آخر الأخبار
  مركبتين تتسببان بعدة اصابات في شارع الستين   اصابات في تدهور باص على جسر ناعور   الرزاز يتدخل ويمنع محاولة رجلا من القفز الى داخل قبة مجلس النواب خلال جلسة الثقة   حكومة الرزاز تحوز ثقة مجلس النواب   سوري يهرب من ويلات الحرب ليواجه مصيره في جبل عمان   اصابتان في مشاجرة مسلحة بين عائلتين بالرصيفة   كيف تعرف ... أنك تعرضت لمخالفة استخدام الهاتف ؟   تفاصيل جديدة لحادثة الشونة الجنوبية التي راح ضيحتها 3 أشخاص   الاردنية ترفع رسوم التسجيل 10 دنانير .. تفاصيل   بالصور .. اربد: مركبة تقتحم درج الطابق الثاني لمنزل في لواء بني كنانة   ثلاثيني يشنق نفسه في الموقر   العبداللات الاحتلال منعني من دخول فلسطين   بالصور ...النائب يحيى السعود من على سفينة العودة نستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة   اغلاق عدة مخابز في محافظة مادبا   الرزاز يخرج من مجلس النواب ليستمع لاهالي السجناء المعتصمين   إعلان هام للاردنيين .. تفاصيل   بالصور..امام مدير دائرة السير...هل يحق لسيارات حكومية انتهاك القانون   الرزاز يصرح حول قانون العفو العام - تفاصيل   هل تصرف الحكومة رواتب الموظفين يوم الاحد ؟    التفاصيل الكاملة لجريمة اسرة الشونة .. اقتحم المنزل فجرا واطلق الرصاص وهم نائمين
عـاجـل :

سيدة تعاني من مرض يجعلها تأكل شعرها!

آخر تحديث : 2018-07-11
{clean_title}

تعاني سيدة سعودية من حالة نادرة، تسمَّى "متلازمة رابونزيل"، التي تؤدي بالمصاب بها إلى تناول شعره، ما جعلها تدخل مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز في الرياض بعد تعرضها إلى آلام حادة في المعدة.

وأوضح الدكتور خالد أحمد، استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير والسُّمنة في المستشفى، أنهم فحصوا الجهاز الهضمي العلوي للسيدة بالمنظار، وتبين لهم وجود كتلة كبيرة من الشعر ممتدة من الجزء العلوي إلى السفلي للمعدة، وإصابتها بالقرحة، لذا أجروا عملية جراحية لاستئصال الكتلة باستخدام المنظار الجراحي عبر فتح المعدة، ثم إغلاقها بالخياطة، ووضع أنبوب للمعدة. بحسب صحيفة سبق.

وأكد الدكتور خالد، أن العملية تكللت بالنجاح، موضحاً أن المريضة تناولت الطعام والشراب دون أي مشكلات صحية، وتم إخراجها من المستشفى، مشيراً إلى أن هذا المرض يعد من الأمراض النفسية التي ينتج عنها أكل المريض شعره، ما يؤدي إلى تكوُّن كتل من الشعر داخل المعدة.

جدير بالذكر، أن أعراض "متلازمة رابونزيل"، هي آلام في البطن، وفقدان للشهية، وغثيان، وقيء مستمر، وفقدان للوزن، مع إمساك وإسهال.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق