آخر الأخبار
  تعديل اسس عمل لجنة ايقاف العمل في المؤسسات   بالاسماء .. ترفيعات بالسلك القضائي   الجزائر : رفض تكمل طلبة الطب الأردنيين سنة الامتياز بالمملكة   وقفة رافضة لخطة الضم في شفا بدران   الدكتور الحوارات: الأردن يقود حراكا دبلوماسيا إقليميا ودوليا لمواجهة مخططات الاحتلال في الضم / فيديو   وزارة الصحة: لليوم الثاني على التوالي لم تُسجَّل أيّ حالة إصابة بفيروس كورونا   اتفاقية تعاون بين "الشباب" و "اليرموك"   الجمعة طقس مناسب للرحلات   هام إلى الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء العسكريين   العويدي الى المستشفى   البنك الدولي يخفض الدفعة 2 من قرض للأردن إلى 225 مليون دولار   النائب خوري يتحدث عن اعتقال رئيس نادي الكرمل   إسقاط موظف في كهرباء اربد عن سلم بارتفاع 6 متر .. بعد محاولته فصل التيار على مشترك يرفض الدفع منذ 4 شهور   البنك الدولي يتوقع وصول الدين العام الأردني إلى 111.7% من الناتج المحلي    بعد هروبها من منزل والدها لضربها بسبب "الأرجيلة" .. هتك عرض فتاة أردنية "17 عاماً" على يد شابين بإحد المزارع   تفاصيل استئناف الفيصلي والجزيرة لمشوارهما الآسيوي   شابان يسرقان ويقتلان سائق تاكسي بالزرقاء .. تفاصيل   طقس حار في أغلب مناطق المملكة   مصنع الزمالية مغلق ولن يعمل إلا بانتهاء التحقيق   مقتل شاب أردني بأمريكا .. ووزارة الخارجية تصرح
عـاجـل :

شاهد سبب إرتفاع مبيعات السجائر في السعودية لتصل لـ 500%

آخر تحديث : 2020-06-29

{clean_title}

كشفت صحيفة سعودية، الإثنين، أن مبيعات السجائر بالمملكة قفزت بنسبة تصل إلى 500% خلال الأيام الماضية على خلفية اقتراب موعد زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وأورد تحقيق نشرته "الرياض" أن المحال المخصصة لبيع السجائر تشهد إقبالا كبيرا نتيجة لرغبة شريحة كبيرة من المدخنين في شراء كميات أكبر لتخزينها قبل حلول موعد زيادة الضريبة من 5% إلى 15% والمقرر في الأول من يوليو/تموز المقبل، إضافة إلى وجود شريحة من عمال البقالات والمندوبين راغبي التربح تعمد إلى شراء السجائر لتخزينها بهدف التكسب بعد فرض الضريبة.

وكشف التحقيق نفاد العديد من أصناف السجائر بمحال وبقالات المملكة، وسط تأكيد الباعة رغم تأكيد الجمارك بأن حركة توريد السجائر طبيعية كالمعتاد ولم يطرأ عليها أي تغيير.

وتوقعت شركة جدوى للاستثمار، في تقرير حديث صادر عنها، ارتفاع التضخم بالسعودية من 1.3% إلى 3% للعام الجاري 2020، ومن 2.7% إلى 3.2% في العام المقبل 2021، نتيجة الزيادة في ضريبة القيمة المضافة، ورغم ذلك فإن الحكومة السعودية ماضية في زيادة الضريبة لتحصين أوضاعها المالية المتأثرة بتدني أسعار النفط وتراجع الطلب عليه جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن "القيمة المضافة" تشمل معظم السلع والخدمات التي يتم توريدها للمملكة في كل مرحلة من مراحل سلسلة التوريد.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق