آخر الأخبار
  مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان   الملك : بعرف انه رواتب الموظفين ما يتكفيهم وخصوصا المتقاعدين العسكريين   الرزاز عن فاجعة البحر الميت: ظاهرة عالمية بزيادة الكوارث الطبيعية   أبوعلي: 90 بالمئة من المواطنين غير خاضعين لضريبة الدخل   وزير التربية :تعليمات جديدة تنظم عمل الرحلات المدرسية وهي نافذة الآن   وزيرة السياحة : توجه لاستحداث أدلاء مختصون بسياحة المغامرة   غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسيا واخلاقيا عن فاجعة البحر الميت   الشاب "عيسى" يعلن على صفحته على الفيس بوك :سأنام بجانب قبر أمي في عيد الأم   الحاجة "فاطمة" تناشد ولديها للإتصال معها من الولايات المتحدة الامريكية في عيد الام   أمّك في عمان..تفاصيل   هكذا ساعدت السلطة الفلسطينية باغتيال الشهيد أبو ليلى   من عمر بن الخطاب الى عمر أبو ليلى   جديد صفقة القرن .. أراضي أردنية للفلسطينيين وسعودية للأردنيين   أعراس للشهيد أبو ليلى في المملكة   الملك : انتظروا خبر سار يوم الجمعة   أول عشيرة مسيحية في الأردن تصدر بياناً حول صفقة القرن   شاب لـ مثنى الغرايبة: «ليش مصاري البلد بتروح على الأمن».. كيف رد عليه   متوسط عمر زواج الاردنيات يرتفع الى 26 سنة   حدث في عمان .. وعدها بالزواج .. فأتهمته بخطفها وهتك عرضها ! تفاصيل ..   الملك يعلنها من الزرقاء .. لن اغير موقفي بالنسبة القدس وأقول لمن يضغط علينا : كلا للوطن البديل
عـاجـل :

سؤال برسم الاجابة امام وزارة التربية والتعليم

آخر تحديث : 2019-03-06
{clean_title}
سؤال برسم الاجابة امام وزارة التربية والتعليم
بتاريخ 28/09/2018 اعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وعلى موقعها الرسمي عن وظيفة شاغرة مسماها وظيفة مدير ادارة التربية (بدرجة مدير أول) بالإدارة العامة تونس / الجمهورية التونسية ، وقد تفاجأ المعنيون في وزارة التربية والتعليم ممن تنطبق عليهم الشروط من عدم قيام الجهة المعنية بالوزارة بالتعميم على هذه الوظيفة سيما وان لكل دولة عربية ترشيح مختص واحد، وكانت الوقت المحدد من قبل المنظمة العربية لقبول الترشيحات هو 20/30/2019، فيما اعلنت اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم بالاعلان عن الشاغر على موقعها بتاريخ 11/9/2018 وهو اعلان سابق لاعلان المنظمة العربية نفسها .
وقد قامت اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم بتوجيه كتاب رسمي لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية حصريا بتاريخ 24/9/2108 تطلب فيه التعميم على الوظيفة وحصر الراغبين مستثنية الوزارة صاحبة العلاقة بالتخصص المطلوب وهي وزارة التربية والمختصون فيها، فيما رشحت وزارة التعليم العالي مرشحا واحدا من بين كافة كوادرها في الجامعات والكليات المختلفة.
والمفاجيء في الامر وبعد الاتصال مع الجهة صاحبة الاختصاص في نشر التعميم وارساله للوزارات كان الاجابة ان الاعلان موجود على موقع اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم، والسؤال الاهم الان : اذا كانت طريقة الاعلان عن هذا الشاغر هو عبر موقع اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم، فلماذا يرسل كتاب رسمي لوزارة بعينها دون الوزارة المعنية هي واخصائييها بالاعلان؟
و مع افتراض حسن النية وسلامة الاجراءات يبقى ان نسأل :هل ترشيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمرشح وحيد من بين كل الكفاءات التربوية المختصة جاء مصادفة ؟ وهل عمم على كل الجامعات والكليات واصحاب الاختصاص؟
تزخر وزارة التربية والتعليم بعشرات ان لم يكن المئات من اصحاب الاختصاص ممن تنطبق عليهم شروط الوظيفة الشاغرة وهم اولى الناس بذلك، وله الحق كما هو لوزارة التعليم العالي ومركز تنمية الموارد البشرية، قضية تخص الكثيرين جلبت معها كثيرا من التساؤلات والاستفسارات والاستغراب، فهل موظفوا وزارة التربية هم حلقة أضعف ام ان هناك أمر آخر لايعلمه كل المهتمين لابل المتضررين من هذه الاجراءات .
د. عبدالناصر العكايله
استاذ القياس النفسي والاحصاء المساعد
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق