آخر الأخبار
  توقيف 11 شخصًا بقضايا فساد جديدة   تحديد موعد صرف الدعم النقدي لـ عُمّال المياومـة   8 تحذيرات من الدفاع المدني للأردنيين   اللواء الركن الحواتمة يستقبل مدير الأمن اللبناني لبحث التعاون المشترك.   وفاة وإصابة بحادث تصادم في مادبا   ضبط متسول في القويسمة وبحوزته 384 دينارا   تنقلات في وزارة الداخلية - اسماء   الحرارة تصل 42 بمناطق في الأردن   التربية: إضافة 10 دقائق على كل اختبارات التوجيهي   العضايلة يرد على مواطن انتقد التدخين داخل المكاتب الحكومية   إعلان قريب عن تخفيض أسعار أدوية بالأردن   تحديد موعد بدء قياس المناعة المجتمعية من كورونا   عبيدات: ما زلنا بالموجة الأولى من كورونا   بداية تأثير الكتلة الهوائية الحارة الخميس واشتدادها الجمعة   رسالة على الهواتف الخلوية اربكت مشتركي كهرباء اربد !   وفاة وإصابتان بتصادم على طريق المفرق .. صور   اللواء الحنيطي: القوات المسلحة تعمل على تنفيذ مشروع للشقق السكنية للمتقاعدين العسكريين   عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة   العضايلة: سنعيد النظر في العلاقات مع اسرائيل في حال الضم   الملك يوجه القوات المسلحة إلى دعم المتقاعدين العسكريين

رحيل مخرج أفلام باتمان

آخر تحديث : 2020-06-23

{clean_title}

توفي جويل شوماخر مخرج فيلمَين من سلسلة "باتمان" و"الأولاد الضائعون" The Lost Boys عن عمر 80 عاماً بالسرطان، وفق ما أفاد وكلاء أعماله لوكالة فرانس برس الاثنين.

وقالوا في بيان إن هذا الشخص الذي بدأ حياته المهنية مصمم أزياء، قبل أن يصبح اسماً بارزاً في هوليوود، توفي "بسلام" في نيويورك "بعد عام من معركته مع السرطان".

وشوماخر معروف خصوصاً بإخراجه فيلمي "باتمان للأبد" (1995) Batman Forever و"باتمان وروبن" (1997). وتولى شوماخر إخراج سلسلة "باتمان" من تيم بيرتون، وكان أول فيلم أخرجه من بطولة فال كيلمر ناجحاً جداً.

لكن فيلمي "باتمان للأبد" و"باتمان وروبن" تعرّضا لانتقادات من النقاد والجمهور، الذين أعربوا عن استيائهم من الحلمتين اللتين أضافهما شوماخر إلى زي باتمان.

وفي مقابلة عام 2017، قال شوماخر لمجلة "فايس" إنه يريد "الاعتذار من جميع محبي السلسلة لتسببه بخيبة أمل"، مضيفاً أنه شعر بأنه "قتل طفلاً".

بدأ شوماخر مسيرته في هوليوود مصمم أزياء في السبعينيات، وعمل على أفلام من بينها "سليبر" لوودي ألين (1973) و"انتيريرز" (1978). وقد حقق أول نجاح له كمخرج من خلال فيلم "سانت إلموز فاير" في عام 1985.

ويعزى الفضل إلى شوماخر في مساهمته في إطلاق مسيرات ممثلين مثل ماثيو ماكونهي وكولين فاريل.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق