آخر الأخبار
  الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ   حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء   وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان   لن تصدق .. على غرار افلام هوليوود يدهس شخص على السابع ويقع بعدها بالنفق .. تفاصيل   الأمن العام يستمر في حملاته ضد البسطات .. صورة   الأردن رفض مليار دولار من السعودية مقابل حظر الإخوان   العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن   ماذا قال السفير الاسرائيلي السابق عن استقرار الاردن والعلاقات المتوترة بين الاردن واسرائيل ؟   رغد صدام حسين تنفي وفاة والدتها   ارتفاع كبير على درجات الحرارة يوم غد الخميس .. "تفاصيل"   الصحة تحيل 5 تجار للمدعي العام لمخالفتهم شروط السلامة العامة في المفرق   السماح لابناء قطاع غزة المقيمين بتملك عقارات للسكن   وزير الداخلية : "هيبة الدولة وبحمد االله مصونة"   إفطار رمضاني يجمع نزلاء من "الجويدة" مع ذويهم   مرج الحمام دهس طفل من قبل جارتهم بالخطأ ...تفاصيل   شاهد تفاصيل القضية اخ غير شقيق متهم بالاعتداء على شقيقته القاصر في عمان   ضبط مطلق العيارات النارية على محولي الكهرباء في الكرك   عيدية 15 دينار..تفاصيل   تنويه هام من ادارة السير للسائقين بعمان - تفاصيل   3 اصابات نتيجة تدهور مركبة في عمان..تفاصيل
عـاجـل :

رغم مذاقه الشهيّ.. الآيس كريم يؤثر على الصحة

آخر تحديث : 2019-04-29
{clean_title}

رغم احتواء الآيس كريم على حليب أو كريمة عالية الدسم أو مواد تحلية تحتوي على الفركتوز أو الغلوكوز، إلا أن العديد من الدراسات أثبتت قدرته على حرق الدهون وتخفيض ضغط الدم العالي، وتقوية العظام وزيادة النشاط العام، إضافة إلى تقوية المناعة ومنع تكوين حصى الكلى.

على الرغم من المحتوى الغذائي للآيس كريم، إلا أنه بشكل عام يُعدّ مصدرًا ممتازًا للطاقة، وذلك لغناه بالكربوهيدرات، والدهون والبروتين، كما أن نصف كوب من آيس كريم الفانيلا يوفر ما يقارب ضعف كمية الطاقة المأخوذة من نصف كوب حليب كامل الدسم؛ ما يعني أنه خيار جيد لمن يتبع برنامجًا لزيادة الوزن، كما تقول أخصائية التغذية فوزية جراد.

بحسب جراد، يتميز الآيس كريم بأنه غذاء غني بالدهون الموجودة أصلاً في الحليب، وهي إلى حد كبير دهون مشبعة؛ فعندما يكون مستوى الكوليسترول في الدم مرتفعًا للغاية، يمكن أن تتراكم على شكل ترسبات دهنية في الشرايين وبالتالي تتداخل مع تدفق الدم وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ولغناه بالسكر، حذرت جراد من استهلاك الكثير منه كي لا يؤدي إلى مشاكل صحية كزيادة الوزن وزيادة مستويات الدهون الثلاثية في الدم، التي تُعتبر من أنواع الدهون غير الصحية.

ولتقليل خطر الإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ومشاكل السكر، يمكن تناول الآيس كريم باعتدال أو اختيار النوعية قليلة الدسم.

أما لاحتوائه على منتجات الألبان وعلى سكر الحليب الذي ينتج عنه حساسية اللاكتوز، فقد يسبب الآيس كريم مشاكل لبعض الأشخاص خصوصًا مَن يعانون من نقص في اللاكتاز، وهو الأنزيم اللازم لهضم اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان؛ ما يجعلهم يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي عند تناول الآيس كريم.

في هذه الحالة، وبحسب جراد، فإن تناول مكملات اللاكتاز عند تناول الآيس كريم قد يخفف من هذه المشكلة، أو استبداله بمنتج مجمد مشابه مصنوع من حليب الصويا أو بديل آخر عن منتجات الألبان.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق