آخر الأخبار
  النواب يناقش تقرير ديوان المحاسبة 2017 الثلاثاء   نصيحة للأردنيات .. "إحذرن" من ارتداء "الكعب العالي" أثناء القيادة فقد تتعرضن لهذا الحادث .. فيديو   الأمطار تعود من جديد و الأرصاد تُحذر الأردنيين .. تفاصيل   "يا ريت أقدر أوصي الدنيا متأذيش أولادي" .. شاهد آخر ما كتبته روان قبل مقتلها بالقرب من البحر الميت   مقتل شابتين قريبتين لبشار الأسد بالرصاص في القرداحة لهذه الاسباب .. "تفاصيل"   هذا ما ستكون عليه حالة الطقس ليوم غداً الأحد   طريقة السحب من رصيد الضمان الادخاري   توضيح حول سحب الرصيد الإدخاري من الضمان الاجتماعي   فاجعة مؤلمة .. خلال 72 ساعة وفاة 3 أشقاء في الزرقاء   وفاة ابن بهاء عبدالرحمن   السعود يرحب بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح الأونروا   النائب محمد نوح يهاجم شخصاً ويصفه "تعرفونه جيداً"! فيديو ..   السفارة الامريكية في عمان تسأل الاردنيين !!   النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً   الشوبكي .. أسعار برنت حول 62 دولار للبرميل في الربع الأول من 2020 / فيديو   متى ستبدأ مربعانية الشتاء في الأردن   "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل   "الأمانة": تقرر زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين من 30 ـ 100 والعمال والمستخدمين 15 دينارا   الملكة رانيا : سنة خير علينا جميعا،كل المحبة من عائلتنا لكم   خبر هام للطلبة الأردنيين العائدين من السودان .. تفاصيل

شاهد تفاصيل اعترافات المتسلل الاسرائيلي أمام أمن الدولة

آخر تحديث : 2019-12-02
{clean_title}
أقر المتسلل الاسرائيلي الى الاراضي الأردنية كونستانتين كوتوف، أمام محكمة أمن الدولة الاثنين، بقيامه باجتياز الحدود متوجها الى الأردن، دون ذكر سبب محاولة التسلل.

وقال كوتوف البالغ من العمر 35 عاما ويحمل الجنسية الاسرائيلية وديانته اليهودية، إنه قرر اجتياز الحدود ودخول الأراضي الأردنية قبل 35 يوما من تنفيذ الحادثة.

واضاف ردا على سؤال المحكمة أنه تمكن من اجتياز الحدود الأردنية مشيا على الاقدام، قبل أن يلقي عليه القبض عدد من منتسبي القوات المسلحة الأردنية.

وبحسب الوقائع التي تلتهاالمحكمة خلال الجلسة وفقا لقرار الظن، فإنه وجد مع المتسلل الاسرائيلي سيجارة ماريغوانا ووثائق خاصة به وهواتف خلوية، اضافة الى مبلغ 421 دولارا امريكيا، و27 ألف و160 شيكل.

وبين كوتوف أمام المحكمة أنه غير مذنب عن تهمة حيازة المخدرات لأنه لا يعلم أن هذا النوع من السجائر ممنوع في الأردن، ومسموح في بلاده.

من جهته أبلغ رئيس المحكمة العقيد القاضي العسكري علي المبيضين، المتسلل أنه سيطبق عليه القانون الأردني وليس قانون بلاده.

وبينت الوقائع التي تلتها المحكمة أن الاسرائيلي تسلل الى اراضي المملكة بتاريخ 29 -10-2019، والقي عليه القبض يومها، بعدالتعامل معه حسب قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية، وصدر قرار توقيفه من قبل المدعي العام بتاريخ 3-11-2019.

وكانت عينت المحكمة مترجما لترجمة وقائع الجلسة بين الظنين والمحكمة.

ونفى المتسلل الاسرائيلي كونستانتين كوتوف، أمام محكمة أمن الدولة، تهمة حيازة المخدرات، واقر بالذنب بتهمة محاولة التسلل لاراضي المملكة.

وتلت المحكمة على الظنين قرار الظن والتهم المسندة اليه في جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس محكمة أمن الدولة، العقيد القاضي العسكري علي المبيضين.

وقررت المحكمة رفع الجلسة الى يوم غد الثلاثاء ودعوة شهود النيابة للاستماع الى اقوالهم.

وكان حُول المتهم كوتوف إلى محكمة أمن الدولة بتهمتي دخول أراضي الأردن بشكل غير مشروع، وحيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق