آخر الأخبار
  رسالة من الدفاع المدني للمواطنين حول حرائق الاشجار والاعشاب   منح تصاريح العمل الكترونيا..تفاصيل   تعرف على تحويلات على طريق عمان- الزرقاء   توضيحات حكومية حول موسم الحج لهذا العام تفاصيل   التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي   الحكومة ... البلاغ رقم 6 لا يتيح إنهاء خدمات العامل   شركات الحج والعمرة تواجه أزمة وجود وانهيار القطاع وينتظرون تدخل الحكومة لانقاذهم !   الباص السريع .. تحويلات على طريق عمان- الزرقاء   الرزاز: نحن على ابواب الانفراج .. وسنعلن عن اجراءات قريبا   العمل: بلاغ الرزاز لا يتيح لصاحب العمل إنهاء خدمات العامل   الصفدي: ضم أراض فلسطينية لن يمر دون رد   494 مليون دينار شيكات معادة في شهرين   توجه لإلغاء “الزوجي” و”الفردي”.. والعضايلة يعلق   9 اصابات كورونا جديدة في الاردن بينها 4 لموظفين بفنادق الحجر   شركة دالاس للسياحة والسفر تطلق منصتها الالكترونية لحجوزات التذاكر والفنادق والبرامج السياحية   الذكرى 89 لوفاة الشريف الحسين بن علي تصادف الاربعاء   النعيمي: ممرض في كل مركز "للتوجيهي" وتوفير القفازات والكمامات   ولي العهد: رفع قدرة الأردن في مجال فحوصات كورونا   الملك يوجه الحكومة للاستفادة من المحطات الزراعية كحواضن للمشاريع   مستشرق إسرائيلي: الأردن نجح دون موارد
عـاجـل :

صحة اربد: تسمم غذائي وراء وفاة طفل في خرجا

آخر تحديث : 2020-05-23

{clean_title}

قال مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة اربد الدكتور قاسم المياس، ان وفاة طفل بعمر سنة وشهرين من بلدة خرجا بلواء بني كنانة سببها تسمم غذائي اثر تناوله وجبة غذائية ظهر الخميس كانت اعدت يوم الاربعاء .

وبين المياس  ، انه تابع الحالة بناء على توجيهات وزير الصحة للوقوف على حقيقة وفاة الطفل، مؤكدا ان والده ابلغه في اتصال هاتفي ان الطفل المتوفى وشقيقه (سنتان واربعة شهور) كانا تناولا ذات الوجبة الغذائية ما ادى الى اصابتهما باسهال واستفراغ وارتفاع في درجة الحرارة تم على اثرها اسعافهما الى مستشفى اليرموك .

وبحسب المياس، فان مدير المستشفى الدكتور مجدي البشتاوي، اشار الى ان الفحوصات الطبية اظهرت اصابتهما بحالة تسمم غذائي وقدمت لهما الخدمة الطبية والعلاجية اللازمة وغادرا المستشفى.

ولفت الى ان الطفل الاصغر تعرض لانتكاسة مساء امس الجمعة وتم نقله مجددا الى مستشفى اليرموك، الا انه وصل متوفيا مشيرا الى انه تم تحويل جثته للطب الشرعي للوقوف على اسباب الوفاة.

ونوه المياس الى ان والد الطفل ابلغه ان شقيقه الاخر يرقد على سرير الشفاء بمستشفى الامير راشد العسكري واكد له ان حالته مستقرة بناء على تقييم الاطباء في المستشفى.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق