آخر الأخبار
  عطية يطالب الحكومة بتعجيل إرسال طائلة للطلبة الأردنيين في قبرص الشمالية   الامن : إلقاء القبض على سارقي منزلين في عمان وإستعادة المسروقات   وزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات بفايروس كورونا منها 5 محلية .. تفاصيل   الملك: فرق إنقاذ إضافية وإمدادات طبية وغذائية إلى لبنان    الملك يشارك في مؤتمر دولي لدعم بيروت والشعب اللبناني   من بينها الاردن تعرف على الدول العربية التي هبت لمساعدة لبنان   التربية : دوام طلبة المدارس كالمعتاد ولا قرار آخر بشأن آليته   3 إصابات جديدة بكورونا في إربد   الصحة للأردنيين: تسجيل إصابات محلية جديدة بكورونا لا يعني موجة ثانية   لماذا تحول الأردنيون إلى لبنانيين؟   عبيدات: نتوقع أن تكون إصابات كورونا أكثر بكثير من المسجلة رسميا   تعاميم بعودة الحظر في الأردن   الحموري: إغلاق 200 منشأة تجارية خلال أسبوع   اصابة شقيق وشقيقة مصاب المفرق بكورونا .. تفاصيل   مركبة تسير بسرعة 181كم على الصحراوي   مصر : تشييع جثمان شاب قتل في الاردن   النعيمي يحدد موعد الاعلان عن نتائج التوجيهي   أسماء وفاتي حادث الصحراوي أمس   وظيفة قيادية شاغرة / تفاصيل   مستشفى بديعة .. حجر منزلي لجميع الموظفين المخالطين للقابلة
عـاجـل :

شاهد بالفيديو وقفه احتجاجيه لمتقاعدي الضمان الإجتماعي

آخر تحديث : 2019-12-30

{clean_title}

جراءة نيوز - خاص

نظمت الجمعيه الأردنيه لمتقاعدي الضمان الإجتماعي وقفه إحتجاجيه سلميه اليوم الإثنين أمام المؤسسه العامه للضمان الإجتماعي ، وذلك بمشاركة متقاعدي الضمان المبكر والشيخوخه والإعتلال من جميع محافظات المملكه.


وقد أقيمت هذه الوقفة بمبادره من الناشط في الجمعيه الأردنيه لمتقاعدي الضمان الإجتماعي وعضو الهيئه العامه للجمعيه السيد رائدالأفغاني، حيث تمت الدعوة بمشاركة ذوي المتقاعدين وعائلاتهم، كونهم شركاء في مطالب تحسين الظروف المعيشيه وأصحاب حقوق حالهم حال رب الأسره المتقاعد.

وشددت الهيئه الإداريه للجمعيه الأردنيه لمتقاعدي الضمان الإجتماعي بضرورة مشاركة متقاعدي الضمان الاجتماعي بهذه الوقفه الإحتجاجيه السلميه وعائلاتهم ، بهدف تشكيل ضغط على متخذي القرار والمؤسسه العامه للضمان الإجتماعي بضرورة مساواة متقاعد الضمان الإجتماعي بمتقاعدي المدني والعسكري، ووجوب شمولهم بالزياده التي أقرت في الحزمه الثالثه التي أعلنت عنها الحكومه وتم تجاهل متقاعد الضمان منها.


ومن ناحية أخرى أبدت الجمعيه الأردنيه لمتقاعدي الضمان الإجتماعي عزمها على بدء التفاهم مع مجموعه من القضاه الدوليين والمحامين المختصين بقضايا فض النزاع القائم مابين المؤمنين والمتقاعدين بشتى صنوفهم مع المؤسسه العامه للضمان الإجتماعي، وجاء ذلك في ظل تفاقم المعاناه التي يعانيها المتقاعدين سواء أكانوا مبكر أو شيخوخه أو إعتلال وفي ظل تردي الأحوال المعيشيه وتغول القوانين والأنظمه التي تصدر عن المؤسسه العامه للضمان الإجتماعي والتعديلات الجائره المتلاحقه والتي تمس سلبا أدنى مقومات العيش الكريم للمؤمن عليهم والمتقاعدين.


وسوف يصار إلى عقد عدة إجتماعات مكثفه يتم من خلالها مراجعة كافة القوانين والأنظمه الصادره عن المؤسسه العامه للضمان الإجتماعي ، وتقييم مدى قانونيتها وإنسجامها مع القوانين والمواثيق الدوليه والإتفاقيات التي وقعت بخصوص ذلك.


ويرأس الفريق المختص الدكتور والقاضي الدولي الأستاذ عبدالناصر ابونوار وثله من القضاه والمحامين الذين أخذوا على عاتقهم التوكل عن متقاعدي الضمان الاجتماعي والبدء بإجراء اللقاءات والنقاشات مع المؤسسه العامه للضمان الإجتماعي لفض النزاع القائم.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق