آخر الأخبار
  عاجل قرار هام حول اسعار المشتقات النفطية   الأرصاد تنشر حالة الطقس لـ3 أيام قادمة .. و هذه تفاصيل الكتلة الهوائية الباردة التي تعبر للمملكة   تقاعدات واسعة بالجمارك - أسماء   الصحة للأردنيين: اغسلوا الخضار   الصحة تصدر نشرات توعية جديدة عن كورونا   الامن يكتشف لغز جريمة بعد (18) عاماً من ارتكابها ويلقي القبض على الفاعل في منطقة النزهة   الرزاز: نخطط لعام 2025   الحكومة تتجه لهيكلة التعليم في الأردن   وزير الأوقاف: تعليق العمرة يُحقق مقاصد الشريعة   الحكومة تتعهد بعدم إخفاء إصابات كورونا   الصحة العالمية : الشماغ غير فعال للوقاية من فيروس الكورونا   الامن يعلن اسماء المستفيدين من مكرمة الاسكان العسكري .. "أسماء"   الصحة للأردنيين: امتنعوا عن التقبيل   الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات .. و ألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر   توقيف شخص ليلة زفافه في إربد   ذكرى تعريب قيادة الجيش الأحد    منخفض جديد يؤثر على المملكة اليوم وتحذيرات من تشكل السيول .. تفاصيل   تكسير واجهة محل وإطلاق النار أمامه من مجهولين بضاحية الرشيد "تفاصيل"   شخص يهدد بالإنتحار بجسر المشاة ما بين الدوار السادس والسابع "تفاصيل"   الصحة تنشر تفاصيل ما حدث مع سيدة قدمت الى الأردن من السعودية ووضعت بالعزل

رسوم جديدة على العمرة

آخر تحديث : 2019-09-10
{clean_title}

قالت شركة "باب العمرة"، المعتمدة من وزارة الحج السعودية، أنه تم إلغاء رسوم تكرار العمرة البالغة 2000 ريال، واستبدالها برسم 300 ريال (80 دولارا / 57 دينارا اردنيا تقريبا) يضاف على طلبات العمرة.

وأضافت الشركة بأن رسوم العمرة للمتقدمين كافة تبلغ نحو 500 ريال (133 دولارا / 95 دينارا اردنيا تقريبا) كتكلفة نهائية، والتي تشمل رسوم الخدمات الإلكترونية وقيمة الباقة الأساسية وضريبة القيمة المضافة ورسوم متنوعة وفقا لسكاي نيوز عربية.

ووفقا لبيانات وزارة الحج السعودية فقد بلغ عدد المعتمرين من الخارج العام الماضي، نحو 6.8 ملايين معتمر.

وكانت السعودية اعلنت عن الغاء رسوم تكرار العمرة والبالغة 2000 ريال سعودي لمن سبق له أداء العمرة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وفقا للمرسوم الملكي الصادر بهذا الشأن.

وقال وزير الحج والعمرة، محمد صالح بن طاهر، إن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها السعودية لضيوف الرحمن، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضاف أن "المرسوم الملكي يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على تسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة، واستعداد المملكة لاستقبال الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين من خلال المشاريع الضخمة للبنية التحتية وتطوير منظومة الخدمات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق