آخر الأخبار
  هذا هو سبب صراخ سيدة في بناية سكنية بشارع عبدالله غوشة بعد فتحها لباب مصعد   أردنية تتحدث عن نجاتها من سرطان الثدي   قرارات هامة لمجلس الوزراء .. تفاصيل   العرموطي يحذر من اولى خطوات صفقة القرن التي سيتورط بها الاردن دون ان يعلم   النائب الرقب :مطاعم تنتهك حرمة صيام رمضان في الأردن وعلى الرزاز اتخاذ اللازم   كمال القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة خلفا لجواد العناني   تعرف على حقيقة تخفيض موازنات مجالس المحافظات .. "تفاصيل"   منح دراسية للأردنيين في اليابان .. "رابط التقديم"   دعم الخبز .. 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن   امتحان "التوجيهي" لمرة واحدة في العام   محافظ البصرة: خسارتنا 150 مليار بسبب اتفاقية العراق والاردن   الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل طاقاته إلى جانب الفلسطينيين   حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة وإغلاق 41 منشأة (صور)   الحكومة تضع اللمسات الأخيرة حول هذا القرار المتعلق بالمحروقات   قبول وراتب كامل وحوافز وضمان وتأمين صحي للطبيبة المعتدى عليها "روان سامي " في المستشفى التخصصي   غنيمات: الأردنيون صبروا كثيرا   الحكومة تطلب طيارين براتب ألف دينار   الفايز يتسلم قلادة أبي بكر الصديق   القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة   قرارات هامة لمجلس الوزراء .. تفاصيل
عـاجـل :

سياسي لبناني يحذر الحريري من مظاهرات شعبية ضد الحكومة كما حدث بالأردن

آخر تحديث : 2018-06-13
{clean_title}
حذر المستشار والباحث في الشؤون الإقليمية رفعت البدوي، رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري من أي تدخلات داخلية او خارجية تقف عائقاً أمام تشكيل الحكومة، خاصة في الظروف الاقتصادية اللبنانية الصعبة.
وقال في تصريحات لوكالة "سبوتنك" الروسية، إن التدخلات الخارجية او الداخلية في تشكيل الحكومة، والظروف الصعبة التي يعاني منها الاقتصاد اللبناني وأغلبية الشعب اللبناني، قد تؤدي إلى تكرر الأحداث التي جرت في الأردن بلبنان من مظاهرات شعبية ضد الحكومة".
وأضاف: "النظام اللبناني فيه عيب واحد ألا وهو أنه لا يحدد مهلة زمنية معينة لتأليف الحكومة، ومن ثم إذا لم يستطع الرئيس المكلف من تشكيل الحكومة عليه أن يعتذر، فلذلك لا أرى أن تأليف الحكومة أخذ وقتا كبيرا، لأن هناك سابقة في هذا المجال حيث أخذت عملية تشكيل الحكومة من 10 إلى 11 شهرا على أيام الرئيس تمام سلام، حتى جاءت ما تسمى بالظروف الإقليمية التي سمحت بتأليف الحكومة، وعندها أعلن عن تشكيلها، أما اليوم فلقد مر الأسبوع الثالث، ونحن على موعد بعد عطلة عيد الفطر المبارك بأن يكون هناك حركة جدية في تشكيل الحكومة".

ودخلت مرحلة تكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة أسبوعا ثالثا كان من المفترض أن يكون مفصليا في إعلانها، وذلك ربطا بالتوقعات الإيجابية التي رافقت عملية التكليف والحديث عن التأليف قبل عيد الفطر، وهذا لم يحصل.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق