آخر الأخبار
  بالفيديو .. مشاجرة واسعة بين أصحاب محلات الخلويات على الدوار السابع والامن يسيطر على الوضع   حادثة محزنة .. تسمم اربع اطفال أشقاء تبلغ اعمارهم ما بين 3 و 4 سنوات أثناء تناولهم العشاء   وفاة وإصابة 4 في مشاجرة في البقعة! تفاصيل   إصابة أربع مواطنيين في منطقة أبو نصير ! تفاصيل   جريمة انسانية بطبربور دهس طفل سبع سنوات وتركه ملقى يواجه مصيره "تفاصيل"   الملك: الإمارات والأردن وقفا كتفا لكتف في مختلف الظروف   إصابة رقيب سير بعد صدم دراجته من قبل مطلوب   إصابة شاب وفتاة باعيرة نارية باربد والأمن يستنفر   عطوة اعتراف بمقتل الدكتور البيطار إثر حادثة الكرك   الطراونة : لا بد من ترشيق عدد اعضاء مجلس النواب   الخميس .. انحسار تدريجي للموجة الحارة وعودة الأجواء الصيفية الاعتيادية   وفاة مرتكب جريمة المستشفى الايطالي في الكرك   ابو السيد للرزاز : إعفاء أبناء غزة من تصاريح العمل كما وعدتم   الضريبة : الأحد القادم آخر موعد لإعفاء الغرامات   القيسي: مسيرة الأردن الإصلاحية خياراً وطنياً   كوشنر : نبحث عن ايجاد فرص عمل في الاردن و تحسين معيشة الناس   رجل اعمال عربي يقاضي نشطاء اردنيين بعد نشر معلومات حول هروبه خارج الاردن   الكشف عن تفاصيل عملية اعتقال أمير داعش في اليمن   الملك يغادر إلى الإمارات   الارصاد تحدد موعد انحسار الموجة الحارة .. "تفاصل"
عـاجـل :

سؤال برسم الاجابة امام وزارة التربية والتعليم

آخر تحديث : 2019-03-06
{clean_title}
سؤال برسم الاجابة امام وزارة التربية والتعليم
بتاريخ 28/09/2018 اعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وعلى موقعها الرسمي عن وظيفة شاغرة مسماها وظيفة مدير ادارة التربية (بدرجة مدير أول) بالإدارة العامة تونس / الجمهورية التونسية ، وقد تفاجأ المعنيون في وزارة التربية والتعليم ممن تنطبق عليهم الشروط من عدم قيام الجهة المعنية بالوزارة بالتعميم على هذه الوظيفة سيما وان لكل دولة عربية ترشيح مختص واحد، وكانت الوقت المحدد من قبل المنظمة العربية لقبول الترشيحات هو 20/30/2019، فيما اعلنت اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم بالاعلان عن الشاغر على موقعها بتاريخ 11/9/2018 وهو اعلان سابق لاعلان المنظمة العربية نفسها .
وقد قامت اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم بتوجيه كتاب رسمي لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية حصريا بتاريخ 24/9/2108 تطلب فيه التعميم على الوظيفة وحصر الراغبين مستثنية الوزارة صاحبة العلاقة بالتخصص المطلوب وهي وزارة التربية والمختصون فيها، فيما رشحت وزارة التعليم العالي مرشحا واحدا من بين كافة كوادرها في الجامعات والكليات المختلفة.
والمفاجيء في الامر وبعد الاتصال مع الجهة صاحبة الاختصاص في نشر التعميم وارساله للوزارات كان الاجابة ان الاعلان موجود على موقع اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم، والسؤال الاهم الان : اذا كانت طريقة الاعلان عن هذا الشاغر هو عبر موقع اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم، فلماذا يرسل كتاب رسمي لوزارة بعينها دون الوزارة المعنية هي واخصائييها بالاعلان؟
و مع افتراض حسن النية وسلامة الاجراءات يبقى ان نسأل :هل ترشيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمرشح وحيد من بين كل الكفاءات التربوية المختصة جاء مصادفة ؟ وهل عمم على كل الجامعات والكليات واصحاب الاختصاص؟
تزخر وزارة التربية والتعليم بعشرات ان لم يكن المئات من اصحاب الاختصاص ممن تنطبق عليهم شروط الوظيفة الشاغرة وهم اولى الناس بذلك، وله الحق كما هو لوزارة التعليم العالي ومركز تنمية الموارد البشرية، قضية تخص الكثيرين جلبت معها كثيرا من التساؤلات والاستفسارات والاستغراب، فهل موظفوا وزارة التربية هم حلقة أضعف ام ان هناك أمر آخر لايعلمه كل المهتمين لابل المتضررين من هذه الاجراءات .
د. عبدالناصر العكايله
استاذ القياس النفسي والاحصاء المساعد
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق