آخر الأخبار
  تحديد هوية المتسببين بإصابة عدة أشخاص في المفرق والقبض على اثنين منهم ...تفاصيل   الرزاز: لا نختبئ خلف صندوق النقد ولا يوجد جهة تملي على الأردن قراراته   تدهور مروع لمركبة يسفر عن ست اصابات في منطقة جسر البيبسي   الأغوار الشمالية: الأمن يحقق بوفاة خمسيني أثر سقوطه عن الطابق الثالث   وزير المالية: أثر إيجابي سيلمسه المواطنون اعتباراً من اليوم   خليل عطيه : طلبات صندوق النقد تمس سيادتنا وتصريحات المعشر فهمت خطأ   التنمية" توضح حقيقة فيديو الاساءة لفتاة من قبل عمها وزوجته   مباحثات لاخلاء مخيم الركبان في الاردن "تفاصيل "   القبض على شخصين بحوزتهما مليون دولار مزور في كمين بعمّان - تفاصيل   اعمال شغب عقب وفاة شاب بمستشفى المفرق   الطفيلة: اصابة سبعيني بعيار ناري وتكسير مركبته   البدء بتأهيل شارع الملك غازي وسط البلد قريبا   ضبط 6 أطنان أسماك فاسدة في إربد   بالاسماء .. اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين   الخارجية.. لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين في ليبيا   الحكومة تفرض ضريبة مبيعات على الفراولة والتوت   النص الحرفي لمداخلة المعشر حول صندوق النقد والنواب   الحباشنة: لسنا أدوات لدى صندوق النهب الدولي   الرزاز ضيف ستون دقيقة الجمعة   للمرة الأولى .. بندورة أردنية الى مصر
عـاجـل :

سيدة تعاني من مرض يجعلها تأكل شعرها!

آخر تحديث : 2018-07-11
{clean_title}

تعاني سيدة سعودية من حالة نادرة، تسمَّى "متلازمة رابونزيل"، التي تؤدي بالمصاب بها إلى تناول شعره، ما جعلها تدخل مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز في الرياض بعد تعرضها إلى آلام حادة في المعدة.

وأوضح الدكتور خالد أحمد، استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير والسُّمنة في المستشفى، أنهم فحصوا الجهاز الهضمي العلوي للسيدة بالمنظار، وتبين لهم وجود كتلة كبيرة من الشعر ممتدة من الجزء العلوي إلى السفلي للمعدة، وإصابتها بالقرحة، لذا أجروا عملية جراحية لاستئصال الكتلة باستخدام المنظار الجراحي عبر فتح المعدة، ثم إغلاقها بالخياطة، ووضع أنبوب للمعدة. بحسب صحيفة سبق.

وأكد الدكتور خالد، أن العملية تكللت بالنجاح، موضحاً أن المريضة تناولت الطعام والشراب دون أي مشكلات صحية، وتم إخراجها من المستشفى، مشيراً إلى أن هذا المرض يعد من الأمراض النفسية التي ينتج عنها أكل المريض شعره، ما يؤدي إلى تكوُّن كتل من الشعر داخل المعدة.

جدير بالذكر، أن أعراض "متلازمة رابونزيل"، هي آلام في البطن، وفقدان للشهية، وغثيان، وقيء مستمر، وفقدان للوزن، مع إمساك وإسهال.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق