آخر الأخبار
  تحذير من الامن العام في تمام الثانيه فجر الخميس   المطار: حركة الطيران في مطار الملكة علياء الدولي طبيعية   الأمن العام ينقذ إمرأة مسنة في الزرقاء   "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل   حالة الطرق لغاية الساعة الحادية عشر مساءً والأمن العام يحذر ..   تعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والهيئات الخميس   ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين .. صور   سكان عبدون يناشدون مدير الأمن العام لمنع شباب يلقون كرات الثلج المحشوة بالحجارة فورا   الأمن يعلن حالة الطرق المغلقة في المملكة حتى التاسعة .. ويحذر المواطنين   ثالث محاولة انتحار خلال ٢٤ ساعة في عمان ...فتاة تقتل نفسها شنقا في عمان   الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية   الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار   تعليق دوام المدارس الخميس .. ولا تغيير على موعد امتحان التوجيهي   تعرف على منافس منتخبنا الوطني في الدور الثاني لكأس اسيا   حالة الطرق في المملكة حتى الثامنة مساء   سيدة اردنية تطلق النار على زوجها بسبب خلافات عائلية - تفاصيل   الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين   الامن يحذر من هذه المناطق و الطرق! أسماء   تساقط الثلوج في جنوب وشرق العاصمة عمان   بني إرشيد للرزاز: الجميع على درب الهجرة كما فعل قتيبة
عـاجـل :

سياسي لبناني يحذر الحريري من مظاهرات شعبية ضد الحكومة كما حدث بالأردن

آخر تحديث : 2018-06-13
{clean_title}
حذر المستشار والباحث في الشؤون الإقليمية رفعت البدوي، رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري من أي تدخلات داخلية او خارجية تقف عائقاً أمام تشكيل الحكومة، خاصة في الظروف الاقتصادية اللبنانية الصعبة.
وقال في تصريحات لوكالة "سبوتنك" الروسية، إن التدخلات الخارجية او الداخلية في تشكيل الحكومة، والظروف الصعبة التي يعاني منها الاقتصاد اللبناني وأغلبية الشعب اللبناني، قد تؤدي إلى تكرر الأحداث التي جرت في الأردن بلبنان من مظاهرات شعبية ضد الحكومة".
وأضاف: "النظام اللبناني فيه عيب واحد ألا وهو أنه لا يحدد مهلة زمنية معينة لتأليف الحكومة، ومن ثم إذا لم يستطع الرئيس المكلف من تشكيل الحكومة عليه أن يعتذر، فلذلك لا أرى أن تأليف الحكومة أخذ وقتا كبيرا، لأن هناك سابقة في هذا المجال حيث أخذت عملية تشكيل الحكومة من 10 إلى 11 شهرا على أيام الرئيس تمام سلام، حتى جاءت ما تسمى بالظروف الإقليمية التي سمحت بتأليف الحكومة، وعندها أعلن عن تشكيلها، أما اليوم فلقد مر الأسبوع الثالث، ونحن على موعد بعد عطلة عيد الفطر المبارك بأن يكون هناك حركة جدية في تشكيل الحكومة".

ودخلت مرحلة تكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة أسبوعا ثالثا كان من المفترض أن يكون مفصليا في إعلانها، وذلك ربطا بالتوقعات الإيجابية التي رافقت عملية التكليف والحديث عن التأليف قبل عيد الفطر، وهذا لم يحصل.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق