آخر الأخبار
   الأرصاد تكشف عن موعد المنخفض الجوي القادم للمملكة .. فهل ستتساقط الثلوج من جديد؟   مصدر حكومي يوضح حول إلغاء ساعات الحظر الليلي .. تفاصيل   منخفض يؤثر على الأردن الخميس   انقلاب صهريج غاز وتحويلات على اوتوستراد الزرقاء   اول استخدام لمسار الباص السريع   العثور على جثة فتاة داخل منزل زوجها في ماركا   القطامين يوقع اتفاقيات لتوفير 2840 فرصة عمل   دهس أم و3 من ابنائها على طريق المطار .. تفاصيل   الخصاونة: منظومة لتتبع ورصد تأخر المعاملات أو البرامج   مطالبات نيابية بتمديد فترة السماح للمدين بإسترداد عقاره المنفذ عليه والمحال على البنك   اتفاق أردني أوكراني لتوسعة التعاون الاقتصادي   الهناندة: هدفنا ان يتلقى المواطن الخدمة من منصة واحدة   امين عمان: اعدنا كتب "كشك ابو علي" واعتذرت له شخصيا   تراجع الإيرادات السياحية المحولة للخزينة بنسبة 81%   النعيمي: المرحلة المقبلة للتعليم الالكتروني مشوّقة   الخيطان: إجراءات لدعم التكسي الأصفر   %48.5 انخفاض مستوردات الأردن النفطية حتى نهاية تشرين ثاني الماضي   بنك قطر الوطني يستحوذ على حصة في "الإسكان" بـ83.8 مليون دولار   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي الدرة والحمارنة   الحكومة ..:تعلن أعداد إصابات ووفيات كورونا في الأردن شاهد التفاصيل
عـاجـل :

رحيل مخرج أفلام باتمان

{clean_title}

توفي جويل شوماخر مخرج فيلمَين من سلسلة "باتمان" و"الأولاد الضائعون" The Lost Boys عن عمر 80 عاماً بالسرطان، وفق ما أفاد وكلاء أعماله لوكالة فرانس برس الاثنين.

وقالوا في بيان إن هذا الشخص الذي بدأ حياته المهنية مصمم أزياء، قبل أن يصبح اسماً بارزاً في هوليوود، توفي "بسلام" في نيويورك "بعد عام من معركته مع السرطان".

وشوماخر معروف خصوصاً بإخراجه فيلمي "باتمان للأبد" (1995) Batman Forever و"باتمان وروبن" (1997). وتولى شوماخر إخراج سلسلة "باتمان" من تيم بيرتون، وكان أول فيلم أخرجه من بطولة فال كيلمر ناجحاً جداً.

لكن فيلمي "باتمان للأبد" و"باتمان وروبن" تعرّضا لانتقادات من النقاد والجمهور، الذين أعربوا عن استيائهم من الحلمتين اللتين أضافهما شوماخر إلى زي باتمان.

وفي مقابلة عام 2017، قال شوماخر لمجلة "فايس" إنه يريد "الاعتذار من جميع محبي السلسلة لتسببه بخيبة أمل"، مضيفاً أنه شعر بأنه "قتل طفلاً".

بدأ شوماخر مسيرته في هوليوود مصمم أزياء في السبعينيات، وعمل على أفلام من بينها "سليبر" لوودي ألين (1973) و"انتيريرز" (1978). وقد حقق أول نجاح له كمخرج من خلال فيلم "سانت إلموز فاير" في عام 1985.

ويعزى الفضل إلى شوماخر في مساهمته في إطلاق مسيرات ممثلين مثل ماثيو ماكونهي وكولين فاريل.