آخر الأخبار
  اربد: 6 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11   لجنة الأوبئة تصرح بشأن الوضع الوبائي   بالفيديو بؤر كورونا الساخنة في الأردن   تسجيل 3 حالات وفاة بكورونا   (620) حالة إصابة بفيروس كورونا في الاردن   فتح حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد   الصحة: %30-25 من بؤر فيروس كورونا مجهولة المصدر في الاردن    الخلايلة في خطبة الجمعة يرد على حملة الانتقادات التي طالته بسبب إغلاق المساجد .. تفاصيل   مطعوم الانفلونزا سيتوفر الأسبوع المقبل وبنصف السعر   لا قرار بعودة صالات المطاعم .. ومطالب بالتعويض   12 اصابة جديدة بكورونا في المفرق   تحذير من الأرصاد الجوية..تفاصيل   لهذا السبب !! توقف سحب عينات كورونا في محافظة اربد   وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين حول تفشي وباء كورونا   الخرابشة: الواقع يحتم علينا الحجر المنزلي   للأسبوع الثاني .. الأردنيون لا يؤدون صلاة الجمعة في المساجد   عجلون : 5 اصابات بكورونا وسحب 149 عينة عشوائية من المخالطين   4 إصابات جديدة بكورونا في الكرك   عبيدات للمواطنين : تعاملوا وكأن الجميع مصابون بكورونا   انخفاض آخر على الحرارة الجمعة
عـاجـل :

شاهد حقيقة العاصفة الثلجية على ارتفاع 300 متر التي ستضرب الأردن وفلسطين وسوريا؟!

آخر تحديث : 2020-01-20
{clean_title}
نشرت وسيلة إعلام محلية، تقريرًا بعنوان "منخفض جوي وعاصفة ثلجية غزيرة ستغطي الاردن وفلسطين وسوريا ولبنان عند ارتفاع ٣٠٠ متر"، وتبين عدم صحته.

وأشار التقرير الذي لم يستند إلى أية مصادر موثوقة تبين حقيقة تساقط الثلوج وتراكمها عند ارتفاعات منخفضة جدًا تصل إلى 300 متر عن مستوى سطح الأرض.

ونفى مدير مديرية التنبؤات الجوية في دائرة الأرصاد الجوية الأردنية رائد رافد آل خطَّاب ل"أكيد" صحة هذه المعلومات.

وأوضح أن الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الاثنين باردة وغائمة وماطرة بين الحين والأخر في اغلب مناطق المملكة، بينما تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة يوم غد الثلاثاء من أصل قطبي، لذا تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، ومن المتوقع تساقط زخات من الثلج على ارتفاع ألف متر عن سطح البحر، وتكون شديدة في المرتفعات الجنوبية.

وبين أنَّ الحالة الجوية المتوقعة يومي الخميس والجمعة، تبين وجود تساقط للأمطار وانخفاض على درجات الحرارة.

وأكد أنه لا يوجد لمثل هذا المنخفض المنشور في الوسيلة الإعلامية، حيث يصل ارتفاع أخفض منطقة في العاصمة عمان إلى 650 متر فوق سطح البحر، ولا يوجد ارتفاع 300 متر.