آخر الأخبار
  وفاة نزيل خمسيي العمر بسجن الموقر بجلطة قلبية "تفاصيل"   إصابة 3 أطفال "10 سنوات" بإنفلونزا الخنازير ونقلهم لمستشفى البشير "تفاصيل"   توقيف فتاة إعتدت على شرطي بمحكمة بداية الزرقاء "تفاصيل"   ابو عودة: تهجير الفلسطينيين مقلق للأردن   تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية   طبيب أردني يجري 17 عملية زراعة كلى في غزة   زهراب يروي قصة 22 عاماً من ذاكرة الصور مع الملك الحسين   توضيح هام وعاجل من الضمان الاجتماعي حول "نايف الطورة"   المصري: بلديات ذكية في 2020   الأردن .. ابناء الخليل يصفحون عن متسبب بوفاة سيدتين   الأردن يترأس الدورة 39 لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب   راعي اغنام ينقذ طفلة من اعتداء جنسي في الزرقاء   الطراونة يسأل الرزاز: "كيف نحدد ما هي السلع التي يقتنيها الفقير من غيرها"؟ .. تفاصيل   معلمو الاضافي يطالبون بانصافهم .. والوزارة ترد   ملخص موازنة 2020: 130 مليون دينار دعم للأردنيين و 130 مليون إعادة هيكلة رواتب   الطراونة: "صارلي" 18 عاماً نائباً في المجلس و لا أعرف عدد الهيئات المستقلة   "الاردنية للألبسة cjc" تعلن افلاسها رسمياً وتوقف تداول أسهمها في البورصة .. وثيقة   بشرى سارة لمتقاعدي الضمان .. تفاصيل   الملك : الشركس ساهموا في بناء الوطن وتنميته منذ التأسيس   الطراونة يسأل الرزاز: "كيف نحدد ما هي السلع التي يقتنيها الفقير من غيرها"؟ .. تفاصيل
عـاجـل :

صحيفة أمريكية: سيوفرونها في مركز الملك عبدالله ثم المطاعم والفنادق.. السعودية ترفع القيود عن المشروبات الكحولية

آخر تحديث : 2019-06-16
{clean_title}
قالت وكالة "بلومبيرغ” الأمريكية، إن مسؤولين تنفيذيين سعوديين أبلغوا زواراً أجانب أن القيود المفروضة على المشروبات الكحولية في المملكة قد ترفع العام المقبل.

ونقلت الوكالة عن أجانب يعملون عن قرب مع جهات حكومية سعودية قولهم إنهم سمعوا أن الحكومة تعمل على منح تراخيص لاستيراد الكحول.

كما أن هناك حديثاً، تقول الوكالة، عن أن مركز الملك عبد الله المالي، الذي يقع في منطقة خاصة شمال الرياض، يدرس السماح بالكحول، وفقاً لما ذكره ثلاثة أشخاص طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

وتتابع الوكالة أن التوقعات تشير إلى أن رفع الحظر عن المشروبات الكحولية في السعودية فيما لو حصل، سيكون جزئياً، حيث يمكن منح التراخيص للمطاعم والفنادق في عدد قليل من مناطق المدن الكبرى، وفي المنتجعات الجديدة التي تعتزم المملكة بناءها. حسب ترجمة "الخليج أونلاين”
وعلى الرغم من حظر المشروبات الكحولية في السعودية، إلا أنها متوفرة في السوق السوداء، كما يتم تصنيعها محلياً في بعض المنازل وتباع بشكل علني في حانات مؤقتة داخل مجمعات سكنية يسكنها أجانب، وفقاً لبلومبيرغ.

وتبلغ كلفة زجاجة النبيذ المهربة نحو 800 ريال (213 دولاراً)، أما قنينة الويسكي أو مشروب الجن فتقترب من 1200 ريال سعودي.

وتشهد السعودية تحولات جذرية في بنيتها الاجتماعية منذ صعود ولي العهد محمد بن سلمان عام 2017، حيث سمح ببناء دور السينما وأقيمت المهرجانات والحفلات الغنائية الصاخبة والاختلاط فيها، في حين كان كل ذلك محرماً قبل سنوات فقط ومحارباً من قبل الدولة.

ورافق صعود نجم بن سلمان في المملكة توقف أغلب نشاطات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، التي كانت تمنع ما تسميه "التبرج في الطرقات”، وتحظر الموسيقى والغناء والاختلاط في المطاعم والمقاهي والمولات، وبطبيعة الحال الرقص في شوارع المملكة ومرافقها العامة.

واستضافت المملكة العديد من الفنانين العرب والأجانب، وأحيت الكثير من الحفلات التي أثارت جدلاً كبيراً. حيث كسرت عملية "الانفتاح” المحرمات الدينية والاجتماعية، والسماح بما كان محظوراً في العهود السابقة دينياً واجتماعياً.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق