آخر الأخبار
  الضمان: أمر الدفاع 15 يشمل من يقل دخله عن 700 دينار فقط   اطلقوا النار عليه وقاموا بطعنه .. والأمن العام يعتقل القاتل و3 أشخاص كانوا برفقته .. تفاصيل   عطية يطالب الحكومة بتعجيل إرسال طائرة للطلبة الأردنيين في قبرص الشمالية والبالغ عددهم 257 طالباً   الامن : إلقاء القبض على سارقي منزلين في عمان وإستعادة المسروقات   وزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات بفايروس كورونا منها 5 محلية .. تفاصيل   الملك: فرق إنقاذ إضافية وإمدادات طبية وغذائية إلى لبنان    الملك يشارك في مؤتمر دولي لدعم بيروت والشعب اللبناني   من بينها الاردن تعرف على الدول العربية التي هبت لمساعدة لبنان   التربية : دوام طلبة المدارس كالمعتاد ولا قرار آخر بشأن آليته   3 إصابات جديدة بكورونا في إربد   الصحة للأردنيين: تسجيل إصابات محلية جديدة بكورونا لا يعني موجة ثانية   لماذا تحول الأردنيون إلى لبنانيين؟   عبيدات: نتوقع أن تكون إصابات كورونا أكثر بكثير من المسجلة رسميا   تعاميم بعودة الحظر في الأردن   الحموري: إغلاق 200 منشأة تجارية خلال أسبوع   اصابة شقيق وشقيقة مصاب المفرق بكورونا .. تفاصيل   مركبة تسير بسرعة 181كم على الصحراوي   مصر : تشييع جثمان شاب قتل في الاردن   النعيمي يحدد موعد الاعلان عن نتائج التوجيهي   أسماء وفاتي حادث الصحراوي أمس
عـاجـل :

شاهد بالفيديو والصور الملقي لم نخرج من الزجاجة لهذه الأسباب

آخر تحديث : 2019-09-17

{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

علق رئيس الوزراء السابق هاني الملقي، على الأسئلة المتكررة حول عدم خروج الأردن من عنق الزجاجة كما وعد بنفسه الأردنيين.

وقال الملقي في ندوة حوارية، الثلاثاء، كنا سنخرج من عنق الزجاجة بمشاريع كبرى لا تزيد أعباء الخزينة لأنها بنظام الإيجار التمويلي.

وذكر من هذه المشاريع، مشروع المدينة الجديدة الذي أوقفته حكومة عمر الرزاز.

وأوضح الملقي أن هذا المشروع لم يكن ليكلف الخزينة قرشا واحدا، فكانت الحكومة ستنفذ البنية التحتية وترهن الأراضي للبنوك وتبدأ المشاريع بالعمل.

وزاد الملقي بشأن المدينة الجديدة أن النمو الاقتصادي في مصر ارتفع بسبب المدن الجديدة.

ومن بين المشاريع التي كانت ستخرج الأردن من عنق الزجاجة، وفقا للملقي، مشروع جمرك الماضونة، وميناء معان البري وسكة حديد.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق