آخر الأخبار
  الملك يحذر من الإجراءات الأحادية في فلسطين   ارتفاع على درجات الحرارة واجواء مناسبة للرحلات الجمعة   ضبط شخصين اطلقا النار باتجاه مركبة تابعة للجمارك الاردنية وقاما بإصابة اثنين من مرتبات الجمارك   العسعس: الموازنة خلال أيام .. ولن نرفع الضرائب   7 آلاف وظيفة حكومية العام القادم   الرزاز يشكل المجلس الوطني للتشغيل (اسماء)   البترا تحتفي بالزائر المليون خلال عام (صور)   النائب الدميسي يسأل عن أعداد السياح   نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني   ارتفاع الحرارة   زيادة الرواتب مطلع 2020   العموش: الأردن يمتلك شبكة طرق متكاملة   بيع الشيبس بالمدارس الاثنين والخميس فقط وحظر بيع المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والحلوى والعلكة وغيرها   نفي ما يتداول عن إعادة هيكلة الرواتب   تخفيضات على 116 سلعة بالاستهلاكية المدنية   النائب خالد البكار: النواب لن يقبلوا أي رفع لأسعار المياه والكهرباء في الموازنة   السفير الأردني في مصر يكشف تفاصيل مُثيرة .. فهل تمّ العثور على ورد؟   الدوريات الخارجية تضبط سائق يدخن الارجيلة اثناء القيادة   العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق   هل انتهت الموجة الباردة !
عـاجـل :

شاهد بالفيديو فيلم" صباح الليل "

آخر تحديث : 2019-06-16
{clean_title}

جراءة نيوز - خاص

عقد في دائرة المكتبة الوطنية صباح اليوم الأحد 16/6/2019 مؤتمر صحفي للإعلان عن الفيلم الاردني الفلسفي في اطار دراما الاكشن ' صباح الليل ' من تأليف الفنانة عايدة الامريكاني واخراج المخرج ناجي سلامة وانتاج مؤسسة فجرنا للإنتاج والتوزيع الفني و الفيلم يتحدث عن نزعة الخير والشر لدى البشر في ظل غياب العدالة والرقابة والحد الذي يمكن ان يصل اليه من العنف .
ونوهت الفنانة عايدة الأمريكاني الى ان الفيلم يتحدث عن نزعة الخير والشر لدى البشر بطريقة محبكة ودرامية تتحدث عن البشرية بطريقة فلسفية لم تعهدها الافلام السينمائية من قبل، اننا قادرون في الأردن بالتعاون على الانتاج الفني والمميز وبالتنافس مع باقي الدول العربية المنتجة بشرط ان توافرت الرغبة والتعاون المستمر لتقديم كل ما هو افضل للمشاهد الاردني والعرب

وبينت إلى أن فيلم «صباح الليل» ... وهو أول فيلم سينما دراما آكشن أردني طويل، من إخراج ناجي سلامة الفائز حيث تعتبر هذه التجربة مغامرة من حيث أنه لا يوجد في الأردن جمهور سينما حقيقي بعد ومن حيث أن دور العرض العربية أيضاً لم تعتد على التعامل مع الأفلام الأردنية حيث أن الانتاج السينمائي في الأردن شحيح جدا، لكنا نعمل بكامل طاقتنا للخروج بعمل متكامل قوي البنية للمنافسة في العرض وفي المهرجانات العربية و الدولية.

وتضيف ان فيلم صباح الليل له بعد فلسفي يتعلق بالنفس البشرية وعلاقة الجاني بالضحية والنزعة إلى الانتقام، والثأر ومدى العنف الكامن في النفس البشرية الذي يتحرك و يظهر عند تعرض الضحية للأذر أو الظلم و أيضاً يطرح من ناحية فلسفية مسألة العدالة و ارتباطها أو عدم ارتباطها بالقانون.
ولفت الفنانة عايدة الأمريكاني الى ان الفيلم مليء بالأحداث الدرامية ومشاهد الآكشن، لقصص عديدة و متنوعة في الفيلم لكنها متداخلة ومترابطة من حيث انها تحتوي على العديد من الضحايا لعصابات تتاجر بالمخدرات من النوع الثقيل و أيضاً تتاجر بأعضاء الأطفال . تتفاقم الأحداث وتتصاعد نحو العنف الشديد الذي لم يعتده المشاهد في الأفلام الأردنية.

وأشارت الى ان المشاركون في الفيلم هم مجموعة من الفنانين الأردنيين المعروفين .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق