آخر الأخبار
  مرضى السرطان يرفضون بيانات الحكومة ويعتصمون امام الرئاسة   الملك يؤكد لوفد الكونغرس ضرورة دعم الأونروا   رغم إنخفاض برنت .. ترجيح رفع أسعار المحروقات   مجهولون يطلقون اعيرة نارية على منزل في شارع الثلاثين بإربد   المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية   التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم   المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن   مذيع بالتلفزيون الاردني يعتذر من الاردنيين   المومني : منح المستثمرين جنسيات بشروط   بعد حصوله على الثقة .. الملقي يتجهز لتعديل وزاري قادم .. تفاصيل   الطب الشرعي يكشف سبب وفاة نزيل سجن الكرك   اربد .. غضب من صديقه فقتله   نواب منحوا الثقة للملقي فلقوا عقوبتهم.بيان   انقلاب جذري على حالة الطقس - تفاصيل   رغد خرجت امس لشراء اللبن ولم تعد لمنزلها بالزرقاء !   الاردن يتسلم 150 مدرعة اميركية   الملك يلتقي مجلسي مؤسسة المتقاعدين العسكريين   هيثة الاعلام ترخص 175 مطبوعة الكترونية   وفاة نزيل في مركز اصلاح وتاهيل الكرك   التربية تصرف مستحقات مراقبي امتحان التوجيهي غدا
عـاجـل :

زخات ثلجية فوق المرتفعات العالية ليلا ..تفاصيل

آخر تحديث : 2017-12-06
{clean_title}

تتأثر المملكة اليوم بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا، حيث يطرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا تتحول تدريجيا الى غائمة مع تساقط الأمطار في شمال ووسط المملكة بالإضافة للأجزاء الجنوبية الغربية، بينما تكون الأجواء مغبرة في الأجزاء الشرقية.

ومن المتوقع في ساعات المساء أن يمتد تساقط الأمطار ليشمل معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة ويزداد نشاطها بعد الظهر مع هبات قوية تصل سرعتها ما بين 60-70كم/الساعة، ومع ساعات الليل تكون الأجواء باردة جداً وماطرة ويحتمل في ساعات متأخرة من الليل هطول زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال وجنوب المملكة.

وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى الاجواء غدا باردة وغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط زخات من المطر في ساعات الصباح، واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر تميل الأجواء الى الاستقرار التدريجي وتتناقص كميات الغيوم، وفي ساعات الليل المتأخرة وصباح الجمعة يتشكل الصقيع ويحدث الانجماد في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الاجواء يوم الجمعة باردة نسبيا بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة،، وفي ساعات الليل المتأخرة وصباح السبت يتوقع تشكل الصقيع في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة .

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 13 الى 6 درجات مئوية والمناطق الشمالية 12 الى 5 والمناطق الجنوبية 11 الى 2 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 19 والصغرى 11 درجة مئوية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق