آخر الأخبار
  الوطني لحقوق الإنسان: تفاقم ظاهرة التسول في الأردن   الخصاونة ينعى الوزير الأسبق محمد الصقور   9704 اصابة نشطة بكورونا بالاردن   الفايز: السلط مدينة التسامح والضيافة   الخلايلة: سنقوم بجولات تفتيشية على المساجد   مراكز التطعيم لمن تجاوز 12 عاما الجمعة (اسماء)   حجاوي يتوقع زيادة اصابات كورونا الاسبوع المقبل   الأزمات لم يدرس خيار الحظر في ظل الوضع الحالي   أجواء صيفية حارة بمعظم المناطق الجمعة   هل سيفرض حظر شامل في الأردن قريباً؟ إدارة الأزمات تجيب ..   توضيح حول فصل المياه عن المواطنين في هذه المناطق   إعتباراً من منتصف الليلة .. تعميم هام للمواطنين   الاوبئة توضح حول امكانية اصدار قرارات جديدة بعد ارتفاع الاصابات   تعميم من وزير الاوقاف على جميع مساجد المملكة   الأزمات: تغيب نحو 200 ألف عن تلقي الجرعة الثانية   إرادة ملكية بترفيع 12 قاضيا للدرجة العليا - أسماء   تعيين بديل لباسم عوض الله في البنك العربي   إعطاء 65 ألف جرعة لقاح كورونا جديدة في الأردن خلال 24 ساعة   البلبيسي: اعداد اصابات كورونا الاسبوعية تضاعفت   “التشريع والرأي” ينشر معدل قانون التنفيذ (نص)

زراعة جرش: لا تقتلوا الحنيش لأنه مفيد للإنسان

{clean_title}
قالت مديرية زراعة جرش إن الحنش الأسود في الشرق الأوسط يعد ملك الثعابين وهو صديق للبيئة ومفيد جدا للإنسان موصية بعدم قتله.

وأضافت اليوم الأربعاء عبر منشور لها على حسابها في موقع "الفيس بوك" إن بعض صفات الحنيش بأنه غير سام ولا توجد لديه أنياب بالإضافة لامتلاكه صفتي الخجل والجبن فهو عادة ما يفر هاربا عند الاقتراب منه.

وأكدت المديرية أهمية سلوكيات الحنش الأسود كافتراس أنواع أخرى من الثعابين السامة والخطرة مرجعة ذلك لامتلاكه مناعة ضد سمومها مشبهة إياه بكلب الحراسة كما أنه يتغذى على القوارض الضارة.

وأكدت على أنه واحد من المخلوقات المحلية المظلومة جدا على حد تعبيرها لأنه عادة ما يتعرض للقتل بسبب جهل الناس به الذين يستمدون أسباب فعلتهم من قصص وحكايا خرافية قديمة لا تمت للواقع بصلة.