آخر الأخبار
  عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة   الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات   اعتصام سلمي في الرمثا ولا مظاهر شغب   بيان هام من أهالي الرمثا حول مطلق النار "تفاصيل"   السعود يطالب الطراونة بالتحقيق مع نائب قام بإبتزاز رجال أعمال   كيني يتجول عاريا في شوارع العقبة   حماد: من اعتدوا على رجال الأمن لا يمثلون أهالي الرمثا وسنحاسبهم   قناة العربية : المقاومة بفلسطين ارهابية   مقتل شخص واصابة 4 بمشاجرة جماعية في البقعة   "صرصور" داخل انبوب اكسجين بمستشفى الزرقاء .. والصحة تحقق ..   تعرض قوة أمنية لاعتداء وإطلاق نار أثناء القبض على مطلوب خطير في الأغوار الشمالية   ضبط مسبح متنقل في إربد   من هو الحوت!   الرزاز: لا ترسموا المستقبل بتشاؤم   ضبط مسبح متنقل في إربد   الدفاع المدني يفرض بدلا ماليا مقابل إخماد منشآت   أجواء حارة الاثنين وانخفاض الحرارة الثلاثاء - تفاصيل   دعوات لسيدات عمان والزرقاء والرصيفة بعدم "الجلي والشطف وغسل الملابس" حتى الاسبوع المقبل !   هذا هو.. "سعد هايل سرور"..!   مع بدء العودة للمدارس وانتهاء عيد الاضحى شهر "آب" يمرُ ثقيلًا وحارَّا على جيوب الأردنيين
عـاجـل :

شاهد سبب ارتفاع الطلب على المكيفات بالأردن

آخر تحديث : 2019-07-19
{clean_title}

قال ممثل قطاع الاجهزة الكهربائية والالكترونية في غرفة تجارة الاردن حاتم الزعبي ان السوق المحلية تشهد طلبا جيدا على شراء اجهزة التكييف المنزلي والمراوح مع دخول موسم الصيف، وتزامنه مع ارتفاع درجات الحرارة .

واضاف الزعبي ان تحسنا ملحوظا في الطلب شهدته محلات بيع اجهزة التكييف والمراوح منذ بداية موسم الصيف الحالي مقارنة مع الموسم الماضي جراء اشتداد موجات الحر وما رافقها من تغيير السلوك الاستهلاكي للمواطنين واعتبار اجهزة التكييف من الحاجيات الاساسية بالمنازل.

وقال في تصريح صحافيالجمعة ان تحسن الطلب على الاجهزة الكهربائية عموما في موسم الصيف يمكن التاجر من تعويض الركود في المواسم السابقة، مشيرا الى ان هامش الربح لدى التاجر تراجع الى الحدود الدنيا، الامر الذي ساهم في تحسن الطلب.

ولفت الى ان تجارة الاجهزة الكهربائية تشهد منافسة كبيرة بين التجار بسبب تعدد مصادر تلك الاجهزة وكثرة عدد التجار العاملين في القاع والذين يتجاوز عددهم 3 الاف تاجر يعملون في بيع الاجهزة الكهربائية بالعاصمة عمان والمحافظات يشغلون الالاف من العمالة الاردنية.

ودعا الزعبي الى سرعة انجاز معاملات تجار الاجهزة الكهربائية والالكترونية وتخفيض رسوم الفحوصات وتسريع ظهور النتائج، مبينا ان قطاع الكهرباء والإلكترونيات أصبح من القطاعات الحيوية ويشكل رافدا أساسيا من روافد الاقتصاد الوطني.

واشار إلى ان مستوردات المملكة من الآلات والاجهزة الكهربائية خلال الثلث الاول من العام الحالي بلغت نحو 356 مليون دينار، مقارنة مع 274 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق