آخر الأخبار
  رسميا .. نتائج انتخابات نقابة المعلمين الأردنيين   النتائج الرسمية للمقاعد الفردية ‘‘لانتخابات المعلمين‘‘   تحقيق أمني لمعرفة سبب سقوط عشريني في حي نزال من الطابق الثالث منتصف الليل   مدعي عام عمان يوقف مطلق إشاعة "تسرب اشعاعي من المفاعل النووي" على ذمة القضية   النتائج الأولية لانتخابات نقابة المعلمين الأردنيين .. تحديث   فتاة ترتدي ملابس شفافة داخل أحد النوادي الرياضية في عمان الغربية! شاهد الصورة ..   العثور على جثة أردني في فندق بالقاهرة   رورو حرب توجه رسالة من لبنان للأردنيين ..   الجمارك تحبط تهريب 20 ألف حبة كبتاجون   السعودي "رافع سبابته".. لم يمت بالسرطان ليقضي برصاص سفاح المسجدين   النائب الخزاعلة : "الغرايبة" ليس لديه النضج السياسي ليكون وزيرا .. وهذا سبب المشادة الكلامية بيني وبينه   بالصورة .. حفل مشبوه ومناشدة للجهات الأردنية المختصة بالتحقق منه ومتابعة الأمر   وزيرة الإعلام جمانة غنيمات تحاضر في أكاديمية الشرطة الملكية   استاجر شهر واحصل على ستة شهور مجانا في الجبيهة   يتيم يزور قبر والده ويخبره عن علاماته :" رح اجيب 95 يا بابا"   الملك على موعد مع الزرقاويين الأربعاء   وفاة الفنان الأردني عدنان شهاب.. صاحب أغنية بطل الملاعب يا أردني   كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت   الفناطسة للمصورين "حضروا كاميراتكم سأقذفه بالكندرة" ..!   الوزير السابق بحكومة الملقي "العناني" : احلم ان اكون رئيساً للوزراء
عـاجـل :

بالفيديو...تعرف على راي طلاب الجامعات بظاهرة الانتحار واسبابها

آخر تحديث : 2018-11-07
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص - جريمة الانتحار هي من اكبر الكبائر التي قد يقدم احد الاشخاص على القيام بها بحق نفسه وبحق مجتمعه.

وقامت جراءة نيوز باجراء تقرير حول واقعة الانتحار وقامت بتوجيه سؤال حول تلك الظاهرة التي باتت تتكرر بشكل كبير خلال السنوات الاخيرة.

حيث بلغ عدد محاولي الانتحار للعام الماضي نحو 388 حالة نجح 102 منهم بانهاء حياتهم.

وبحسب احد الشباب الذي قال ان الاسباب التي تؤدي الى قيام الشخص بالانتحار هو ضعف في الشخصية موضحا انه حتى لو واجه الشاب مصاعب كبيرة في حياته لا تعني قيامه بانهاء حياته لانني جسبما ارى ان هناك دوما امل يستطيع الانسان من خلاله متابعى حياته مضيفا ان احد الاسباب ايضا غياب الوازع الديني وعلاقاته الاجتماعية.

وبينت فتاة لجراءة نيوز ان موضوع الانتحار هو موضع غيرر واضح بسبب عدم قيام المجتمع بدوره في مكافحة هذه الظاهرة ومن ضمنها الامراض الذهنية او النفسية الواجب الانتباه لها وكيف طريقة معالجتها واوضحت ان الاسباب ترجع الى ياس الشباب من الحياة بسبب مواجهته لمشاكل لا يستطيع التغلب عليها لعدم وجود توعية من قبل المعنيين بكيفية مواجهة هذه المشاكل وهي ما تسبب اللانتحار.

واضاف شاب ان الانتحار هو مشكلة يستخدمها البعض للتهرب من المشاكل التي تواجهه واحتمال ان تكون بسبب الفقر او البطالة او التوحد ولا يجدون احد من يقدم لهم المساعدة.

وشدد شاب على ان الانتحار كان من المشاكل المستهجنة فيما سبق ولكنها اصبحت اعتيادية بسبب كثرتها وبين ان سبب المشكلة يعود لعدة اسباب منها الضغط النفسي او الضغط الاقتصادي وهو ما يتم ملاحظته من وجود نسبة كبيرة من الشباب ممن يقدمون على الانتحار بسبب البطالة مبينا ان شابا في الثلاثين من عمره بلا عمل او هدف في حياته يجعله يصاب بحالة ياس كبيرة من الحياة فيقدم على الانتحار اضافة الى الامراض النفسية.

وختم احد الشباب قائلا ان التراكمات والمشاكل الكثيرة التي يواجهها المنتحر او محاول الانتحار تدفعه لتلك المحاولة وضغط اهل ودراسة وجامعة.

بالمحصلة لخص المشاركون في التقرير سبب الانتحار في اسباب رئيسية احدها الضغط النفسي والاجتماعي والبطالة اضافة الى غياب الوازع الديني ولتوجيه السليم من الاهل والمجتمع.

يمنع الاقتباس الا باذن خطي من ادارة جراءة نيوز
   
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق