آخر الأخبار
  الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ   حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء   وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان   لن تصدق .. على غرار افلام هوليوود يدهس شخص على السابع ويقع بعدها بالنفق .. تفاصيل   الأمن العام يستمر في حملاته ضد البسطات .. صورة   الأردن رفض مليار دولار من السعودية مقابل حظر الإخوان   العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن   ماذا قال السفير الاسرائيلي السابق عن استقرار الاردن والعلاقات المتوترة بين الاردن واسرائيل ؟   رغد صدام حسين تنفي وفاة والدتها   ارتفاع كبير على درجات الحرارة يوم غد الخميس .. "تفاصيل"   الصحة تحيل 5 تجار للمدعي العام لمخالفتهم شروط السلامة العامة في المفرق   السماح لابناء قطاع غزة المقيمين بتملك عقارات للسكن   وزير الداخلية : "هيبة الدولة وبحمد االله مصونة"   إفطار رمضاني يجمع نزلاء من "الجويدة" مع ذويهم   مرج الحمام دهس طفل من قبل جارتهم بالخطأ ...تفاصيل   شاهد تفاصيل القضية اخ غير شقيق متهم بالاعتداء على شقيقته القاصر في عمان   ضبط مطلق العيارات النارية على محولي الكهرباء في الكرك   عيدية 15 دينار..تفاصيل   تنويه هام من ادارة السير للسائقين بعمان - تفاصيل   3 اصابات نتيجة تدهور مركبة في عمان..تفاصيل
عـاجـل :

شاهد بالفيديو زوروا سلاح الجو واعرضوا أفكاركم وإبداعاتكم

آخر تحديث : 2019-04-23
{clean_title}

دعا قائد سلاح الجو الملكي الأردني اللواء الركن الطيار يوسف الحنيطي، الشباب إلى زيارة سلاح الجو وطرح أفكارهم ومناقشتها لبحث سبل تطويرها وتطبيقها والاستفادة منها، والاطلاع على البرامج التدريبية والتعليمية التي توفرها قيادة سلاح الجو لإفادة الشباب.

وأكد الحنيطي خلال جلسة جمعته بالشباب في منصة زين للإبداع (ZINC)، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، على أن أبواب سلاح الجو مفتوحة أمام الشباب الأردني المبدع، داعياً الشباب إلى تقديم أفكارهم الخلاقة التي من الممكن أن تخدم عمل سلاح الجو، كما استعرض المجالات التي يمكن إفادة الشباب من خلالها كالبرامج التدريبية التي يوفرها سلاح الجو لطلبة الجامعات، والدورات التي تعقد من خلال إدارة الاتصالات، داعياً الشباب إلى الاستفادة مما يوفره مركز الحاسب الإلكتروني ومديرية الاتصالات في سلاح الجو، حيث تم تقديم إيجاز عن الدورات من قبل العميد ياسر القضاة؛ مدير إدارة الاتصالات في سلاح الجو الملكي الأردني.

واستعرض الحنيطي خلال الجلسة التي أدارها المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين، طارق البيطار، مسيرة سلاح الجو الملكي الأردني واستراتيجية التطوير والتحديث التي يتبعها، حيث يضم أسطوله أحدث الطائرات، كما يمتلك تقنيات ومعدات هي الأفضل عالمياً، ومنها أحدث جهاز محاكاة طيران على مستوى العالم، مشيراً إلى النقلة النوعية التي شهدها سلاح الجو لا سيما خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وخطة التطوير التي سيشهد سلاح الجو على اثرها تحولاً كبيراً بحلول العام 2023.

وتطرق الحنيطي في معرض حديثه عن مهام وواجبات سلاح الجو، إلى الخدمات التي يقدمها لكافة الجهات والمؤسسات في المملكة، ومنها دعم الأجهزة الأمنية من خلال إسناد مهامها بمعلومات استخبارية عبر الصور الجوية، وإسناد الخدمات الطبية الملكية، كما ان جميع خطوط الاتصالات في المملكة يتم تزويدها من خلال سلاح الجو، مؤكداً على كفاءة الشبكات والتقنيات المتوفرة وما تتمتع به الكوادر العاملة من اقتدار وحرفية.

واستمع الحنيطي الى آراء الشباب وأجاب على أسئلتهم التي تمحورت حول دعم سلاح الجو للشباب في مجالات تطوير الأعمال وتبني الأفكار الريادية التي تندرج ضمن اختصاصات سلاح الجو، وعرض بعضهم أفكارهم ومشاريعهم التي لاقت اهتماماً من جانب قائد سلاح الجو، حيث وجه بترتيب لقاءات معهم للاطلاع على الأفكار بشكل أوسع وبحث سبل تطبيقها ودعمها، مؤكداً على ثقافة سلاح الجو المتمثلة في الانفتاح على الشباب وأفكارهم لإحداث التغيير الايجابي.

وفي ختام الجلسة، وجه الحنيطي دعوة للشباب وممثلي وسائل الإعلام لزيارة سلاح الجو والاطلاع عن قرب على أقسامه وما يحتويه من تجهيزات، ليتعرف الشباب على البرامج والدورات وسبل التعاون في كافة المجالات.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق