آخر الأخبار
  الضمان تعلن توسيع الشرائح المستفيدة من مساند 2 الذي يتيح صرف جزء من الرصيد الادخاري .. "تفاصيل"   بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد وترفيع اخرين   الحكومة تعدل التعرفة الجمركية للمشروبات الكحولية .. ترفع بعضها وتخفض اخرى   نظام الأمتعة الشخصية والأثاث المنزلي يدخل حيز التنفيذ   المالية تمدد تمثيل الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة   التربية: إنهاء عقد المعلم بالمدرسة الخاصة قبل نفاد مدته مخالفة قانونية   ارتفاع شكاوى الاغتصاب بالأردن 23% في 2019   شرطة راجلة أمام المساجد .. ومنع الباعة المتجولين من الوقوف أمامها   التربية تبدأ ببث حصص مراجعة لطلبة التوجيهي عبر منصة درسك    "أمن الدولة" تستأنف النظر بالقضايا الأمنية   القضاة : هذا ما قصدته للموظفين بـ "دبر حالك"    الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لأداء صلوات الجُمع .. تفاصيل   الخلايلة للمصلين بالمساجد : "اقرؤوا القرآن من الهواتف "   البنك المركزي: لا قرار بشأن تأجيل أقساط القروض حتى الان   الخلايلة: سنزود المساجد بالكمامات   هل التغى الحظر الشامل يوم الجمعة ؟   قرار هام بشأن استقبال معاملات مشغلي النقل العام   تعرف على توجيهات من وزيري الداخلية والصناعة   بعد تعديل أمر الدفاع 6 .. هل تؤجل البنوك أقساط القروض لشهر حزيران؟   إنذار 40 صالون حلاقة وإغلاق مصنع منظفات في الزرقاء
عـاجـل :

زين تُسلّم الجوائز للفائزين في «هاكاثون الطاقة» خلال منتدى الأعمال الأردني النرويجي

آخر تحديث : 2020-03-07

{clean_title}
سلّم الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، الجوائز للفائزين في «هاكاثون الطاقة»، الذي اختتمت فعالياته مؤخراً، والذي أقيم بهدف إيجاد أفكار وحلول لمواجهة التحديات التي يواجهها قطاع الطاقة في الأردن.
وتم توزيع الجوائز بحضور جلالة الملك هارالد الخامس ملك مملكة النرويج، وجلالة الملكة سونيا، خلال منتدى الأعمال الأردني النرويجي؛ الذي أقامته السفارة النرويجية في عمّان. وتوزّعت الجوائز على ثلاثة فرق، حيث حاز عليها كل من فريق «Change Makers» عن فكرة تخص اللاجئين في مخيم الزعتري، وتتمثل في آلية جديدة تقوم على إنتاج الطاقة المتحركة والساكنة بتكلفة رمزية من خلال الأدوات والآلات المُعاد تصنيعها، حيث يمكن الانتفاع منها في المنازل والمحلات التجارية والمنظمات والمدارس، وفاز فريق «Hope of Humans» عن فكرة منتج قادر على توليد الطاقة الكهربائية من خلال الحركة في المخيمات الخاصة باللاجئين، كما فاز فريق «Neuro Tech» عن فكرة نظام يتميز بتحكم دقيق متصل بالإنترنت، ويمكنه تحديد طبيعة استهلاك الكهرباء، بحيث يساعد إدارة مخيم اللاجئين في توزيع الكهرباء بشكل عادل وتقليل انقطاع الكهرباء عن طريق إدارة الطاقة المثلى وجمع البيانات وتقليل الإجهاد الكهربائي وزيادة وعي اللاجئين بالكهرباء. يشار إلى أن فعاليات «هاكاثون الطاقة» انطلقت بتاريخ 21 شباط واستمرت حتى 29 شباط، في منصّة زين للإبداع بمجمع الملك الحسين للأعمال، ومصنع الأفكار، قدّم خلالها الشباب أفكاراً وحلولاً، تم العمل على تطويرها من خلال جلسات التدريب والتوجيه التي حظي بها المشاركون خلال فعاليات الهاكاثون، كما أعربت شركة زين عن سعادتها بتنظيم الهاكاثون من خلال منصّتها للإبداع (ZINC)، وبالشراكة مع السفارة النرويجية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNPD)، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، والمجلس النرويجي للاجئين (NRC)، وجمعية الريادة والإبداع الأردنية (JEIA)، والمعهد العالمي للنمو الأخضر (GGGI)، ومؤسسة ولي العهد، ومصنع الأفكار، وInnovation Norway Asia.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق