آخر الأخبار
  الارصاد الجوية تحذر من طقس الجمعة   فرض اجراءات صحية داخل المركبات العمومية بالعقبة لمنع تفشي كورونا   3 إصابات كورونا في العقبة   نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع   موعد اعلان قرار العودة الى المدارس بالاردن   سعيدان: اليومان القادمان مهمان لتحديد مسار كورونا   النعيمي : 860 ألف طالب دخلوا إلى منصة درسك الاربعاء   الاردن 549 حالة إصابة بفيروس كورونا   توضيح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية في الاردن   وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية   اصابة موظفة في رئاسة الجامعة الأردنية بكورونا   مدير الأمن العام يكرم ضباطا متقاعدين برتبة لواء   استئناف العمل بوزارة التنمية الأحد المقبل   تسجيل 59 إصابة جديدة في الكرك   إنشاء مختبر مركزي للصحة بالرزقاء   ضبط مركبة ديانا محملة بـ 32 شخصا   تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الزرقاء   محافظ العاصمة: سيتم منع أي صلاة جمعة في الساحات العامة   "التربية والتعليم" تطلق منصة خاصة بشكاوى المعلمين في القطاعين العام والخاص   تسجيل إصابتين بكورونا في الرمثا
عـاجـل :

سوريتان اختلقتا قصة اختطافهما للحصول على فدية من زوجيهما

آخر تحديث : 2020-08-13
{clean_title}
اختلقت امرأتان سوريتان من مدينة حلب شمالي البلاد حادثة اختطافهما؛ من أجل الحصول على فدية من زوجيهما بمبلغ 75 مليون ليرة سورية (نحو 150 ألف دولار)، وذلك بالتعاون مع شابين شاركا في تدبير الحيلة.

وقالت وزارة داخلية النظام السوري، إن امرأتين "اختلقتا حادثة خطفهما للحصول على فدية مالية من زوجيهما، وقسم شرطة الشهباء بحلب يكشف ملابسات الحادثة، ويلقي القبض على المتورطين”.

وأضافت: "ادعى ذوي المرأتين وطفلتها البالغة من العمر خمس سنوات، بخطفهما من قبل مجهولين، وطلب فدية قدرها 75 مليون ليرة سورية (حوالي 145 ألف دولار أمريكي).

وذكرت الوزارة أنه "من خلال المتابعة والبحث الجدّي تمكن قسم شرطة الشهباء في حلب من الوصول إلى المذكورتين، وتبيّن أنهما مستأجرتان شقة سكنية في حي الميدان؛ لوجود خلاف عائلي، وغير مخطوفتين”.

وأضافت أنهما "قامتا بتأليف قصة الخطف بالاتفاق مع شابيّن للاتصال مع زوج إحداهن، وطلب مبلغ قدره 75 مليون ليرة سورية مقابل إطلاق سراحهما”.

وأشارت إلى أنه تم إلقاء القبض على الشابين، واعترفا "بالتخطيط مع الامرأتين؛ لتأليف قصة الخطف، واتصالهما مع زوج إحداهما، وإيهامه بأنهما الخاطفان.