آخر الأخبار
  متى تنحسر الكتلة الهوائية الحارة عن الأردن؟   "التربيــة" تبيــن آلية التعامل مع نموذج الماسح الضوئي بامتحان اللغة الإنجليزية   الطب الشرعي: دفن مصاب كورونا المتوفى اليوم وفق البروتوكول المعتمد   ارتفاع اثمان العقارات ٩٪؜ مع ازدياد في التداول بعد قرارات دولة عمر الرزاز   وفاة فتاة واصابة شقيقتها اثر انهيار منزل في المفرق   الدكتور منذر الحوارات: الوضع الاقتصادي هو أهم محدد لثقة المواطنيين بالحكومة من عدمه - فيديو   الأمانة : مشاريع الباص السريع تسير بوتيرة متناغمة وحجم الإنجاز يختلف من حزمة لأخرى   جابر يكشف تفاصيل حول المتوفى العاشر بالكورونا: سائق شاحنة دخل المستشفى منذ 39 يوميا   الخارجية: لم نتسلم أسباب استثناء الأردن من القائمة البريطانية   الطاقة والمعادن توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة   18.7 مليون دولار اجمالي الدعم الأمريكي لجهود مكافحة كورونا في الأردن   عزل عمارتين في الجويدة ولواء القويسمة بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا   وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا في الأردن   تعيين مفوض بـ٢٤٠٠ دينار يثير الجدل   نسبة إشغال الفنادق الشاطئية في العقبة 95%   اسرائيل تطلق سراح أردني عقب اعتقاله بالقرب من الحدود بتهمة تهريب أسلحة   7 عمارات معزولة في عمان   هيئة الاعتماد تصدر شهادات امتحان الكفاءة الجامعية    لا استتثناء للقادمين من الأردن من العزل الصحي فور وصولهم المملكة المتحدة   تسجيل ١١ اصابة جديدة بفايروس كورونا منهم واحدة محلية
عـاجـل :

رسوم أميركية إضافية على الصين

آخر تحديث : 2019-08-24

{clean_title}

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الجمعة، رفع الرسوم الجمركية على بضائع صينية بقيمة 250 مليار دولار من 25% إلى 30%.

كما قال إن الرسوم التي من المقرر أن تبدأ في أيلولعلى باقي البضائع الصينية، التي تبلغ قيمتها 300 مليار سترتفع أيضا من 10% إلى 15%.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر"، ردا على إعلان الصين، صباح الجمعة، عزمها فرض رسوم جمركية إضافية على واردات أمريكية بقيمة 75 مليار دولار.

وقال ترامب في تغريداته: "ما كان يبنغي على الصين فرض رسوم جديدة على بضائع أمريكية بقيمة 75 مليار دولار".

وأضاف: "بدءا من تشرين الأول، البضائع والمنتجات القادمة من الصين التي تبلغ قيمتها 250 مليار دولار، والتي نفرض عليها حاليا رسوما جمركية بنسبة 25%، ستصبح 30%".

وتابع: "إضافة إلى ذلك، باقي البضائع والمنتجات المستوردة من الصين بقيمة 300 مليار دولار، التي كنا سنفرض عليها رسوما بدءا من 1 أيلولبنسبة 10%، ستصبح الآن 15%، شكرا على اهتمامكم بهذا الأمر".

وفي وقت سابق الجمعة، دعا ترامب شركات بلاده التي لديها مصالح في الصين، إلى البحث عن بدائل ردا على رسوم بكين الجمركية الأخيرة.

كما حث في سلسلة تغريدات الشركات الأمريكية على العودة إلى بلادها والتصنيع فيها، متوعدا بالرد على الرسوم الصينية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق