آخر الأخبار
  الملك يزور لقيادة العامة للقوات المسلحة ..   الضمان يقر راتب وفاة للمرحوم أُسيد اللوزي   الدغمي يعلق على وزيرة الاعلام جمانة غنيمات..   "النواب" يتبنون بيان يطالب بطرد السفير "الإسرائيلي"   ابو رمان .. مسؤولين قدموا لشبان العقبة وظائف ولكنهم رفضوها ..   النواب يردون القانون المعدل للجرائم الالكترونية ..   توجه حكومي لزيادة علاوات ضباط القوات المسلحة الأردنية "أعلاها 100 دينار" .. تفاصيل   مدير عام "الضريبة" يوضح ... الية صرف دعم الخبز   تفاصيل جديده حول قضية تشويه وجه فتاة سورية في اربد   تعرف على اخر تطورات حالة الطقس .. تحذيرات .. "تفاصيل"   بشرى سارة لطلاب "التوجيهي" من وزارة التربية والتعليم .. "تفاصيل"   عمان : الثلاثينية نورا تروي سبب خلعها لزوجها .. صدمني بقوله انتى خاينة و جعل سيرتى على كل لسان   الضريبة تدعو الاردنيين وتصرح حول تسجيل للحصول على دعم الخبز   اليوم بداية التسجيل لدعم الخبز .. تفاصيل   وظائف شاغرة في امانة عمان ..   حجب 45 موقع الكتروني .. تفاصيل   ست اصابات بحادث سير في جرش.. تفاصيل   مشاجرة بين عشيرتين في مادبا بالاسلحة الاوتوماتيكية وأنباء عن إصابات .. وتعزيزات أمنية! تفاصيل   عقد لقاء في غرفة مكة المكرمة مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة ولجنة السياحة الدينية   الملك خلال لقاء رؤساء الوزراء السابقين: لا تهاون في مكافحة الفساد .. واستغلال الوظيفة مرفوض

ساعة آبل وسيارة سوداء.. تفاصيل جديدة في اختفاء خاشقجي !

آخر تحديث : 2018-10-11
{clean_title}

كشفت التحقيقات التركية في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي تفاصيل جديدة تتعلق هذه المرة بساعة "آبل ووتش" سوداء كان يرتديها عند دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول حوالي الساعة الواحدة من بعد ظهر الثاني من تشرين الأول/أكتوبر، وسيارة سوداء غادرت القنصلية بعد دخول خاشقجي إليها.

مسؤولان تركيان رفيعا المستوى قالا لوكالة رويترز إن الساعة قد تساعد في حل لغز اختفاء خاشقجي، إذ إنها كانت متصلة بهاتف "آيفون" كان أحد هاتفين تركهما خاشقجي لخطيبته التركية خارج مبنى القنصلية.

مسؤول حكومي تركي بارز ومسؤول أمني رفيع أكدا لرويترز أن الساعة والهاتف المتصل بها في صلب التحقيقات، وأن فريقا من الاستخبارات التركية ومكتب المدعي التركي ومتخصصين تقنيين يحاولون التوصل إلى أي معلومات يمكن أن يكون تم تسجيلها بواسطتها.

ويمكن لـ"آبل ووتش" أن تنقل بيانات مثل موقع الشخص ومعدل ضربات قلبه، لكن نقل بيانات أخرى يعتمد على طراز الساعة واتصالها بالإنترنت وما إذا كانت قريبة بشكل كاف من هاتف آيفون.

يحاول المحققون الأتراك أيضا تقفي أثر سيارة غادرت القنصلية في نفس الوقت الذي توجهت إليه سيارتان أخريان إلى المطار كانتا تحملان 15 سعوديا قالت تقارير سابقة إنهم جاؤوا إلى اسطنبول يوم الواقعة، وغادروها بعد ساعات من دخول الصحافي السعودي القنصلية.

السيارة المشبوهة سارت في اتجاه معاكس للاتجاه الذي سارت فيه السيارتان الأخريان، بحسب رويترز، ويحاول المحققون الأتراك حاليا معرفة مصير هذه السيارة من خلال تحليل كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة.

"15 شخصا"

وسائل الإعلام التركية كشفت أيضا أسماء وصور مجموعة الـ15 شخصا الذين وصلوا إلى القنصلية السعودية.

وأشارت صحيفة صباح إلى أن أعضاء هذا الفريق غادروا الفندق صباحا للتوجه إلى القنصلية ثم غادروا مساء، مرجحة أنهم "قاموا باغتيال خاشقجي داخل القنصلية".

وأضافت الصحيفة التركية أن السعوديين الـ15 يعملون لدى الاستخبارات السعودية، وأن من بينهم خبيرا في الطب الشرعي يعمل في وزارة الداخلية السعودية منذ 20 عاما.

وقال مغردون إنهم تمكنوا من تحديد هويات بعض هؤلاء الـ15 عن طريق البحث عن أسمائهم في صحف سعودية.

ففي نيسان/أبريل 2009، نشرت جريدة الجزيرة السعوديةخبرابصورة يفيد بأن النقيب الطبيب في إدارة الطب الشرعي بالرياض حينذاك صلاح بن محمد الطبيقي كان يشرف على زيارات متدربين من الأمن العام السعودي على التشريح.

وفي 16 آذار/مارس 2014، نشرت جريدة الشرق السعوديةخبرابصورة للمقدم منصور عثمان أبا حسين خلال ترقية أحد الضباط. وقالت إن أبا حسين كان مساعدا لمدير إدارة الدفاع المدني.

وفي آذار/مارس 2017،نشرموقع المجارده السعودي خبرا عن ترقية وليد عبد الله الشهري من منسوبي القوات الجوية إلى رتبة رائد.

وفي 19 تشرين الأول/أكتوبر 2017 نشرت عدة صحف سعوديةخبرابصورة يفيد بصدور أمر ولي العهد محمد بن سلمان بترقية الرقيب أول ذعار بن غالب الحربي لرتبة ملازم لتصديه للهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تفتيش تابعة للحرس الملكي بالقرب من قصر السلام بجدة.

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق