آخر الأخبار
  الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ   حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء   وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان   لن تصدق .. على غرار افلام هوليوود يدهس شخص على السابع ويقع بعدها بالنفق .. تفاصيل   الأمن العام يستمر في حملاته ضد البسطات .. صورة   الأردن رفض مليار دولار من السعودية مقابل حظر الإخوان   العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن   ماذا قال السفير الاسرائيلي السابق عن استقرار الاردن والعلاقات المتوترة بين الاردن واسرائيل ؟   رغد صدام حسين تنفي وفاة والدتها   ارتفاع كبير على درجات الحرارة يوم غد الخميس .. "تفاصيل"   الصحة تحيل 5 تجار للمدعي العام لمخالفتهم شروط السلامة العامة في المفرق   السماح لابناء قطاع غزة المقيمين بتملك عقارات للسكن   وزير الداخلية : "هيبة الدولة وبحمد االله مصونة"   إفطار رمضاني يجمع نزلاء من "الجويدة" مع ذويهم   مرج الحمام دهس طفل من قبل جارتهم بالخطأ ...تفاصيل   شاهد تفاصيل القضية اخ غير شقيق متهم بالاعتداء على شقيقته القاصر في عمان   ضبط مطلق العيارات النارية على محولي الكهرباء في الكرك   عيدية 15 دينار..تفاصيل   تنويه هام من ادارة السير للسائقين بعمان - تفاصيل   3 اصابات نتيجة تدهور مركبة في عمان..تفاصيل
عـاجـل :

رسالة من قبيلة بني حسن إلى عمر الرزاز

آخر تحديث : 2019-05-15
{clean_title}
قال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور موسى بريزات، إنه سلم رسالة خطية إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الاثنين تتعلق بجملة مطالب لمجموعة من وجهاء بني حسن باسم لجنة ائتلاف عشائرية، في مسعى منهم لمعالجة ملف المعتقلين والموقوفين من النشطاء والحراكيين الذين اعتقلوا مؤخرا، فيما أكد أن المركز يعمل على إنهاء "ملف الاعتقالات” عبر مسارات عديدة بالتواصل مع الحكومة والأطراف الرسمية المختلفة.

وجاء تسليم الرسالة لرئيس الوزراء، الاثنين، على هامش أمسية مركز حماية وحرية الصحفيين التي حضرها الرزاز، بحسب ما أوضح بريزات حول الحوار الذي دار بينهما وتخلله تسليمه رسالة خطية.

وبين بريزات في تصريحات له الأربعاء، إن الرسالة نقلها المركز للرزاز من مجموعة وجهاء بني حسن تقدموا بها قبل أيام للمركز، طالبوا فيها بإنهاء ملف الاعتقالات لعدد من النشطاء ، وأعربوا عن احتجاجهم وغضبهم حيال طريقة تنفيذ الاعتقالات التي تخللها بعض المداهمات، وفقا لما نقلوه في الرسالة الموثقة بتاريخ 13 أيار الجاري، ما اعتبروه انتهاكا رسميا لحقوق الانسان ، داعين الحكومة إلى تطبيق سيادة القانون في حال استدعاء أي مواطن.

وطلب بريزات لقاء عاجلا مع الرزاز بشأن الملف، بحسب ما أكد وأكد الوجهاء في رسالتهم حرصهم على تخفيف ما وصفوه "بحالة الاحتقان” في الاوساط الشعبية، مؤكدين أن الأردن هو دولة سيادة قانون ومؤسسات وأن التجاوزات في "مداهمة البيوت” هي تجاوز على القانون .

وشدد بريزات من جهته، على قيام المركز بالعمل على إنهاء ملف الاعتقالات المتعلقة بالحراك عبر الطرق المختلفة بالتواصل مع كل الجهات المعنية والمسؤولة، مبينا أن هناك إشكاليات تتعلق بآلية إنفاذ القانون من بعض أجهزة إنفاذ القانون في التعامل مع الاحتجاجات والمحتجين، مؤكدا في الوقت ذاته على أن حرية التعبير مصونة وفق حدود القانون.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق