آخر الأخبار
  بالصور وفداً من مجلس محافظة العاصمة يزور دائرة الجمارك   عودة الجدل على التوقيت الصيفي ومطالبة بتأجيله لما بعد شهر رمضان لراحة الصائمين   دحلان يسبب مشادة بين نائبين   وزارة الصحة توضح حول قيام اب بوضع برغي في سقف حلق ابنه   90 % من الأردنيات يتخذن قرارات الأسرة   4 % فقط من الأردنيات لديهن ضرة   دهس امرأتان بجبل النصر والسبب ..   اصابة احد مرتبات مكافحة التهريب اثناء مطاردة امنية في الازرق .. "تفاصيل"   اليابان ترحب بالوزيرة لينا عناب سفيرة للاردن في طوكيو   زيادة الإناث المقبولات بخدمة وطن   صرف مستحقات بدل التعطل عن العمل عبر البنك اعتباراً من نيسان المقبل   الاعدام لقاتل الامرأه الاردنيه و طفليها و الخادمه بالامارات..تفاصيل   رئيس محكمة أمن الدولة يؤجل ثاني جلسات محاكمة قضية التبغ إلى 9/4   انطلاق "شرق" اقوى واضخم تطبيق عربي بميزه نادرة تماثل (Google)   هل الأردن بحاجة لغاز الاحتلال!.. أرقام وتفاصيل   فصل الكهرباء عن مناطق   كيف تتأجر موقعا لمركبة طعام متنقلة بعمّان؟   الحكومة تنفي وقوع حادثة العثور على طفل رضيع وبرفقته رسالة من امه   مطيع وأعوانه في قفص أمن الدولة من جديد   بالاسماء .. النتائج النهائية لهيئات فروع نقابة المعلمين

صيف 2018 بلا موجات حارة حتى الآن!

آخر تحديث : 2018-08-10
{clean_title}

عاش الأردنيون درجات حرارة مرتفعة وصيف متعب خلال صيف 2017، إلا أن الصيف الحالي 2018 بدأ بشكل مغاير تماماً، فبعد مرور ما يقارب منتصف الصيف، لم تتأثر المملكة حتى الآن بأي موجة حارة.وذلك وفق موقع طقس العرب.

وارتفعت درجات الحرارة الصيف الماضي 2017 بشكل كبير وقياسي، حيث أعتبر الصيف الأكثر حرارة في السجلات المناخية الأردنية، إذ تعرضت المملكة خلاله لعدد كبيرة من الموجات الحارّة، وكانت درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها الطبيعية خلال 74% من أيام الصيف. ( شاهد تقرير يعرض ملخص فصل الصيف الماضي)

وعلى العكس تماماً،فقد سادت أجواء صيفية اعتيادية معظم أيام فصل الصيف الحالي، حيث استمر تأثر المملكة طوال فصل الصيف الحالي بكتل هوائية معتدلة الحرارة، عملت على جعل الأجواء صيفية اعتيادية نهاراً ، في حين كانت لطيفة ليلاً ومائلة للبرودة في بعض الليالي، وذلك على عكس مناطق واسعة من العالم التي تشهد موجات حارة ودرجات حرارة قياسية، حيث تجاوزت الـ 40 مئوية في بعض العواصم الأوروبية مثل مدريد ولشبونة

وبحسب توقعاتنا في طقس العرب، فإن الأجواء الصيفية الاعتيادية ستكون مستمرة في معظم أيام شهر آب الحالي، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة في الاسبوع الثالث من الشهر الحالي ولكن لن يرتقي هذا الارتفاع الى حد ما يسمى بالموجة الحارة، وبالتالي سينتهي شهر آب الحالي غالبًا بلا موجات حارة وذلك بحسب توقعاتنا المبدأية طويلة المدى.

يجدر الإشارة الى أن معدل الحرارة العظمى في العاصمة عمان خلال شهر آب يتراوح ما بين 32-33 درجة مئوية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق