آخر الأخبار
  الأمن العام يكشف سبب وفاة الشخص الذي عثر عليه متوفيا في دير علا   طعن عشريني برقبته في الجويدة..تفاصيل مؤلمة   ضرب حدث في السابعة عشر من عمره بقنوة على رأسه في القويسمة   مكافحة الفساد تنفي صلتها بكتاب موجه للرزاز يفيد بالحجز على أموال النائب الخوالدة   الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز   وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتا حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام   اصابات بالغة تلحق باربعيني اثر دهسه في الهاشمي الشمالي   شخص يطلق النار على دورية نجده دير علا و يعثر عليه متوفيا في بركة   بالتفاصيل...العثور على جثة أردنية في تركيا   العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا   تفاصيل جديده حول جلسة خاصة لمجلس النواب لمناقشة واقرار العفو العام   القوات المسلحة الأردنية تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين   الكشف عن نسبة الطلب على اسطوانات الغاز امس الخميس   اسماء المناطق في الاردن التي انقطعت عنها المياه   بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي!   إمام مسجد أردني ينقذ سائحاً بلجيكياً تائهاً في البادية الوسطى.. وهذا ما جرى   الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي   التربية : الغش وراء حرمان 150 طالب توجيهي حتى جلسة الأربعاء   الارصاد الجوية تحذر من طقس الجمعة - التفاصيل   تقرير "الدفاع المدني " خلال الـ"24" ساعة الماضية
عـاجـل :

بالفيديو...تعرف على راي طلاب الجامعات بظاهرة الانتحار واسبابها

آخر تحديث : 2018-11-07
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص - جريمة الانتحار هي من اكبر الكبائر التي قد يقدم احد الاشخاص على القيام بها بحق نفسه وبحق مجتمعه.

وقامت جراءة نيوز باجراء تقرير حول واقعة الانتحار وقامت بتوجيه سؤال حول تلك الظاهرة التي باتت تتكرر بشكل كبير خلال السنوات الاخيرة.

حيث بلغ عدد محاولي الانتحار للعام الماضي نحو 388 حالة نجح 102 منهم بانهاء حياتهم.

وبحسب احد الشباب الذي قال ان الاسباب التي تؤدي الى قيام الشخص بالانتحار هو ضعف في الشخصية موضحا انه حتى لو واجه الشاب مصاعب كبيرة في حياته لا تعني قيامه بانهاء حياته لانني جسبما ارى ان هناك دوما امل يستطيع الانسان من خلاله متابعى حياته مضيفا ان احد الاسباب ايضا غياب الوازع الديني وعلاقاته الاجتماعية.

وبينت فتاة لجراءة نيوز ان موضوع الانتحار هو موضع غيرر واضح بسبب عدم قيام المجتمع بدوره في مكافحة هذه الظاهرة ومن ضمنها الامراض الذهنية او النفسية الواجب الانتباه لها وكيف طريقة معالجتها واوضحت ان الاسباب ترجع الى ياس الشباب من الحياة بسبب مواجهته لمشاكل لا يستطيع التغلب عليها لعدم وجود توعية من قبل المعنيين بكيفية مواجهة هذه المشاكل وهي ما تسبب اللانتحار.

واضاف شاب ان الانتحار هو مشكلة يستخدمها البعض للتهرب من المشاكل التي تواجهه واحتمال ان تكون بسبب الفقر او البطالة او التوحد ولا يجدون احد من يقدم لهم المساعدة.

وشدد شاب على ان الانتحار كان من المشاكل المستهجنة فيما سبق ولكنها اصبحت اعتيادية بسبب كثرتها وبين ان سبب المشكلة يعود لعدة اسباب منها الضغط النفسي او الضغط الاقتصادي وهو ما يتم ملاحظته من وجود نسبة كبيرة من الشباب ممن يقدمون على الانتحار بسبب البطالة مبينا ان شابا في الثلاثين من عمره بلا عمل او هدف في حياته يجعله يصاب بحالة ياس كبيرة من الحياة فيقدم على الانتحار اضافة الى الامراض النفسية.

وختم احد الشباب قائلا ان التراكمات والمشاكل الكثيرة التي يواجهها المنتحر او محاول الانتحار تدفعه لتلك المحاولة وضغط اهل ودراسة وجامعة.

بالمحصلة لخص المشاركون في التقرير سبب الانتحار في اسباب رئيسية احدها الضغط النفسي والاجتماعي والبطالة اضافة الى غياب الوازع الديني ولتوجيه السليم من الاهل والمجتمع.

يمنع الاقتباس الا باذن خطي من ادارة جراءة نيوز
   
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق