آخر الأخبار
  لصان يسرقان 84 ألف دينار من حقيبة سيدة في الزرقاء   مالية الاعيان تستحدث ضرائب جديدة   اراد انقاذ ابنته من حالة اختناق فتوفت في حادث سير   تفاصيل الحالة الجوية لليوم الثلاثاء   الضمان الاجتماعي يضر بالمواطنين بتحصيله الشيكات قبل تاريخ استحقاقها   شاهد بالفيديو والصور .. حادث كارثي امام تاج مول إنقلاب سيارة عدة مرات وإصابات! تفاصيل ..   حريق كبير يسفر عن احتراق مركبة بالكامل في ماركا .. تفاصيل   20 ألف شاب سيشاركون سنويا بخدمة العلم   الرزاز يعلن اولويات الحكومة للعامين المقبلين (فيديو)   آخر توقعات الحالة الجوية للساعات الـ 24 المقبلة   5 اصابات بحادث سير في الجبيهة   الرزاز : شمول 80 بالمائة من المواطنين بالتامين الصحي   الوفد البرلماني للأسد: انتصار سوريا في الحرب انتصار لجميع الدول العربية   الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى جلالة الملك وهذا ما قاله ..   الضمان الاجتماعي يضر بالمواطنين بتحصيله الشيكات قبل تاريخ استحقاقها   الحكومة تطالب بالثقة ولا تعمل من اجل نيلها   نواب الشعب ام الحكومة   عشريني يعتدي على طفلة جنسياً في إربد ويصور فعلتها! تفاصيل ..   النسور: أرحت الأردنيين بعدم ظهوري   فحص عقلي لمرتكب جريمة أبو نصير

سيدة تعاني من مرض يجعلها تأكل شعرها!

آخر تحديث : 2018-07-11
{clean_title}

تعاني سيدة سعودية من حالة نادرة، تسمَّى "متلازمة رابونزيل"، التي تؤدي بالمصاب بها إلى تناول شعره، ما جعلها تدخل مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز في الرياض بعد تعرضها إلى آلام حادة في المعدة.

وأوضح الدكتور خالد أحمد، استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير والسُّمنة في المستشفى، أنهم فحصوا الجهاز الهضمي العلوي للسيدة بالمنظار، وتبين لهم وجود كتلة كبيرة من الشعر ممتدة من الجزء العلوي إلى السفلي للمعدة، وإصابتها بالقرحة، لذا أجروا عملية جراحية لاستئصال الكتلة باستخدام المنظار الجراحي عبر فتح المعدة، ثم إغلاقها بالخياطة، ووضع أنبوب للمعدة. بحسب صحيفة سبق.

وأكد الدكتور خالد، أن العملية تكللت بالنجاح، موضحاً أن المريضة تناولت الطعام والشراب دون أي مشكلات صحية، وتم إخراجها من المستشفى، مشيراً إلى أن هذا المرض يعد من الأمراض النفسية التي ينتج عنها أكل المريض شعره، ما يؤدي إلى تكوُّن كتل من الشعر داخل المعدة.

جدير بالذكر، أن أعراض "متلازمة رابونزيل"، هي آلام في البطن، وفقدان للشهية، وغثيان، وقيء مستمر، وفقدان للوزن، مع إمساك وإسهال.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق