آخر الأخبار
  ضبط شاب ارتدى ملابس نسائية لتقديم امتحان التوجيهي عن طالبة بالرصيفة   "السير" تحذر السائقين في الأردن بعد حوادث احتراق المركبات مؤخراً .. تفاصيل   الضمان: مجموعة من القرارات والحلول للقطاع التجاري والخدمي قريبا   التربية: ارتياح عام لدى طلبة التوجيهي من امتحان اللغة الانجليزية   خلوة وزارية برئاسة الرزاز   الصحة تدعو أهالي طلبة التوجيهي لعدم التجمهر تفاصيل    بالاسماء .. تمديد انتداب عدد من القضاة   متى تنحسر الكتلة الهوائية الحارة عن الأردن؟   "التربيــة" تبيــن آلية التعامل مع نموذج الماسح الضوئي بامتحان اللغة الإنجليزية   الطب الشرعي: دفن مصاب كورونا المتوفى اليوم وفق البروتوكول المعتمد   ارتفاع اثمان العقارات ٩٪؜ مع ازدياد في التداول بعد قرارات دولة عمر الرزاز   وفاة فتاة واصابة شقيقتها اثر انهيار منزل في المفرق   الدكتور منذر الحوارات: الوضع الاقتصادي هو أهم محدد لثقة المواطنيين بالحكومة من عدمه - فيديو   الأمانة : مشاريع الباص السريع تسير بوتيرة متناغمة وحجم الإنجاز يختلف من حزمة لأخرى   جابر يكشف تفاصيل حول المتوفى العاشر بالكورونا: سائق شاحنة دخل المستشفى منذ 39 يوميا   الخارجية: لم نتسلم أسباب استثناء الأردن من القائمة البريطانية   الطاقة والمعادن توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة   18.7 مليون دولار اجمالي الدعم الأمريكي لجهود مكافحة كورونا في الأردن   عزل عمارتين في الجويدة ولواء القويسمة بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا   وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا في الأردن
عـاجـل :

شاهد بالفيديو فيلم" صباح الليل "

آخر تحديث : 2019-06-16

{clean_title}

جراءة نيوز - خاص

عقد في دائرة المكتبة الوطنية صباح اليوم الأحد 16/6/2019 مؤتمر صحفي للإعلان عن الفيلم الاردني الفلسفي في اطار دراما الاكشن ' صباح الليل ' من تأليف الفنانة عايدة الامريكاني واخراج المخرج ناجي سلامة وانتاج مؤسسة فجرنا للإنتاج والتوزيع الفني و الفيلم يتحدث عن نزعة الخير والشر لدى البشر في ظل غياب العدالة والرقابة والحد الذي يمكن ان يصل اليه من العنف .
ونوهت الفنانة عايدة الأمريكاني الى ان الفيلم يتحدث عن نزعة الخير والشر لدى البشر بطريقة محبكة ودرامية تتحدث عن البشرية بطريقة فلسفية لم تعهدها الافلام السينمائية من قبل، اننا قادرون في الأردن بالتعاون على الانتاج الفني والمميز وبالتنافس مع باقي الدول العربية المنتجة بشرط ان توافرت الرغبة والتعاون المستمر لتقديم كل ما هو افضل للمشاهد الاردني والعرب

وبينت إلى أن فيلم «صباح الليل» ... وهو أول فيلم سينما دراما آكشن أردني طويل، من إخراج ناجي سلامة الفائز حيث تعتبر هذه التجربة مغامرة من حيث أنه لا يوجد في الأردن جمهور سينما حقيقي بعد ومن حيث أن دور العرض العربية أيضاً لم تعتد على التعامل مع الأفلام الأردنية حيث أن الانتاج السينمائي في الأردن شحيح جدا، لكنا نعمل بكامل طاقتنا للخروج بعمل متكامل قوي البنية للمنافسة في العرض وفي المهرجانات العربية و الدولية.

وتضيف ان فيلم صباح الليل له بعد فلسفي يتعلق بالنفس البشرية وعلاقة الجاني بالضحية والنزعة إلى الانتقام، والثأر ومدى العنف الكامن في النفس البشرية الذي يتحرك و يظهر عند تعرض الضحية للأذر أو الظلم و أيضاً يطرح من ناحية فلسفية مسألة العدالة و ارتباطها أو عدم ارتباطها بالقانون.
ولفت الفنانة عايدة الأمريكاني الى ان الفيلم مليء بالأحداث الدرامية ومشاهد الآكشن، لقصص عديدة و متنوعة في الفيلم لكنها متداخلة ومترابطة من حيث انها تحتوي على العديد من الضحايا لعصابات تتاجر بالمخدرات من النوع الثقيل و أيضاً تتاجر بأعضاء الأطفال . تتفاقم الأحداث وتتصاعد نحو العنف الشديد الذي لم يعتده المشاهد في الأفلام الأردنية.

وأشارت الى ان المشاركون في الفيلم هم مجموعة من الفنانين الأردنيين المعروفين .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق