آخر الأخبار
  الملك يحذر من الإجراءات الأحادية في فلسطين   ارتفاع على درجات الحرارة واجواء مناسبة للرحلات الجمعة   ضبط شخصين اطلقا النار باتجاه مركبة تابعة للجمارك الاردنية وقاما بإصابة اثنين من مرتبات الجمارك   العسعس: الموازنة خلال أيام .. ولن نرفع الضرائب   7 آلاف وظيفة حكومية العام القادم   الرزاز يشكل المجلس الوطني للتشغيل (اسماء)   البترا تحتفي بالزائر المليون خلال عام (صور)   النائب الدميسي يسأل عن أعداد السياح   نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني   ارتفاع الحرارة   زيادة الرواتب مطلع 2020   العموش: الأردن يمتلك شبكة طرق متكاملة   بيع الشيبس بالمدارس الاثنين والخميس فقط وحظر بيع المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والحلوى والعلكة وغيرها   نفي ما يتداول عن إعادة هيكلة الرواتب   تخفيضات على 116 سلعة بالاستهلاكية المدنية   النائب خالد البكار: النواب لن يقبلوا أي رفع لأسعار المياه والكهرباء في الموازنة   السفير الأردني في مصر يكشف تفاصيل مُثيرة .. فهل تمّ العثور على ورد؟   الدوريات الخارجية تضبط سائق يدخن الارجيلة اثناء القيادة   العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق   هل انتهت الموجة الباردة !
عـاجـل :

شكوى تكشف تنصل مسؤول من دفع رسوم استقدام عاملة

آخر تحديث : 2019-06-16
{clean_title}
تلقت نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملات في المنازل من غير الاردنيين، شكوى قدمها أحد اصحاب المكاتب ضد مسؤول في وزارة العمل.

وحسب الشكوى فإن مسؤول في وزارة العمل، طلب من صاحب مكتب الاستقدام ان يستقدم له عاملة منزل من الجنسية الإثيوبية بعد ان استطاع المسؤول ان يصدر لها تأشيرة خاصة من وزارة الداخلية، وذلك حتى يتنصل المسؤول من دفع رسوم تصريح العمل البالغة 620 دينارا.

وحسب نص الشكوى فان المسؤول يرفض حتى الآن دفع نفقات استقدام عاملة المنزل لمكتب الاستقدام والبالغ الف دينار، ذلك بعد ان كلف المسؤول صاحب المكتب استقدام عاملة المنزل الاثيوبية.

وبحسب المصادر فان صاحب مكتب الاستقدام تقدم بشكوى لوزارة العمل، كما تقدم بشكوى لدى نقابته، التي اعتبرت أن استقدام عاملة المنزل بتأشيرة خاصة، هي وسيلة يلجأ لها البعض للتهرب من دفع رسوم التصريح، معتبرة ان ما قام به المسؤول يشكل حرمانا لخزينة الدولة من مستحقاتها.

ووفق معلومات تسربت من الشكوى فان صاحب المكتب عندما طلب من المسؤول دفع المبلغ المستحق عليه، وجه له الاخير مجموعة من المخالفات بحقه.

فيما قال نقيب اصحاب المكاتب احمد الفاعوري ان مجلس النقابة اطلع على الشكوى وقد أعد مذكرة لغايات متابعتها مع وزير العمل نضال البطاينة قبل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق