آخر الأخبار
  تفاصيل جديده حول موقوفي حادثة البحر الميت   ابو السكر : مستمرون في خدمة الزرقاء ولن اقدم استقالي .   الدفاع المدني يحذر الاردنيين من المنخفض الجوي القادم   اول وفد سياحي من لبنان يصل للاردن عبر معبر نصيب البري    تعرف على آخر ما توصلت اليه الحكومة حول العفو العام .. تفاصيل   بيان هام وتحذيري من وزارة المياه لجميع المواطنين   اعتصام للعاملين من سائقي التطبيقات الذكية امام النواب   نقابة الاطباء البيطريين يدعو الى ايجاد اليات لحل المشاكل الاقتصادية بعيدا عن جيب المواطن   لص يسرق مبالغ مالية من مرافقي اطفال في مستشفى البشير   ترجيحات بتخفيضات لاسعار المحروقات بنسبة 6 بالمائة   اقليم البترا يعلن حالة الطوارئ القصوي استعدادا للاحوال الجوية المتوقعة   الشهاب: إعداد خطة للتعامل مع الظروف الجوية والحالات الطارئة   اهالي ماعين ينفذون وقفة احتجاجية لعدم تشغيل ابناءهم في شركة دنماركية   الإعداد لقاعدة بيانات موحدة لتغطية السكان بالتأمين   وزارة المياه تدعو المواطنين للابتعاد عن مجاري المياه والسيول   الرئيس المقدوني يغادر المملكة   الدفاع المدني يدعو إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي المتوقع   اللواء البزايعه يرعى حفل تخريج دورة تنظيم وإدارة مخيمات اللاجئين وضحايا الكوارث   دفاع مدني جرش يتعامل مع انفجار انبوب تهوية في احد محطات المحروقات   انخفاض اسعار النفط عالمياً يفرض على الحكومة تخفيض المحروقات والكهرباء بنسب عالية

بالفيديو...تعرف على راي طلاب الجامعات بظاهرة الانتحار واسبابها

آخر تحديث : 2018-11-07
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص - جريمة الانتحار هي من اكبر الكبائر التي قد يقدم احد الاشخاص على القيام بها بحق نفسه وبحق مجتمعه.

وقامت جراءة نيوز باجراء تقرير حول واقعة الانتحار وقامت بتوجيه سؤال حول تلك الظاهرة التي باتت تتكرر بشكل كبير خلال السنوات الاخيرة.

حيث بلغ عدد محاولي الانتحار للعام الماضي نحو 388 حالة نجح 102 منهم بانهاء حياتهم.

وبحسب احد الشباب الذي قال ان الاسباب التي تؤدي الى قيام الشخص بالانتحار هو ضعف في الشخصية موضحا انه حتى لو واجه الشاب مصاعب كبيرة في حياته لا تعني قيامه بانهاء حياته لانني جسبما ارى ان هناك دوما امل يستطيع الانسان من خلاله متابعى حياته مضيفا ان احد الاسباب ايضا غياب الوازع الديني وعلاقاته الاجتماعية.

وبينت فتاة لجراءة نيوز ان موضوع الانتحار هو موضع غيرر واضح بسبب عدم قيام المجتمع بدوره في مكافحة هذه الظاهرة ومن ضمنها الامراض الذهنية او النفسية الواجب الانتباه لها وكيف طريقة معالجتها واوضحت ان الاسباب ترجع الى ياس الشباب من الحياة بسبب مواجهته لمشاكل لا يستطيع التغلب عليها لعدم وجود توعية من قبل المعنيين بكيفية مواجهة هذه المشاكل وهي ما تسبب اللانتحار.

واضاف شاب ان الانتحار هو مشكلة يستخدمها البعض للتهرب من المشاكل التي تواجهه واحتمال ان تكون بسبب الفقر او البطالة او التوحد ولا يجدون احد من يقدم لهم المساعدة.

وشدد شاب على ان الانتحار كان من المشاكل المستهجنة فيما سبق ولكنها اصبحت اعتيادية بسبب كثرتها وبين ان سبب المشكلة يعود لعدة اسباب منها الضغط النفسي او الضغط الاقتصادي وهو ما يتم ملاحظته من وجود نسبة كبيرة من الشباب ممن يقدمون على الانتحار بسبب البطالة مبينا ان شابا في الثلاثين من عمره بلا عمل او هدف في حياته يجعله يصاب بحالة ياس كبيرة من الحياة فيقدم على الانتحار اضافة الى الامراض النفسية.

وختم احد الشباب قائلا ان التراكمات والمشاكل الكثيرة التي يواجهها المنتحر او محاول الانتحار تدفعه لتلك المحاولة وضغط اهل ودراسة وجامعة.

بالمحصلة لخص المشاركون في التقرير سبب الانتحار في اسباب رئيسية احدها الضغط النفسي والاجتماعي والبطالة اضافة الى غياب الوازع الديني ولتوجيه السليم من الاهل والمجتمع.

يمنع الاقتباس الا باذن خطي من ادارة جراءة نيوز
   
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق