آخر الأخبار
  حملة أمنية في البادية الشمالية وضبط مروجي مخدرات   نقابة المعلمين : سندرس عرض الحكومه بخصوص تحسين وضع المعلم .. والاضراب مستمر .. "تفاصيل"   الحكومة تقدم مقترحاً جديداً للمعلمين، والنقابة : سندرسه والإضراب مستمر   نتائج لقاء الحكومة بنقابة المعلمين   ضوء اخضر للرزاز لإجراء تعديل وزاري جديد يطال (4) حقائب أهمها المالية - تفاصيل   رئيس مجلس شورى الإخوان المسلمين منصور : نقابة المعلمين لديها مرونة وعقدة المنشار رفض الرزاز لقائهم   اسرائيل تتجّه نحو انتخاباتٍ ثالثةٍ وتغلّب غانتس على نتنياهو .. ليبرمان ما يزال "قبّة الميزان" و المُشتركة تتراجع لـ 12 مقعداً   الرزاز أوقف المشاريع الرأسمالية فجأة ودون توضيحات وهي رسالة للمعلمين بأن أملهم في العلاوة مستحيل !   الموت يفجع عشيرة المومني بعجلون - تفاصيل   بعد الحديث عن الأوضاع المالية الصعبة للخزينة.. الحكومة توضح   تحذير من زيت زيتون خطير على صحة الأردنيين   "الشراء على الهوية" استغلال اصحاب الحاجات و بيع بأضعاف السعر - تفاصيل   بيان الامن العام حول انفجار قنبلة بالزرقاء   اختطاف ابن عم أسماء الأسد   وفاة طفلين واصابة 3 آخرين اثر انفجار قنبلة بالزرقاء   بيان هام من السفارة الأمريكية في عمان..تفاصيل   دفعة جديدة للمستفيدين من قروض إسكان المعلمين   بدء الجولة الخامسة من الحوار بين الحكومة ونقابة المعلمين   القبض على عربي مطلوب بـ 3 ملايين و276 ألف دينار   حقائب فارغة قرب السفارة الامريكية تستنفر الامن

رسالة من قبيلة بني حسن إلى عمر الرزاز

آخر تحديث : 2019-05-15
{clean_title}
قال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور موسى بريزات، إنه سلم رسالة خطية إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الاثنين تتعلق بجملة مطالب لمجموعة من وجهاء بني حسن باسم لجنة ائتلاف عشائرية، في مسعى منهم لمعالجة ملف المعتقلين والموقوفين من النشطاء والحراكيين الذين اعتقلوا مؤخرا، فيما أكد أن المركز يعمل على إنهاء "ملف الاعتقالات” عبر مسارات عديدة بالتواصل مع الحكومة والأطراف الرسمية المختلفة.

وجاء تسليم الرسالة لرئيس الوزراء، الاثنين، على هامش أمسية مركز حماية وحرية الصحفيين التي حضرها الرزاز، بحسب ما أوضح بريزات حول الحوار الذي دار بينهما وتخلله تسليمه رسالة خطية.

وبين بريزات في تصريحات له الأربعاء، إن الرسالة نقلها المركز للرزاز من مجموعة وجهاء بني حسن تقدموا بها قبل أيام للمركز، طالبوا فيها بإنهاء ملف الاعتقالات لعدد من النشطاء ، وأعربوا عن احتجاجهم وغضبهم حيال طريقة تنفيذ الاعتقالات التي تخللها بعض المداهمات، وفقا لما نقلوه في الرسالة الموثقة بتاريخ 13 أيار الجاري، ما اعتبروه انتهاكا رسميا لحقوق الانسان ، داعين الحكومة إلى تطبيق سيادة القانون في حال استدعاء أي مواطن.

وطلب بريزات لقاء عاجلا مع الرزاز بشأن الملف، بحسب ما أكد وأكد الوجهاء في رسالتهم حرصهم على تخفيف ما وصفوه "بحالة الاحتقان” في الاوساط الشعبية، مؤكدين أن الأردن هو دولة سيادة قانون ومؤسسات وأن التجاوزات في "مداهمة البيوت” هي تجاوز على القانون .

وشدد بريزات من جهته، على قيام المركز بالعمل على إنهاء ملف الاعتقالات المتعلقة بالحراك عبر الطرق المختلفة بالتواصل مع كل الجهات المعنية والمسؤولة، مبينا أن هناك إشكاليات تتعلق بآلية إنفاذ القانون من بعض أجهزة إنفاذ القانون في التعامل مع الاحتجاجات والمحتجين، مؤكدا في الوقت ذاته على أن حرية التعبير مصونة وفق حدود القانون.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق