آخر الأخبار
  خليل عطية: ضم الأغوار سيؤثر مباشرة على الأردن.. وهناك تحرك رسمي وشعبي نجح في وقف القرار حتى الآن   العثور على قنبلة قديمة في السلط   شويكة: 20 مستشفى جاهزا لاستقبال مرضى السياحة العلاجية   دمج 3 هيئات بالنقل وتقليص مفوضي الطيران المدني وتنظيم النقل الى 3   الملك : تطوير الصناعات الغذائية أولوية لتوفير الأمن الغذائي   الفراية: إعادة 20 ألف أردني من الخارج   جابر يعلن عن إطلاق تطبيق صحتك   14 اصابة كورونا جديدة في الأردن واحدة منها محلية تفاصيل   جونسون: لن نعترف سوى بحدود 1967 وخطة الضم “انتهاك للقانون الدولي”   فرص عمل للأردنيين في الكويت / رابط التسجيل   تفاصيل جديدة عن مهندس أردني حاول تقديم امتحان التوجيهي "الإنجليزي" عن احدى الطالبات   مسؤولون أمريكيون: القرار الأمريكي بشأن الضم سيصدر بعد 45 يوما   "فضيحة بجلاجل" .. ضابطة بسلاح الجو الأمريكي: التحرش "ثمن" دخول الجيش   وفاة طفل 8 سنوات بالكرك .. تفاصيل   هام الى اللاجئين السوريين في الأردن   وزير إسرائيلي : بالضم ستتراجع علاقاتنا مع الأردن   اسمنت لافارج تعلن عدم قدرتها على سداد الديون    العرموطي: حرمة الأموات مهددة من عبدة الشياطين   الوزير البطاينة ينفي إعتراض طريقه أثناء توجهه لبلدة حكما "تفاصيل"   وفاة نجل رئيس العراق الأسبق في عمّان
عـاجـل :

شكوى تكشف تنصل مسؤول من دفع رسوم استقدام عاملة

آخر تحديث : 2019-06-16

{clean_title}
تلقت نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملات في المنازل من غير الاردنيين، شكوى قدمها أحد اصحاب المكاتب ضد مسؤول في وزارة العمل.

وحسب الشكوى فإن مسؤول في وزارة العمل، طلب من صاحب مكتب الاستقدام ان يستقدم له عاملة منزل من الجنسية الإثيوبية بعد ان استطاع المسؤول ان يصدر لها تأشيرة خاصة من وزارة الداخلية، وذلك حتى يتنصل المسؤول من دفع رسوم تصريح العمل البالغة 620 دينارا.

وحسب نص الشكوى فان المسؤول يرفض حتى الآن دفع نفقات استقدام عاملة المنزل لمكتب الاستقدام والبالغ الف دينار، ذلك بعد ان كلف المسؤول صاحب المكتب استقدام عاملة المنزل الاثيوبية.

وبحسب المصادر فان صاحب مكتب الاستقدام تقدم بشكوى لوزارة العمل، كما تقدم بشكوى لدى نقابته، التي اعتبرت أن استقدام عاملة المنزل بتأشيرة خاصة، هي وسيلة يلجأ لها البعض للتهرب من دفع رسوم التصريح، معتبرة ان ما قام به المسؤول يشكل حرمانا لخزينة الدولة من مستحقاتها.

ووفق معلومات تسربت من الشكوى فان صاحب المكتب عندما طلب من المسؤول دفع المبلغ المستحق عليه، وجه له الاخير مجموعة من المخالفات بحقه.

فيما قال نقيب اصحاب المكاتب احمد الفاعوري ان مجلس النقابة اطلع على الشكوى وقد أعد مذكرة لغايات متابعتها مع وزير العمل نضال البطاينة قبل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق