آخر الأخبار
  الملك: النمو السياحي في الأردن يشهد تحسنا ملحوظا   معلومات هامة حول المنخفض الجوي   إغلاق شوارع قرب سيل الزرقاء   الأمن: جميع الطرق في المملكة سالكة .. تفاصيل   تعليق دوام جميع المؤسسات والدوائر الحكومية في لواء البترا باستثناء فرق الطوارئ   دورية نجدة تضبط 3 أشخاص بحوزتهم 8 كفوف حشيش في الزرقاء .. تفاصيل   وزير التعليم العالي: متوسط كلفة دراسة الطب 100 ألف دينار   الملك لممثلين عن قطاع السياحة: سأقضي أسبوعاً من كل شهر لحل مشاكلَ في الجنوب   الملك يواجه العالم من اجل القدس والمقدسات   للمرة الأولى .. مؤتمر لتمكين المرأة اقتصادياً في الأردن   الأردن… ومزايدات الإخوان   الطراونة: مجلس النواب ليس "جمعية" .. والأردنيون يتشجعون للمرشحين ويحولونهم لخصوم بعد أن يصبحوا نواباً   بالصور .. تعرفوا على ارتفاعات المناطق في المملكة بدقة .. فهل ستصلكم الثلوج؟   الحكومة تُخفض رسوم تصريح عمل المياومة الحر بشكل دائم   الحكومة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالمياً .. تفاصيل   شاهد حقيقة العاصفة الثلجية على ارتفاع 300 متر التي ستضرب الأردن وفلسطين وسوريا؟!   خوري: يهود الداخل أشد بلاء من يهود الخارج   تعرفوا على ارتفاعات المناطق في الأردن   طلال أبو غزالة: الأزمة الاقتصادية ستتحول إلى حرب اقتصادية لا محالة / فيديو   الملكية تطرح خصومات جديدة على أسعار تذاكرها

شاهد سبب ارتفاع الطلب على المكيفات بالأردن

آخر تحديث : 2019-07-19
{clean_title}

قال ممثل قطاع الاجهزة الكهربائية والالكترونية في غرفة تجارة الاردن حاتم الزعبي ان السوق المحلية تشهد طلبا جيدا على شراء اجهزة التكييف المنزلي والمراوح مع دخول موسم الصيف، وتزامنه مع ارتفاع درجات الحرارة .

واضاف الزعبي ان تحسنا ملحوظا في الطلب شهدته محلات بيع اجهزة التكييف والمراوح منذ بداية موسم الصيف الحالي مقارنة مع الموسم الماضي جراء اشتداد موجات الحر وما رافقها من تغيير السلوك الاستهلاكي للمواطنين واعتبار اجهزة التكييف من الحاجيات الاساسية بالمنازل.

وقال في تصريح صحافيالجمعة ان تحسن الطلب على الاجهزة الكهربائية عموما في موسم الصيف يمكن التاجر من تعويض الركود في المواسم السابقة، مشيرا الى ان هامش الربح لدى التاجر تراجع الى الحدود الدنيا، الامر الذي ساهم في تحسن الطلب.

ولفت الى ان تجارة الاجهزة الكهربائية تشهد منافسة كبيرة بين التجار بسبب تعدد مصادر تلك الاجهزة وكثرة عدد التجار العاملين في القاع والذين يتجاوز عددهم 3 الاف تاجر يعملون في بيع الاجهزة الكهربائية بالعاصمة عمان والمحافظات يشغلون الالاف من العمالة الاردنية.

ودعا الزعبي الى سرعة انجاز معاملات تجار الاجهزة الكهربائية والالكترونية وتخفيض رسوم الفحوصات وتسريع ظهور النتائج، مبينا ان قطاع الكهرباء والإلكترونيات أصبح من القطاعات الحيوية ويشكل رافدا أساسيا من روافد الاقتصاد الوطني.

واشار إلى ان مستوردات المملكة من الآلات والاجهزة الكهربائية خلال الثلث الاول من العام الحالي بلغت نحو 356 مليون دينار، مقارنة مع 274 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق