آخر الأخبار
  بالفيديو .. مشاجرة واسعة بين أصحاب محلات الخلويات على الدوار السابع والامن يسيطر على الوضع   حادثة محزنة .. تسمم اربع اطفال أشقاء تبلغ اعمارهم ما بين 3 و 4 سنوات أثناء تناولهم العشاء   وفاة وإصابة 4 في مشاجرة في البقعة! تفاصيل   إصابة أربع مواطنيين في منطقة أبو نصير ! تفاصيل   جريمة انسانية بطبربور دهس طفل سبع سنوات وتركه ملقى يواجه مصيره "تفاصيل"   الملك: الإمارات والأردن وقفا كتفا لكتف في مختلف الظروف   إصابة رقيب سير بعد صدم دراجته من قبل مطلوب   إصابة شاب وفتاة باعيرة نارية باربد والأمن يستنفر   عطوة اعتراف بمقتل الدكتور البيطار إثر حادثة الكرك   الطراونة : لا بد من ترشيق عدد اعضاء مجلس النواب   الخميس .. انحسار تدريجي للموجة الحارة وعودة الأجواء الصيفية الاعتيادية   وفاة مرتكب جريمة المستشفى الايطالي في الكرك   ابو السيد للرزاز : إعفاء أبناء غزة من تصاريح العمل كما وعدتم   الضريبة : الأحد القادم آخر موعد لإعفاء الغرامات   القيسي: مسيرة الأردن الإصلاحية خياراً وطنياً   كوشنر : نبحث عن ايجاد فرص عمل في الاردن و تحسين معيشة الناس   رجل اعمال عربي يقاضي نشطاء اردنيين بعد نشر معلومات حول هروبه خارج الاردن   الكشف عن تفاصيل عملية اعتقال أمير داعش في اليمن   الملك يغادر إلى الإمارات   الارصاد تحدد موعد انحسار الموجة الحارة .. "تفاصل"
عـاجـل :

رسالة من قبيلة بني حسن إلى عمر الرزاز

آخر تحديث : 2019-05-15
{clean_title}
قال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور موسى بريزات، إنه سلم رسالة خطية إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الاثنين تتعلق بجملة مطالب لمجموعة من وجهاء بني حسن باسم لجنة ائتلاف عشائرية، في مسعى منهم لمعالجة ملف المعتقلين والموقوفين من النشطاء والحراكيين الذين اعتقلوا مؤخرا، فيما أكد أن المركز يعمل على إنهاء "ملف الاعتقالات” عبر مسارات عديدة بالتواصل مع الحكومة والأطراف الرسمية المختلفة.

وجاء تسليم الرسالة لرئيس الوزراء، الاثنين، على هامش أمسية مركز حماية وحرية الصحفيين التي حضرها الرزاز، بحسب ما أوضح بريزات حول الحوار الذي دار بينهما وتخلله تسليمه رسالة خطية.

وبين بريزات في تصريحات له الأربعاء، إن الرسالة نقلها المركز للرزاز من مجموعة وجهاء بني حسن تقدموا بها قبل أيام للمركز، طالبوا فيها بإنهاء ملف الاعتقالات لعدد من النشطاء ، وأعربوا عن احتجاجهم وغضبهم حيال طريقة تنفيذ الاعتقالات التي تخللها بعض المداهمات، وفقا لما نقلوه في الرسالة الموثقة بتاريخ 13 أيار الجاري، ما اعتبروه انتهاكا رسميا لحقوق الانسان ، داعين الحكومة إلى تطبيق سيادة القانون في حال استدعاء أي مواطن.

وطلب بريزات لقاء عاجلا مع الرزاز بشأن الملف، بحسب ما أكد وأكد الوجهاء في رسالتهم حرصهم على تخفيف ما وصفوه "بحالة الاحتقان” في الاوساط الشعبية، مؤكدين أن الأردن هو دولة سيادة قانون ومؤسسات وأن التجاوزات في "مداهمة البيوت” هي تجاوز على القانون .

وشدد بريزات من جهته، على قيام المركز بالعمل على إنهاء ملف الاعتقالات المتعلقة بالحراك عبر الطرق المختلفة بالتواصل مع كل الجهات المعنية والمسؤولة، مبينا أن هناك إشكاليات تتعلق بآلية إنفاذ القانون من بعض أجهزة إنفاذ القانون في التعامل مع الاحتجاجات والمحتجين، مؤكدا في الوقت ذاته على أن حرية التعبير مصونة وفق حدود القانون.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق