آخر الأخبار
  12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل   تقييم العودة للمدارس الأسبوع الحالي   بالوثيقة..التربية: وقف منح أو قطع الاجازة دون راتب وعلاوات المعلمين والمعلمات   الفايز يعتذر عن استقبال المهنئين التزامًا بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا   4 مليار دينار ارتفاع المديونية بعهد الرزاز   الأردن العاشر عربياً و127 عالمياً بنسبة التمثيل النسائي الوزاري   إصابة كورونا في وزارة المياه وتعليق استقبال مراجعي دائرتين   خبير نفطي يرجح تخفيض سعر البنزين قرشا واحدا   بالاسماء.. قرى واحياء في اربد تسجل اصابات بفيروس كورونا   هام من الجامعة الأردنية حول دوام الفصل الأول   هام من الضمان الإجتماعي للمتقاعدين   العناني يتوقع بقاء "وزراء الكورونا" في تشكيلة الحكومة الجديدة    إيجاز صحفي لوزيري الدولة لشؤون الإعلام والصحة و الناطق الإعلامي للجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة قرابة الساعة الرابعة والنصف
عـاجـل :

شاهد شروط تقديم الارجيلة في المطاعم والمقاهي

آخر تحديث : 2020-06-06
{clean_title}

قررت وزارة السياحة والآثار، السماح للمطاعم والمقاهي المصرح لها أصلا، بتقديم خدمة الأراجيل في الأماكن المفتوحة فقط، وذلك بناء على قرار الحكومة بعودة العمل في قطاع المطاعم السياحية.

وأكدت الوزارة في كتاب وجهته لجمعية المطاعم السياحية، اليوم السبت ضرورة الالتزام التام بدليل إجراءات عمل المطاعم السياحية، وتطبيق اشتراطات تقديم خدمة الأراجيل في دليل المطاعم، الذي أصدرته الوزارة مؤخرا بهذا الخصوص

ومن ضمن اشتراطات تقديم خدمة الأراجيل، التي تضمنها الدليل، التعقيم الشامل للارجيلة قبل وبعد كل استخدام من الزبون وتنظيف كامل أجزاء الارجيلة من الداخل والخارج بالماء والصابون وتطهيرها بالمواد المعقمة المعتمدة عالميا، وحسب تعليمات وشروط الصحة العامة، وكذلك استخدام ماكينة التعقيم بالبخار لجميع أجزاء الأرجيلة من الداخل والخارج.

كما اشترط الدليل، تبديل الماء المعبأ داخل زجاجة الأرجيلة قبل وبعد كل عملية استخدام، مع الحرص التام على استخدام ماء نظيف مع مادة معقمة غير ضارة بالصحة ولا تؤثر على النكهات، بالإضافة الى تقديم البربيش الصحي والاستخدام لمرة واحدة على أن يكون مغلقا مع الحرص على فتح التغليف أمام الزبون وعند الاستخدام.

وتضمن الدليل الحرص على استخدام الأرجيلة لمرة واحدة فقط في اليوم بعد تنظيفها وتعقيمها بصفة كاملة، وكذلك التزام جميع موظفي تقديم خدمة الأرجيلة بالشروط العامة للصحة والسلامة من خلال ارتداء الزي الخاص والكمامات والقفازات مع الحرص التام على النظافة الشخصية.

ويشتمل الدليل على الفحص الدوري لفيروس كورونا والحرارة لجميع موظفي تقديم خدمة الأرجيلة، والتباعد المناسب بين الطاولات، وعدم السماح بتقديم خدمة الأرجيلة لمن هم دون سن ال 18 أو فوق سن الـ 65، في حين سمح الدليل للزبون بإحضار أرجيلته الخاصة مع الالتزام الاشتراطات المطبقة.