آخر الأخبار
  عطية يطالب الحكومة بتعجيل إرسال طائرة للطلبة الأردنيين في قبرص الشمالية والبالغ عددهم 257 طالباً   الامن : إلقاء القبض على سارقي منزلين في عمان وإستعادة المسروقات   وزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات بفايروس كورونا منها 5 محلية .. تفاصيل   الملك: فرق إنقاذ إضافية وإمدادات طبية وغذائية إلى لبنان    الملك يشارك في مؤتمر دولي لدعم بيروت والشعب اللبناني   من بينها الاردن تعرف على الدول العربية التي هبت لمساعدة لبنان   التربية : دوام طلبة المدارس كالمعتاد ولا قرار آخر بشأن آليته   3 إصابات جديدة بكورونا في إربد   الصحة للأردنيين: تسجيل إصابات محلية جديدة بكورونا لا يعني موجة ثانية   لماذا تحول الأردنيون إلى لبنانيين؟   عبيدات: نتوقع أن تكون إصابات كورونا أكثر بكثير من المسجلة رسميا   تعاميم بعودة الحظر في الأردن   الحموري: إغلاق 200 منشأة تجارية خلال أسبوع   اصابة شقيق وشقيقة مصاب المفرق بكورونا .. تفاصيل   مركبة تسير بسرعة 181كم على الصحراوي   مصر : تشييع جثمان شاب قتل في الاردن   النعيمي يحدد موعد الاعلان عن نتائج التوجيهي   أسماء وفاتي حادث الصحراوي أمس   وظيفة قيادية شاغرة / تفاصيل   مستشفى بديعة .. حجر منزلي لجميع الموظفين المخالطين للقابلة
عـاجـل :

شاهد بالفيديو اعتصام لـ"المهندسين" أمام وزارة الأشغال للمطالبة بالعلاوة الفنية

آخر تحديث : 2020-01-07

{clean_title}

جراءة نيوز - خاص
نفذ مجموعة من المهندسين اعتصاما أمام وزارة الأشغال العامة والإسكان صباح اليوم الثلاثاء، للمطالبة برفع العلاوة الفنية للمهندسين العاملين في القطاع العام من 145٪ إلى 180٪.
نقيب المهندسين الاردنيين المهندس قال أحمد سمارة الزعبي، إن الاعتصام جاء بعد أن تجاهلت الحكومة الكتاب الذي ارسلته النقابة لرئيس الوزراء حول مطالب المهندسين بالمتمثلة بزيادة علاوتهم إلى 180%، والمسارات المهنية المرتبطة بها، إضافة إلى تسكين المسار المهني على الدرجات القائمة.
وأكد المهندس سمارة أن الاعتصام يجدد التأكيد بوضوح مجلس النقابة الداعم لمطالب مهندسي القطاع العام كما ورد في الكتاب، مبينا أن ما تعرض له المهندسون من تحذيرات واستدعاءات وتشديدات لن تثنيهم من المطالبة بحقوقهم المستحقة.
ودعا اعضاء مجلس النقابة نائب النقيب المهندس فوزي مسعد والمهندس محمد المحاميد والمهندس سري زعيتر، كافة المهندسين العاملين في القطاع العام إلى عدم الالتفات لأي أخبار أو شائعات مضللة، مبينا أن الموقع الرسمي للنقابة وصفحة النقابة الرسمية هي المسؤولة عن أي أخبار أو بيانات أو إعلانات حول مطالب المهندسين في القطاع العام.
ولفتوا إلى أنه سيتم اختيار ضباط ارتباط ممثلين عن المهندسين من كافة الوزارات، لموافاتهم بكافة التفاصيل المتعلقة بالمفاوضات والاجتماعات المتعلقة بالعلاوة.
بدورهم، أكد أعضاء مجلس النقابة التفافهم حول نقابتهم ودعمهم لكل ما يتم من تفاهمات من شأنها تحقيق مصالح المهندسين في القطاع العام.
وشارك في الاعتصام اعضاء مجلس النقابة ورؤساء مجالس فروع النقابة في المحافظات.
من ناحيته، قالالمهندس يحيى أبو حليمة  إن الحكومة وديوان الخدمة لم يقصروا هذه المرة، مشيرا إلى أنهم طلبوا من النقباء الاجتماع وإقرار العلاوات كما يرونها بعدل.
وأضاف: "كل النقباء في نقابة الصحفيين والأطباء والصيادلة والتمريض كتبوا ما يريدون ووافقت الحكومة، إلا أن نقيب المهندسين لم يطلب العلاوة بحدها الأدنى والتي هي 180 دينارا وطالب بـ145 ووافقت الحكومة على ذلك".
وأكد أبو حليمة أن المشكلة تكمن مع نقيب المهندسين وليست مع الحكومة.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق