آخر الأخبار
  الصراصير تغلق مخبزين في مأدبا   وفاة شاب في بركة زراعية في سويمة   الرزاز لوالدة مسجون : هم ابناؤنا وسادرس قانون العفو العام   تجمع لابناء معان امام الديوان الملكي مطالبين بحل قضية ابنائهم العالقين على الحدود الاردنية السورية   عامل وطن يتفاجأ بما وجده بجانب حاوية في راس العين   بطريقة لا تخطر على بال ذويها فتاة في الثامنة عشر من عمرها تحاول الانتحار في الهاشمي   وزير الصحة يفاجىء مستشفى البشير   اللوزي : الملكيات الفردية لوسائط النقل ستنتهي عام 2022   ما قاله العناني عن النفط في الاردن   اعلان هام للاردنيين من القوات المسلحة   ذوي اسبقيات يقتلون ثلاثة اشقاء ويصيبون والدهم وشقيقتين اثر اطلاق النار عليهم في الشونة الجنوبية   ثلاثة يقتلون شابا بلا رحمة طعنا في جنوب عمان ..تفاصيل القبض عليهم   سقوط طفلة في الرابعة من عمرها عن الطابق الثالث من منزل ذويها في صويلح..تفاصيل   النظيف.. اربعيني يضرب نفسه بسكين في منطقة مقتل امام الجميع تفاصيل صادمة   الصور ...14 تاجرا ومروجا للمخدرات في قبضة الامن ...تفاصيل المداهمات   الفتاه التي حاولت الانتحار اليوم يطلقون عليها اسم رجل ولها ذقن ولحية كالرجال   الاحوال المدنية تفتتح مكتبا خاصا للمتقاعدين العسكريين   ثمانينية تستخرج بطاقة أحوال مدنية لصرف معونتها الوطنية   الغذاء و الدواء تصدر بياناً حول حقيقة سحب حبوب مصنعة امريكياً لخطورتها على الصحة   هذا ما لا تعرفونه عن خسوف 27 تموز الجاري .!

سيتي يقترب من لقب الدوري الإنجليزي

آخر تحديث : 2018-04-15
{clean_title}

تجاوز مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أسبوعا محبطا ليتغلب 3-1 على مستضيفه توتنهام هوتسبير في استاد ويمبلي يوم السبت ليصبح على بعد ثلاث نقاط فقط عن التتويج باللقب.

وتقدم سيتي، الذي أهدر فرصة التتويج باللقب بطريقة مثالية عندما خسر على ملعبه 3-2 الأسبوع الماضي أمام غريمه وملاحقه المباشر مانشستر يونايتد وودع دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول يوم الثلاثاء الماضي، بهدفين بعد أول 25 دقيقة حيث بدا وكأنه عاد لينتقم.

وافتتح جابرييل جيسوس التسجيل في الدقيقة 22 بعدما تلقى تمريرة طويلة من المدافع فينسن كومباني وفشل توتنهام في التعامل معها.

وأضاف إيلكاي جندوجان الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق من ركلة جزاء عقب خروج هوجو لوريس حارس أصحاب الأرض من مرماه ليعرقل رحيم سترلينج. وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن الخطأ حدث على الأرجح خارج المنطقة.

وقلص كريستيان إريكسن الفارق قبل نهاية الشوط الأول ليعيد فريقه صاحب المركز الرابع للمباراة لكن سترلينج أحرز هدف الاطمئنان للضيوف في الدقيقة 72.

وقد ينتظر سيتي لأسبوع آخر حتى يبدأ الاحتفال بلقبه الثالث في آخر سبعة مواسم رغم أن ذلك قد يحدث يوم الأحد في حال خسارة مانشستر يونايتد بشكل مفاجئ على ملعبه أمام وست بروميتش ألبيون فريق الذيل.

وربما يحدث ذلك أيضا لو خسر يونايتد أمام بورنموث في منتصف الأسبوع الجاري لكن بيب جوارديولا مدرب سيتي يتمنى أن يحسم اللقب على أرضه وأمام مشجعيه في لقاء سوانزي سيتي الأسبوع المقبل.

وقال جوارديولا ”سنحاول أن نصبح الأبطال أمام جماهيرنا في استاد الاتحاد لأنهم يستحقون ذلك".

وأضاف المدرب الذي سيذهب للعب الجولف مع ابنه أثناء مباراة يونايتد يوم الأحد ”بعد 15 دقيقة قلت إننا سنصبح الأبطال بعد ما تابعته من اللاعبين ورد فعلهم".

ويتفوق توتنهام، الذي انتهت سلسلة من 14 مباراة متتالية خاضها في الدوري دون خسارة منذ الهزيمة 4-1 على ملعب سيتي في ديسمبر كانون الأول الماضي، بفارق سبع نقاط على تشيلسي صاحب المركز الخامس في صراعهما على التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأشاد جوارديولا بعقلية لاعبيه في التعامل مع أول أزمة هذا الموسم وبالتفوق المبكر على توتنهام خلال اللقاء.

وكان بوسع سيتي أن يتقدم مبكرا قبل حتى أن يسجل جيسوس في ظل معاناة دفاع توتنهام في التعامل مع تحركات لاعبي الفريق الزائر كما أهدر اللاعبون عدة فرص قبل نهاية الشوط الأول.

وقال جوارديولا ”الناس التي تقول إن الأسبوع الماضي يمثل فشلا كبيرا هم لا يفهمون أي شيء تقريبا عن كرة القدم.

”بصفة عام كان الأداء رائعا مرة أخرى وهذا مستوانا طوال الموسم".

وقال جوارديولا إن إحراز لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في مسيرته سيعادل أي شيء حققه مع برشلونة وبايرن ميونيخ.

وأضاف ”لو تمكنا من الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز فسيكون هذا من أفضل ثلاثة مواسم حققتها في مشواري كلاعب أو كمدرب.

”عدد الأهداف والفرص والنقاط وأن تفعل ذلك في الدوري الإنجليزي الممتاز مع وجود عدد كبير من المنافسين فإن ذلك حدث بسبب وجود لاعبين جيدين جدا".

وتابع ”هؤلاء اللاعبون رائعون ومذهلون. ما حدث في الأسبوع الأخير غير عادل. الشيء المهم أننا نعرف أننا نعتمد على أنفسنا. يجب أن نفوز على أرضنا وأنا متحمس لإحراز اللقب أمام جماهيرنا".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق