آخر الأخبار
  حملة أمنية في البادية الشمالية وضبط مروجي مخدرات   نقابة المعلمين : سندرس عرض الحكومه بخصوص تحسين وضع المعلم .. والاضراب مستمر .. "تفاصيل"   الحكومة تقدم مقترحاً جديداً للمعلمين، والنقابة : سندرسه والإضراب مستمر   نتائج لقاء الحكومة بنقابة المعلمين   ضوء اخضر للرزاز لإجراء تعديل وزاري جديد يطال (4) حقائب أهمها المالية - تفاصيل   رئيس مجلس شورى الإخوان المسلمين منصور : نقابة المعلمين لديها مرونة وعقدة المنشار رفض الرزاز لقائهم   اسرائيل تتجّه نحو انتخاباتٍ ثالثةٍ وتغلّب غانتس على نتنياهو .. ليبرمان ما يزال "قبّة الميزان" و المُشتركة تتراجع لـ 12 مقعداً   الرزاز أوقف المشاريع الرأسمالية فجأة ودون توضيحات وهي رسالة للمعلمين بأن أملهم في العلاوة مستحيل !   الموت يفجع عشيرة المومني بعجلون - تفاصيل   بعد الحديث عن الأوضاع المالية الصعبة للخزينة.. الحكومة توضح   تحذير من زيت زيتون خطير على صحة الأردنيين   "الشراء على الهوية" استغلال اصحاب الحاجات و بيع بأضعاف السعر - تفاصيل   بيان الامن العام حول انفجار قنبلة بالزرقاء   اختطاف ابن عم أسماء الأسد   وفاة طفلين واصابة 3 آخرين اثر انفجار قنبلة بالزرقاء   بيان هام من السفارة الأمريكية في عمان..تفاصيل   دفعة جديدة للمستفيدين من قروض إسكان المعلمين   بدء الجولة الخامسة من الحوار بين الحكومة ونقابة المعلمين   القبض على عربي مطلوب بـ 3 ملايين و276 ألف دينار   حقائب فارغة قرب السفارة الامريكية تستنفر الامن

سؤال برسم الاجابة امام وزارة التربية والتعليم

آخر تحديث : 2019-03-06
{clean_title}
سؤال برسم الاجابة امام وزارة التربية والتعليم
بتاريخ 28/09/2018 اعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وعلى موقعها الرسمي عن وظيفة شاغرة مسماها وظيفة مدير ادارة التربية (بدرجة مدير أول) بالإدارة العامة تونس / الجمهورية التونسية ، وقد تفاجأ المعنيون في وزارة التربية والتعليم ممن تنطبق عليهم الشروط من عدم قيام الجهة المعنية بالوزارة بالتعميم على هذه الوظيفة سيما وان لكل دولة عربية ترشيح مختص واحد، وكانت الوقت المحدد من قبل المنظمة العربية لقبول الترشيحات هو 20/30/2019، فيما اعلنت اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم بالاعلان عن الشاغر على موقعها بتاريخ 11/9/2018 وهو اعلان سابق لاعلان المنظمة العربية نفسها .
وقد قامت اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم بتوجيه كتاب رسمي لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية حصريا بتاريخ 24/9/2108 تطلب فيه التعميم على الوظيفة وحصر الراغبين مستثنية الوزارة صاحبة العلاقة بالتخصص المطلوب وهي وزارة التربية والمختصون فيها، فيما رشحت وزارة التعليم العالي مرشحا واحدا من بين كافة كوادرها في الجامعات والكليات المختلفة.
والمفاجيء في الامر وبعد الاتصال مع الجهة صاحبة الاختصاص في نشر التعميم وارساله للوزارات كان الاجابة ان الاعلان موجود على موقع اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم، والسؤال الاهم الان : اذا كانت طريقة الاعلان عن هذا الشاغر هو عبر موقع اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم، فلماذا يرسل كتاب رسمي لوزارة بعينها دون الوزارة المعنية هي واخصائييها بالاعلان؟
و مع افتراض حسن النية وسلامة الاجراءات يبقى ان نسأل :هل ترشيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمرشح وحيد من بين كل الكفاءات التربوية المختصة جاء مصادفة ؟ وهل عمم على كل الجامعات والكليات واصحاب الاختصاص؟
تزخر وزارة التربية والتعليم بعشرات ان لم يكن المئات من اصحاب الاختصاص ممن تنطبق عليهم شروط الوظيفة الشاغرة وهم اولى الناس بذلك، وله الحق كما هو لوزارة التعليم العالي ومركز تنمية الموارد البشرية، قضية تخص الكثيرين جلبت معها كثيرا من التساؤلات والاستفسارات والاستغراب، فهل موظفوا وزارة التربية هم حلقة أضعف ام ان هناك أمر آخر لايعلمه كل المهتمين لابل المتضررين من هذه الاجراءات .
د. عبدالناصر العكايله
استاذ القياس النفسي والاحصاء المساعد
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق