آخر الأخبار
  إصابة عشريني بعيار ناري والأمن يبحث عن مطلق النار   منح اماراتية للطلبة الأردنيين   الأمن: استعملوا الغيارات العكسية   أمين عمان يكشف قيمة راتبه الشهري   تحذيرات هامة للتعامل مع المنخفض الجوي خلال الأيام القادمة   "الضمان" تصدر بياناً هاماً للاردنيين .. "تفاصيل"   خليل عطية يهنئ الحر "قيس سعيد" بفوزه الساحق في الإنتخابات الرئاسية   مدير مستشفى البشير يوضح لجراءة نيوز حقيقة نشوب حريق داخل قسم التغذية .. ويتوعد المقصرين   حريق داخل قسم التغذية بمستشفى البشير "تفاصيل"   دهس طفل عشرة سنوات في أحد شوارع جبل النظيف ونقله الى المستشفى بحالة بالغة "تفاصيل"   تعرف على المناطق التي ستشملها حالة عدم الاستقرار يوم غداً .. والأمن يحذر   بيان من "الخارجية" حول الأسيرين في سجون الاحتلال "اللبدي ومرعي" .. تفاصيل   الأمن يحذر المواطنين من السيول .. تفاصيل   الخارجية ترد على معلومات متداولة تتعلق بالطفل ورد ربابعة المفقود منذ أكثر من 12 عاماً   تعرف على المناطق التي ستشملها حالة عدم الاستقرار الجوي   القضاء يعلن عدم مسؤولية المهندسة هدى الشيشاني في قضية الوزير هلسة - وثائق   ضبط صاحب صهريج باع مطاعم ومواطنين مياها غير صالحة للشرب   ولي العهد يقدم تعازيه بالفقيد المشاقبة في المفرق   الحباشنة غدا أمام مدعي عام عمان .. ويوجه رسالة للأردنيين   الحجز التحفظي على اموال تاجر سيارات كبير

شاهد بالفيديو والصور الملقي لم نخرج من الزجاجة لهذه الأسباب

آخر تحديث : 2019-09-17
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

علق رئيس الوزراء السابق هاني الملقي، على الأسئلة المتكررة حول عدم خروج الأردن من عنق الزجاجة كما وعد بنفسه الأردنيين.

وقال الملقي في ندوة حوارية، الثلاثاء، كنا سنخرج من عنق الزجاجة بمشاريع كبرى لا تزيد أعباء الخزينة لأنها بنظام الإيجار التمويلي.

وذكر من هذه المشاريع، مشروع المدينة الجديدة الذي أوقفته حكومة عمر الرزاز.

وأوضح الملقي أن هذا المشروع لم يكن ليكلف الخزينة قرشا واحدا، فكانت الحكومة ستنفذ البنية التحتية وترهن الأراضي للبنوك وتبدأ المشاريع بالعمل.

وزاد الملقي بشأن المدينة الجديدة أن النمو الاقتصادي في مصر ارتفع بسبب المدن الجديدة.

ومن بين المشاريع التي كانت ستخرج الأردن من عنق الزجاجة، وفقا للملقي، مشروع جمرك الماضونة، وميناء معان البري وسكة حديد.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق