آخر الأخبار
  افتتاح بازار "ذوي الهمم"   الحواتمة : التحديات لم تزد الأردنيين إلا قوة وصلابة   السلطات السورية تحتجز المواطن الأردني محمد جرادات   الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ   حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء   وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان   لن تصدق .. على غرار افلام هوليوود يدهس شخص على السابع ويقع بعدها بالنفق .. تفاصيل   الأمن العام يستمر في حملاته ضد البسطات .. صورة   الأردن رفض مليار دولار من السعودية مقابل حظر الإخوان   العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن   ماذا قال السفير الاسرائيلي السابق عن استقرار الاردن والعلاقات المتوترة بين الاردن واسرائيل ؟   رغد صدام حسين تنفي وفاة والدتها   ارتفاع كبير على درجات الحرارة يوم غد الخميس .. "تفاصيل"   الصحة تحيل 5 تجار للمدعي العام لمخالفتهم شروط السلامة العامة في المفرق   السماح لابناء قطاع غزة المقيمين بتملك عقارات للسكن   وزير الداخلية : "هيبة الدولة وبحمد االله مصونة"   إفطار رمضاني يجمع نزلاء من "الجويدة" مع ذويهم   مرج الحمام دهس طفل من قبل جارتهم بالخطأ ...تفاصيل   شاهد تفاصيل القضية اخ غير شقيق متهم بالاعتداء على شقيقته القاصر في عمان   ضبط مطلق العيارات النارية على محولي الكهرباء في الكرك
عـاجـل :

سؤال برسم الاجابة امام وزارة التربية والتعليم

آخر تحديث : 2019-03-06
{clean_title}
سؤال برسم الاجابة امام وزارة التربية والتعليم
بتاريخ 28/09/2018 اعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وعلى موقعها الرسمي عن وظيفة شاغرة مسماها وظيفة مدير ادارة التربية (بدرجة مدير أول) بالإدارة العامة تونس / الجمهورية التونسية ، وقد تفاجأ المعنيون في وزارة التربية والتعليم ممن تنطبق عليهم الشروط من عدم قيام الجهة المعنية بالوزارة بالتعميم على هذه الوظيفة سيما وان لكل دولة عربية ترشيح مختص واحد، وكانت الوقت المحدد من قبل المنظمة العربية لقبول الترشيحات هو 20/30/2019، فيما اعلنت اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم بالاعلان عن الشاغر على موقعها بتاريخ 11/9/2018 وهو اعلان سابق لاعلان المنظمة العربية نفسها .
وقد قامت اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم بتوجيه كتاب رسمي لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية حصريا بتاريخ 24/9/2108 تطلب فيه التعميم على الوظيفة وحصر الراغبين مستثنية الوزارة صاحبة العلاقة بالتخصص المطلوب وهي وزارة التربية والمختصون فيها، فيما رشحت وزارة التعليم العالي مرشحا واحدا من بين كافة كوادرها في الجامعات والكليات المختلفة.
والمفاجيء في الامر وبعد الاتصال مع الجهة صاحبة الاختصاص في نشر التعميم وارساله للوزارات كان الاجابة ان الاعلان موجود على موقع اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم، والسؤال الاهم الان : اذا كانت طريقة الاعلان عن هذا الشاغر هو عبر موقع اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم، فلماذا يرسل كتاب رسمي لوزارة بعينها دون الوزارة المعنية هي واخصائييها بالاعلان؟
و مع افتراض حسن النية وسلامة الاجراءات يبقى ان نسأل :هل ترشيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمرشح وحيد من بين كل الكفاءات التربوية المختصة جاء مصادفة ؟ وهل عمم على كل الجامعات والكليات واصحاب الاختصاص؟
تزخر وزارة التربية والتعليم بعشرات ان لم يكن المئات من اصحاب الاختصاص ممن تنطبق عليهم شروط الوظيفة الشاغرة وهم اولى الناس بذلك، وله الحق كما هو لوزارة التعليم العالي ومركز تنمية الموارد البشرية، قضية تخص الكثيرين جلبت معها كثيرا من التساؤلات والاستفسارات والاستغراب، فهل موظفوا وزارة التربية هم حلقة أضعف ام ان هناك أمر آخر لايعلمه كل المهتمين لابل المتضررين من هذه الاجراءات .
د. عبدالناصر العكايله
استاذ القياس النفسي والاحصاء المساعد
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق