آخر الأخبار
  مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة   الناصر: قرار حكومي سيظلم الأجيال    الكشف عن تفاصيل جديدة حول طلب موظف في الاحوال المدنية رشوة من محامي لتجديد جواز سفر احد المطلوبين
عـاجـل :

شكوى تكشف تنصل مسؤول من دفع رسوم استقدام عاملة

آخر تحديث : 2019-06-16
{clean_title}
تلقت نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملات في المنازل من غير الاردنيين، شكوى قدمها أحد اصحاب المكاتب ضد مسؤول في وزارة العمل.

وحسب الشكوى فإن مسؤول في وزارة العمل، طلب من صاحب مكتب الاستقدام ان يستقدم له عاملة منزل من الجنسية الإثيوبية بعد ان استطاع المسؤول ان يصدر لها تأشيرة خاصة من وزارة الداخلية، وذلك حتى يتنصل المسؤول من دفع رسوم تصريح العمل البالغة 620 دينارا.

وحسب نص الشكوى فان المسؤول يرفض حتى الآن دفع نفقات استقدام عاملة المنزل لمكتب الاستقدام والبالغ الف دينار، ذلك بعد ان كلف المسؤول صاحب المكتب استقدام عاملة المنزل الاثيوبية.

وبحسب المصادر فان صاحب مكتب الاستقدام تقدم بشكوى لوزارة العمل، كما تقدم بشكوى لدى نقابته، التي اعتبرت أن استقدام عاملة المنزل بتأشيرة خاصة، هي وسيلة يلجأ لها البعض للتهرب من دفع رسوم التصريح، معتبرة ان ما قام به المسؤول يشكل حرمانا لخزينة الدولة من مستحقاتها.

ووفق معلومات تسربت من الشكوى فان صاحب المكتب عندما طلب من المسؤول دفع المبلغ المستحق عليه، وجه له الاخير مجموعة من المخالفات بحقه.

فيما قال نقيب اصحاب المكاتب احمد الفاعوري ان مجلس النقابة اطلع على الشكوى وقد أعد مذكرة لغايات متابعتها مع وزير العمل نضال البطاينة قبل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق