آخر الأخبار
  خلاف على الدور يتسبب بالاعتداء على موظفين في مديرية عمل المفرق   اول شاحنة سورية تعبر معبر نصيب السوري   الصحة تؤكد على مأمونية المطاعيم وسلامتها والاعراض الجانبية تختفي بعد فترة قصيرة   اول تعليق حكومي على فتح معبر جابر - نصيب   ما لا تعرفه عن العفو العام..تحليل   بالصورة ...ازدحام الاردنيين على معبر جابر - نصيب لقضاء عطلة نهاية الاسبوع في سوريا   اطباء العيادات الخاصة يشتكون ...   بالفيديو الأصفر يحتج بطريقة ساخرة   اغلاق مصنع لتحلية وبيع مياه الشرب في الضليل   42 لاجئا سوريا عادوا الى بلادهم عبر معبر جابر   هام...اجواء باردة و امطار رعدية   قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز   مدير صحة الزرقاء يكشف حقيقة اصابة 15 طفلا بالكبد الوبائي .. تفاصيل   كم عدد اللاجئين السوريين العائدين الى بلدهم بعد فتح الحدود ؟   دعوة هامة الى المسافرين الاردنيين لسوريا - تفاصيل   الرزاز : الصمت الحكومي لن يطول - تفاصيل   شاهد فيديو الملك يحتضن الامير علي يجتاح مواقع التواصل   تنظيم قيود مدنية لابناء غزة وابناء الاردنيات لصرف دعم الخبز   امانة عمان تواصل اعمال تحطيط مسارب الشوارع   الخدمة المدنية : منح الموظف الحاصل على تقدير ضعيف فرصة لتحسين ادائه

سياسي لبناني يحذر الحريري من مظاهرات شعبية ضد الحكومة كما حدث بالأردن

آخر تحديث : 2018-06-13
{clean_title}
حذر المستشار والباحث في الشؤون الإقليمية رفعت البدوي، رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري من أي تدخلات داخلية او خارجية تقف عائقاً أمام تشكيل الحكومة، خاصة في الظروف الاقتصادية اللبنانية الصعبة.
وقال في تصريحات لوكالة "سبوتنك" الروسية، إن التدخلات الخارجية او الداخلية في تشكيل الحكومة، والظروف الصعبة التي يعاني منها الاقتصاد اللبناني وأغلبية الشعب اللبناني، قد تؤدي إلى تكرر الأحداث التي جرت في الأردن بلبنان من مظاهرات شعبية ضد الحكومة".
وأضاف: "النظام اللبناني فيه عيب واحد ألا وهو أنه لا يحدد مهلة زمنية معينة لتأليف الحكومة، ومن ثم إذا لم يستطع الرئيس المكلف من تشكيل الحكومة عليه أن يعتذر، فلذلك لا أرى أن تأليف الحكومة أخذ وقتا كبيرا، لأن هناك سابقة في هذا المجال حيث أخذت عملية تشكيل الحكومة من 10 إلى 11 شهرا على أيام الرئيس تمام سلام، حتى جاءت ما تسمى بالظروف الإقليمية التي سمحت بتأليف الحكومة، وعندها أعلن عن تشكيلها، أما اليوم فلقد مر الأسبوع الثالث، ونحن على موعد بعد عطلة عيد الفطر المبارك بأن يكون هناك حركة جدية في تشكيل الحكومة".

ودخلت مرحلة تكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة أسبوعا ثالثا كان من المفترض أن يكون مفصليا في إعلانها، وذلك ربطا بالتوقعات الإيجابية التي رافقت عملية التكليف والحديث عن التأليف قبل عيد الفطر، وهذا لم يحصل.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق