آخر الأخبار
  طفل يختفي بعد خروجه من المدرسة في الزرقاء ..   اتفاق أولي للتهدئة في عجلون وذوو المتوفي يوافقون على استلام جثته   تصريح جديد حول منطقة تفجيرات السلط..تفاصيل   عمان..حدث قتل شقيقته المطلقة شاهد تفاصيل القضية    حالة عدم استقرار جوي .. وهطول زخات ثلجية فوق المرتفعات الجنوبية صباح يوم الاثنين .. " تفاصيل"   الرزاز.. لاهالي عجلون "لا احد فوق القانون"   مشاركون ورشة (الدليل المائي وتعديلات المناهج) يطالبون بفتاوي دينية للتوعية المائية   11 جهة متوقع تتضررها من نظام الابنية .. والحوار مع الامانة الى طريق مسدود   وزير الداخلية لنائب لا يوجد منطقة في الاردن ساقطة امنيا   الجرائم الالكترونية تحذر الاردنيين .. "تفاصيل"   تغييرات على دور المياه لمناطق في عمان .. تفاصيل   فرص العمل في قطاع الطاقة ..   100 ملیون یورو قرض أوروبي میسر للأردن   فصل التيار الكهربائي عن مناطق - أسماء   عودة الهدوء إلى عجلون   تصريح حول استقبال طلبات دعم الخبز عبر موقع "دعمك"   إعلان هام بخصوص تقديم طلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى .. رابط التقديم   طقس بارد حتى الثلاثاء   الصفدي يشارك باجتماع وزراء خارجية 8 دول لمناقشة القضية الفلسطينية   نادي المقاولين الأردنيين يحتفل بعيد ميلاد الملك عبد الله الثاني

سؤال نيابي عن هدايا وزارة الخارجية

آخر تحديث : 2019-02-11
{clean_title}

وجه النائب أحمد الرقب، الاثنين، سؤالاً نيابياً الى رئيس الوزراء عمر الرزاز، حول الأسس المتبعة لصرف المكافآت والعلاوات وتوزيع الهدايا في وزارة الخارجية.

واستفسر الرقب في سؤاله عن الواقع التطبيقي من خلال صرف مكافآت (٢٠٠ دينار، ١٠٠٠ دينار، ١٨٠٠ دينار، ١٧٠٠ دينار،٧١٠ دينار، ١٥٠٠ دينار) تكريماً لعدد من الموظفين، وكيف تم صرف بعضها بدون موافقة وزير الخارجية.

وتابع الرقب " ما هي الأسس التي يصرف من خلالها بدل جلسات لكبار الموظفين والأمين العام للوزارة، ما قيمتها، ما تكرارها، ما مقتضياتها"

وسأل الرقب عن الضوابط التي تحكم طبيعة شراء الهدايا، وهل من المعقول شراء صواني فضة عدد (٥) بقيمة (١١٦٠) دينار عدة مرات وصواني عدد (١٠) بقيمة (٢١٧٥) دينار عدة مرات.

وختم الرقب بالسؤال عن الضابط في الاتصالات الدولية، وهل من المعقول أن تكون فاتورة هاتف دولي لموظف واحد اكثر من (٥٠٠٠)دينار لشهر واحد وموظف آخر بقيمة (٥٠٥٢) دينار .

يذكر أن التجاوزات التي سأل عنها الرقب وردت في تقرير ديوان المحاسبة .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق