آخر الأخبار
  شفيع يدخل التاريخ   الامن العام يستجيب لاستغاثة مواطن لدفن والده المتوفي   الحجر على 31 مريضا في مستشفى البشير بعد اصابة طبيب   النعيمي يكشف طريقة احتساب علامات امتحان الإنجليزي   عقد قران الأميرة راية بنت الحسين .. شاهد بالصور   وزراء الخارجية العرب: الضم سيؤجج الصراع وسيغذي التطرف   حدث في الأردن .. سيدة 35 عاماً تعتدي جنسياً على إبنتها لمدة عامين "تفاصيل"    هيئة النزاهة تحبط رشوة بقيمة بخمسة آلاف دينار   التنمية : 9 احداث في داري الرصيفة ومادبا يتقدمون لامتحان التوجيهي   الحموري: اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بإجراءات السلامة العامة   أمن الدولة ترجئ النظر بقضية مصنع المخدرات   ضبط شاب حاول تقديم امتحان التوجيهي عن شقيقه   عينات كورونا عشوائية من طلبة التوجيهي في جرش   هل حيوان المرموط العالمي المسبب لـ"طاعون الدبلي" يتواجد في الأردن؟ .. "الزراعة" تجيب   شاهد نتائج عينات مخالطي طبيب البشير   الإفتاء: ظهور المُذنب العملاق في سماء الأردن   النعيمي يكشف طريقة احتساب علامات امتحان الإنجليزي   وزير الداخلية يقرر منح 12 بطاقة تعريفية لأبناء الأردنيات   مهلة جديدة من الضمان لمنشآت القطاع الخاص   الامن الوقائي : ضبط شخصين شكلا خلية جرمية للتلاعب بعدادات الكهرباء لشركات ومنازل مقابل مبالغ مالية .
عـاجـل :

زراعة جرش: لا تقتلوا الحنيش لأنه مفيد للإنسان

آخر تحديث : 2020-06-03

{clean_title}
قالت مديرية زراعة جرش إن الحنش الأسود في الشرق الأوسط يعد ملك الثعابين وهو صديق للبيئة ومفيد جدا للإنسان موصية بعدم قتله.
وأضافت اليوم الأربعاء عبر منشور لها على حسابها في موقع "الفيس بوك" إن بعض صفات الحنيش بأنه غير سام ولا توجد لديه أنياب بالإضافة لامتلاكه صفتي الخجل والجبن فهو عادة ما يفر هاربا عند الاقتراب منه.

وأكدت المديرية أهمية سلوكيات الحنش الأسود كافتراس أنواع أخرى من الثعابين السامة والخطرة مرجعة ذلك لامتلاكه مناعة ضد سمومها مشبهة إياه بكلب الحراسة كما أنه يتغذى على القوارض الضارة.

وأكدت على أنه واحد من المخلوقات المحلية المظلومة جدا على حد تعبيرها لأنه عادة ما يتعرض للقتل بسبب جهل الناس به الذين يستمدون أسباب فعلتهم من قصص وحكايا خرافية قديمة لا تمت للواقع بصلة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق