشف الشركة عن الكثير من التفاصيل التي تتعلق بالطائرة، إلا أن لديها منافسين يسعون بدورهم لتطوير طائرات تجارية أسرع من الصوت، إذ كشفت شركة "بوينغ" عن مشروع طائرة تحلق بسرعة 6120 كيلومتر في الساعة.

وقبل عام منحت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" عقدا لـ"لوكهيد مارتن" بقيمة 241.5 مليون دولار لتطوير طائرة أسرع من الصوت، تكون جاهزة في منتصف 2022.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق